برنامج قائم على التواصل الرياضياتي لتنمية مهارات حل المشكلات والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في الكويت = A program based on mathematical communication in developing problem solving skills and attitude towards math among intermediate stage students in Kuwait / خالد خميس رديني الشمري ؛ اشراف محمود احمد شوق : جليلة محمود أبوالقاسم
Material type:
- A program based on mathematical communication in developing problem solving skills and attitude towards math among intermediate stage students in Kuwait [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2017.خا.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024019000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2017.خا.ب (Browse shelf(Opens below)) | 24019.CD | Not for loan | 01020100024019000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس
هدف البحث إلى إعداد برنامج قائم على التواصل الرياضياتي لتنمية مهارات حل المشكلات والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في الكويت، واختبار فاعليته في تنمية تلك المهارات: وطبّقت أدوات البحث وهي عبارة عن(اختبار حل المشكلات، ومقياس اتجاه)على مجموعتي البحث( المجموعة التجريبية، المجموعة الضابطة) قبل التجربة وبعدها، على (تلاميذ الصف السابع المتوسط) بمدرسة الصليبية بمحافظة الجهراء بدولة الكويت، حيث درس تلاميذ المجموعة التجريبية وعددهم (25) تلميذ وحدات كتاب الطالب المعدة من قبل الباحث، بينما درس تلاميذ المجموعة الضابطة وعددهم(25) تلميذ الوحدات في المنهج الحالي بالطريقة المعتادة: ورصدت النّتائج وعولجت إحصائيًا وأظهرت النّتائج فاعلية البرنامج القائم على التواصل الرياضياتي في تنمية مهارات حل المشكلات الرياضياتية، والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ الصف السابع المتوسط بدولة الكويت: وفي ضوء نتائج البحث قدّم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.