header
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على التواصل الرياضياتي لتنمية مهارات حل المشكلات والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في الكويت = A program based on mathematical communication in developing problem solving skills and attitude towards math among intermediate stage students in Kuwait / خالد خميس رديني الشمري ؛ اشراف محمود احمد شوق : جليلة محمود أبوالقاسم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : خالد خميس رديني الشمري : 2017Description: 311ص : ميثليات ؛ 25سمOther title:
  • A program based on mathematical communication in developing problem solving skills and attitude towards math among intermediate stage students in Kuwait [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس Summary: هدف البحث إلى إعداد برنامج قائم على التواصل الرياضياتي لتنمية مهارات حل المشكلات والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في الكويت، واختبار فاعليته في تنمية تلك المهارات: وطبّقت أدوات البحث وهي عبارة عن(اختبار حل المشكلات، ومقياس اتجاه)على مجموعتي البحث( المجموعة التجريبية، المجموعة الضابطة) قبل التجربة وبعدها، على (تلاميذ الصف السابع المتوسط) بمدرسة الصليبية بمحافظة الجهراء بدولة الكويت، حيث درس تلاميذ المجموعة التجريبية وعددهم (25) تلميذ وحدات كتاب الطالب المعدة من قبل الباحث، بينما درس تلاميذ المجموعة الضابطة وعددهم(25) تلميذ الوحدات في المنهج الحالي بالطريقة المعتادة: ورصدت النّتائج وعولجت إحصائيًا وأظهرت النّتائج فاعلية البرنامج القائم على التواصل الرياضياتي في تنمية مهارات حل المشكلات الرياضياتية، والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ الصف السابع المتوسط بدولة الكويت: وفي ضوء نتائج البحث قدّم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2017.خا.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024019000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2017.خا.ب (Browse shelf(Opens below)) 24019.CD Not for loan 01020100024019000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.Ph.D.2017.بس.ب برنامج مقترح للتنمية المهنية لمعلمى العلوم بالمدرسة الإعدادية لتحقيق متطلبات نظرية التعلم المستند إلى الدماغ وأثره فى تنمية مهارات تفكير تلاميذهم = Aproposed professional development program for preparatory school science teachers to verify brain - based learning theory requirements and its impact on the development of their students thinking skills / Cai01.23.01.Ph.D.2017.بس.ب برنامج مقترح للتنمية المهنية لمعلمى العلوم بالمدرسة الإعدادية لتحقيق متطلبات نظرية التعلم المستند إلى الدماغ وأثره فى تنمية مهارات تفكير تلاميذهم = Aproposed professional development program for preparatory school science teachers to verify brain - based learning theory requirements and its impact on the development of their students thinking skills / Cai01.23.01.Ph.D.2017.خا.ب برنامج قائم على التواصل الرياضياتي لتنمية مهارات حل المشكلات والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في الكويت = A program based on mathematical communication in developing problem solving skills and attitude towards math among intermediate stage students in Kuwait / Cai01.23.01.Ph.D.2017.خا.ب برنامج قائم على التواصل الرياضياتي لتنمية مهارات حل المشكلات والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في الكويت = A program based on mathematical communication in developing problem solving skills and attitude towards math among intermediate stage students in Kuwait / Cai01.23.01.Ph.D.2017.صف.ب برنامج إثرائي قائم على مدخل كل اللغة لتنمية المهارات اللغوية للتلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في الحلقة الإعدادية / Cai01.23.01.Ph.D.2017.صف.ب برنامج إثرائي قائم على مدخل كل اللغة لتنمية المهارات اللغوية للتلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في الحلقة الإعدادية / Cai01.23.01.Ph.D.2017.عب.ب برنامج مقترح قائم على النظريتين البنيوية والبنائية لتنمية مهارات القراءة والكتابة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في فلسطين /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس

هدف البحث إلى إعداد برنامج قائم على التواصل الرياضياتي لتنمية مهارات حل المشكلات والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في الكويت، واختبار فاعليته في تنمية تلك المهارات: وطبّقت أدوات البحث وهي عبارة عن(اختبار حل المشكلات، ومقياس اتجاه)على مجموعتي البحث( المجموعة التجريبية، المجموعة الضابطة) قبل التجربة وبعدها، على (تلاميذ الصف السابع المتوسط) بمدرسة الصليبية بمحافظة الجهراء بدولة الكويت، حيث درس تلاميذ المجموعة التجريبية وعددهم (25) تلميذ وحدات كتاب الطالب المعدة من قبل الباحث، بينما درس تلاميذ المجموعة الضابطة وعددهم(25) تلميذ الوحدات في المنهج الحالي بالطريقة المعتادة: ورصدت النّتائج وعولجت إحصائيًا وأظهرت النّتائج فاعلية البرنامج القائم على التواصل الرياضياتي في تنمية مهارات حل المشكلات الرياضياتية، والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ الصف السابع المتوسط بدولة الكويت: وفي ضوء نتائج البحث قدّم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.