فاعلية برنامج مقترح قائم على النظرية البنائية وكائنات التعلم الرقمية في تدريس العلوم لتنمية مهارات حل المشكلات والاتجاه نحو االمادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بمملكة البحرين = Effectiveness of a proposed program based on the constructivism theory and digital learning objects in teaching science for development problem solving skills and the attitude Towards subject for the intermediate stage students in kingdom of bahrain / نادية سعيد علي مدن المدنى ؛ اشراف منال عبدالعال مبارز : أمانى محمد سعد الدين الموجى
Material type:
- Effectiveness of a proposed program based on the constructivism theory and digital learning objects in teaching science for development problem solving skills and the attitude Towards subject for the intermediate stage students in kingdom of bahrain [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2017.نا.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024025000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2017.نا.ف (Browse shelf(Opens below)) | 24025.CD | Not for loan | 01020100024025000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس
يهدف البحث الحالي إلى اقتراح برنامج قائم على النظرية البنائية وكائنات التعلم الرقمية في تدريس العلوم تحديد مدى فاعليته لتنمية كل من: التحصيل الدراسي: ومهارات حل المشكلات: والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بمملكة البحرين: استخدمت الباحثة التصميم التجريبي ذو المجموعتين إحداهما (التجريبية) درست وحدة البحث وفقاً للبرنامج المقترح القائم على النظرية البنائية وتوظيف كائنات التعلم الرقمية: والأخرى (ضابطة) درست نفس الوحدة بالطريقة التقليدية المعتادة: كما استخدمت التطبيقين (القبلي والبعدي) لأدوات البحث لكلٍ من المجموعتين: وتكونت مجموعة البحث من (114) تلميذة تم اختيارهن عشوائياً من مدرستين مختلفتين للبنات: وُزِعت عشوائياً إلى مجموعتين: (ضابطة وتجريبية) وكان عدد تلميذات كل مجموعة منهما (57) تلميذة.
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.