header
Image from OpenLibrary

أثر اختلاف أساليب مسرحة المناهج الدراسية والدروس المعدة بالوسائط المتعددة في تنمية التحصيل الدراسي والتفكير الابتكاري في مادة العلوم لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية = The effect of dramatizing school curriculum and multimedia {u2013} based model lessons on improving the achievement and creative thinking in science for primary school students / أشرف الشحات رضوان محمد الموافي ؛ اشراف هناء محمد جمال الدين : رامي زكى زكى اسكندر

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : أشرف الشحات رضوان محمد الموافي : 2017Description: 206ص : رسوم بيانية : ميثليات ؛ 25سمOther title:
  • the effect of dramatizing school curriculum and multimedia {u2013} based model lessons on improving the achievement and creative thinking in science for primary school students [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى قياس أثر استخدام مسرحة المناهج الدراسية فى تنمية التحصيل الدراسي والتفكير الابتكاري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية :وقياس أثر استخدام الدروس التعليمية المعدة بالوسائط المتعددة فى تنمية التحصيل الدراسي والتفكير الابتكاري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية: ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم المنهج الوصفي: وشبة التجريبي ذي الثلاث مجموعات (مجموعتين تجريبيتن: والثالثة ضابطة): وعدد عينة الدراسة (135)تلميذا: و(15) تلميذا تم إجراء التجربة الاستطلاعية عليهم لبرنامج الوسائط واستخدام أدوات القياس: وتم عمل قائمتين معياريتين لمسرحة المناهج الدراسية :والدروس المعدة بالوسائط المتعددة واختيار درس الجهاز الهضمي وتحليل محتواه ودراسة أهداف تدريس منهج العلوم: ودراسة خصائص التلاميذ وحاجتهم وتم كتابة سيناريو للمسرحية: وبرنامج الوسائط وفق قائمتي المعايير وتم عمل المسرحية التعليمية: والبرنامج التعليمي متعدد الوسائط على الحاسب وتم التدريس للمجموعة التجريبية الاولى باستخدام مسرحة المناهج الدراسية: والمجموعة التجريبية الثانية باستخدام برنامج الوسائط المتعددة على الحاسب وتم إعداد أدوات القياس (اختبار تحصيل للجهاز الهضمي فى الإنسان من اعداد الباحث: واختبار تفكير ابتكاري من9الى 12 سنة لسيد خير الله): وطبق تدريس الدرس للمجموعتين التجريبيتين والضابطة: وتم الحصول على النتائج الخام ومعالجتها إحصائيا
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.Ph.D.2017.أش.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024026000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.Ph.D.2017.أش.أ (Browse shelf(Opens below)) 24026.CD Not for loan 01020100024026000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.03.Ph.D.2016.وف.إ استخدام تقنيات الجيل الثانى للشبكة العالمية للمعلومات فى ضوء إستراتيجية التعلم التعاونى و أثرها على بعض نواتج التعلم لدى طلاب كلية التربية / Cai01.23.03.Ph.D.2017.أب.ت التفاعل بين توقيت عرض عناصر التعلم الرقمية والأسلوب المعرفي وأثره في تنمية مهارات استخدام إستراتيجيات التعليم الإلكتروني والكفاءة الذاتية لدى معلمي التعليم الثاني العام / Cai01.23.03.Ph.D.2017.أب.ت التفاعل بين توقيت عرض عناصر التعلم الرقمية والأسلوب المعرفي وأثره في تنمية مهارات استخدام إستراتيجيات التعليم الإلكتروني والكفاءة الذاتية لدى معلمي التعليم الثاني العام / Cai01.23.03.Ph.D.2017.أش.أ أثر اختلاف أساليب مسرحة المناهج الدراسية والدروس المعدة بالوسائط المتعددة في تنمية التحصيل الدراسي والتفكير الابتكاري في مادة العلوم لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية = The effect of dramatizing school curriculum and multimedia {u2013} based model lessons on improving the achievement and creative thinking in science for primary school students / Cai01.23.03.Ph.D.2017.أش.أ أثر اختلاف أساليب مسرحة المناهج الدراسية والدروس المعدة بالوسائط المتعددة في تنمية التحصيل الدراسي والتفكير الابتكاري في مادة العلوم لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية = The effect of dramatizing school curriculum and multimedia {u2013} based model lessons on improving the achievement and creative thinking in science for primary school students / Cai01.23.03.Ph.D.2017.زى.أ أثر التفاعل بين نمطي عرض المنظمات البصرية الإلكترونية (الكلى/التتابعي) والأسلوب المعرفي (تحمل الغموض/ عدم تحمل الغموض) على الحمل المعرفي وتنمية التفكير البصري / Cai01.23.03.Ph.D.2017.زى.أ أثر التفاعل بين نمطي عرض المنظمات البصرية الإلكترونية (الكلى/التتابعي) والأسلوب المعرفي (تحمل الغموض/ عدم تحمل الغموض) على الحمل المعرفي وتنمية التفكير البصري /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم

تهدف الدراسة الحالية إلى قياس أثر استخدام مسرحة المناهج الدراسية فى تنمية التحصيل الدراسي والتفكير الابتكاري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية :وقياس أثر استخدام الدروس التعليمية المعدة بالوسائط المتعددة فى تنمية التحصيل الدراسي والتفكير الابتكاري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية: ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم المنهج الوصفي: وشبة التجريبي ذي الثلاث مجموعات (مجموعتين تجريبيتن: والثالثة ضابطة): وعدد عينة الدراسة (135)تلميذا: و(15) تلميذا تم إجراء التجربة الاستطلاعية عليهم لبرنامج الوسائط واستخدام أدوات القياس: وتم عمل قائمتين معياريتين لمسرحة المناهج الدراسية :والدروس المعدة بالوسائط المتعددة واختيار درس الجهاز الهضمي وتحليل محتواه ودراسة أهداف تدريس منهج العلوم: ودراسة خصائص التلاميذ وحاجتهم وتم كتابة سيناريو للمسرحية: وبرنامج الوسائط وفق قائمتي المعايير وتم عمل المسرحية التعليمية: والبرنامج التعليمي متعدد الوسائط على الحاسب وتم التدريس للمجموعة التجريبية الاولى باستخدام مسرحة المناهج الدراسية: والمجموعة التجريبية الثانية باستخدام برنامج الوسائط المتعددة على الحاسب وتم إعداد أدوات القياس (اختبار تحصيل للجهاز الهضمي فى الإنسان من اعداد الباحث: واختبار تفكير ابتكاري من9الى 12 سنة لسيد خير الله): وطبق تدريس الدرس للمجموعتين التجريبيتين والضابطة: وتم الحصول على النتائج الخام ومعالجتها إحصائيا

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.