أثر اختلاف أساليب مسرحة المناهج الدراسية والدروس المعدة بالوسائط المتعددة في تنمية التحصيل الدراسي والتفكير الابتكاري في مادة العلوم لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية = The effect of dramatizing school curriculum and multimedia {u2013} based model lessons on improving the achievement and creative thinking in science for primary school students / أشرف الشحات رضوان محمد الموافي ؛ اشراف هناء محمد جمال الدين : رامي زكى زكى اسكندر
Material type: TextLanguage: ara Publication details: القاهرة : أشرف الشحات رضوان محمد الموافي : 2017Description: 206ص : رسوم بيانية : ميثليات ؛ 25سمOther title:- the effect of dramatizing school curriculum and multimedia {u2013} based model lessons on improving the achievement and creative thinking in science for primary school students [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.03.Ph.D.2017.أش.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024026000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.03.Ph.D.2017.أش.أ (Browse shelf(Opens below)) | 24026.CD | Not for loan | 01020100024026000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
تهدف الدراسة الحالية إلى قياس أثر استخدام مسرحة المناهج الدراسية فى تنمية التحصيل الدراسي والتفكير الابتكاري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية :وقياس أثر استخدام الدروس التعليمية المعدة بالوسائط المتعددة فى تنمية التحصيل الدراسي والتفكير الابتكاري لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية: ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم المنهج الوصفي: وشبة التجريبي ذي الثلاث مجموعات (مجموعتين تجريبيتن: والثالثة ضابطة): وعدد عينة الدراسة (135)تلميذا: و(15) تلميذا تم إجراء التجربة الاستطلاعية عليهم لبرنامج الوسائط واستخدام أدوات القياس: وتم عمل قائمتين معياريتين لمسرحة المناهج الدراسية :والدروس المعدة بالوسائط المتعددة واختيار درس الجهاز الهضمي وتحليل محتواه ودراسة أهداف تدريس منهج العلوم: ودراسة خصائص التلاميذ وحاجتهم وتم كتابة سيناريو للمسرحية: وبرنامج الوسائط وفق قائمتي المعايير وتم عمل المسرحية التعليمية: والبرنامج التعليمي متعدد الوسائط على الحاسب وتم التدريس للمجموعة التجريبية الاولى باستخدام مسرحة المناهج الدراسية: والمجموعة التجريبية الثانية باستخدام برنامج الوسائط المتعددة على الحاسب وتم إعداد أدوات القياس (اختبار تحصيل للجهاز الهضمي فى الإنسان من اعداد الباحث: واختبار تفكير ابتكاري من9الى 12 سنة لسيد خير الله): وطبق تدريس الدرس للمجموعتين التجريبيتين والضابطة: وتم الحصول على النتائج الخام ومعالجتها إحصائيا
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.