تطوير التعليم الفني بمصر في ضوء المتغيرات المجتمعية والخبرات العالمية : تصور مقترح / أسماء مراد صالح مراد ؛ اشراف نجوى يوسف جمال الدين : نجلاء محمد حامد
Material type:
- Development of technical education in Egypt in the light of societal variables and global experiences : Suggested proposal [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.Ph.D.2017.أس.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024044000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.Ph.D.2017.أس.ت (Browse shelf(Opens below)) | 24044.CD | Not for loan | 01020100024044000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
هدفت هذه الدراسة إلى الوقوف على الواقع الحالي للتعليم الفني بمصر وأساليب تطويره : ووضع تصور مقترح لتطوير التعليم الفني بمصر في ضوء التغيرات المجتمعية والخبرات العالمية . اتبعت الدراسة المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة الدراسة. واستخدمت الاستبانة والمقابلات كأدوات لجمع البيانات . وتكونت عينة الدراسة من مديري ووكلاء المدارس وعينة من المعلمين وعينة من الطلاب بالتعليم الثانوي الفني قبل الجامعي بنظاميه نظام ( 3 سنوات) ونظام ( 5 سنوات ): وعينة من أصحاب العمل بمحافظة الفيوم .وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها وجود فجوة بين المهارات المكتسبة من خلال المقررات الدراسية العملية والكفايات والمهارات والاتجاهات التي يتطلبها سوق العمل : ضعف مشاركة مؤسسات المجتمع المحلي في تقييم مخرجات التعليم الفني
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.