لتنمية السلوك اللفظى لدى الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية ABLLS-R استخدام برنامج الإيبلز المعدل / محمد رضا السيد محمد ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : نهى ضياء الدين عبدالحميد
Material type:
- Using ABLLS-Revised to develop verbal behavior in children with autism disorder [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.Ph.D.2017.مح.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024104000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.Ph.D.2017.مح.إ (Browse shelf(Opens below)) | 24104.CD | Not for loan | 01020100024104000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
تهدف الدراسة الحالية الى استخدام برنامج الايبلز المعدل (إيه بى إل إل إس -آر) لتنمية مهارات السلوك اللفظى و خفض عقبات السلوك اللفظى لدى الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية. تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من ذوى اضطراب الذاتوية متوسط أعمارهم الزمنية 7 سنوات و شهرين. و قد اشتملت ادوات الدراسة على مقياس الطفل التوحدى إعداد (عادل عبدالله:: 2008). و مقياس تقييم و تحديد تطور السلوك اللفظى (فى بى - إم إيه بى بى) إعداد ماركساندبيرج: و أسفرت النتائج على فاعلية برنامج الايبلز المعدل (إيه بى إل إل إس -آر) فى تنمية مهارات السلوك اللفظى و خفض عقبات السلوك اللفظى لدى الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.