header
Image from OpenLibrary

برنامج لتنمية الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم الموهوبين / ناهد عبدالحميد أحمد محمد ؛ إشراف بطرس حافظ بطرس : نهى محمود الزيات

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ناهد عبدالحميد أحمد محمد : 2017Description: 391 ص : أشكال ؛ 25سمOther title:
  • A program to development of the motivation for achievement by kindergarten gifted children with learning disabilities [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: يهدف البحث إلي تنمية الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم الموهوبين والتعرف علي مدي فاعلية البرنامج المستخدم في البحث وتكونت عينة البحث من 10أطفال من ذوى صعوبات التعلم الموهوبين و التي تتراوح اعمارهم ما بين 5الي 6 سنوات بالمرحلة الثانية لرياض الأطفال (kg2) وتم استخدام مقياس المصفوفات المتتابعة الملونه لرافن: قائمة تشخيص صعوبات التعلم (اعداد/ سهير كامل :بطرس حافظ): مقياس التفكير الابتكارى باستخدام الحركات و الأفعال - بول تورانس: مقياس الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة - اعداد/ الباحثة: برنامج الأنشطة لتنمية الدافعية للإنجاز- اعداد / الباحثة. و توصلت نتائج البحث إلى أنه توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم الموهوبين قبل و بعد تطبيق البرنامج على مقياس الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة فى اتجاه القياس البعدى: و لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم الموهوبين فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس الدافعية للإنجاز
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2017.نا.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024184000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2017.نا.ب (Browse shelf(Opens below)) 24184.CD Not for loan 01020100024184000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2017.من.ب برنامج إرشادي لتحسين الكفاءة الانفعالية والاجتماعية لدى عينة من الأطفال ذوي تشتت الإنتباه المصحوب بفرط الحركة / Cai01.26.03.M.Sc.2017.مى.ت لتنمية المهارات الحسية الحركية لدى الاطفال ذوى صعوبات التفكير 3-6 HELP التدخل المبكر باستخدام برنامج هليب / Cai01.26.03.M.Sc.2017.مى.ت لتنمية المهارات الحسية الحركية لدى الاطفال ذوى صعوبات التفكير 3-6 HELP التدخل المبكر باستخدام برنامج هليب / Cai01.26.03.M.Sc.2017.نا.ب برنامج لتنمية الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم الموهوبين / Cai01.26.03.M.Sc.2017.نا.ب برنامج لتنمية الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم الموهوبين / Cai01.26.03.M.Sc.2017.هب.ب برنامج إرشادى للوالدين لتنمٌية بعض المهارات المعرفٌية (الانتباه و الذاكرة) لدى أبنائهم ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.M.Sc.2017.هب.ب برنامج إرشادى للوالدين لتنمٌية بعض المهارات المعرفٌية (الانتباه و الذاكرة) لدى أبنائهم ذوى صعوبات التعلم /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

يهدف البحث إلي تنمية الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم الموهوبين والتعرف علي مدي فاعلية البرنامج المستخدم في البحث وتكونت عينة البحث من 10أطفال من ذوى صعوبات التعلم الموهوبين و التي تتراوح اعمارهم ما بين 5الي 6 سنوات بالمرحلة الثانية لرياض الأطفال (kg2) وتم استخدام مقياس المصفوفات المتتابعة الملونه لرافن: قائمة تشخيص صعوبات التعلم (اعداد/ سهير كامل :بطرس حافظ): مقياس التفكير الابتكارى باستخدام الحركات و الأفعال - بول تورانس: مقياس الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة - اعداد/ الباحثة: برنامج الأنشطة لتنمية الدافعية للإنجاز- اعداد / الباحثة. و توصلت نتائج البحث إلى أنه توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم الموهوبين قبل و بعد تطبيق البرنامج على مقياس الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة فى اتجاه القياس البعدى: و لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم الموهوبين فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس الدافعية للإنجاز

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.