header
Image from OpenLibrary

برنامج لتنمية السلوك الخلقي لخفض السلوك المشكل لدى الأطفال المعاقين سمعياً / نادرة محمد محمد على ؛ اشراف نهي محمود الزيات : جمال مختار حمزة

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : نادرة محمد محمد على : 2017Description: 216ص : ميثليات ؛ 25سمOther title:
  • A program for the development of the Ethical behavior to reduce the acute problematic behavior by hearing impaired children [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى عمل برنامج لتنمية السلوك الخلقي لخفض حدة السلوك المشكل لدى الأطفال المعاقين سمعياً: وقد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي: وتكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من الأطفال المعاقين سمعياً من مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بعبود التابعة لإدارة الساحل التعليمية بشبرا: واستخدمت الباحثة في هذه الدراسة مقياس السلوك الخلقي (إعداد الباحثة) واختبار السلوك المشكل للأطفال إعداد (سهير أحمد)(بطرس حافظ) وبرنامج لتنمية السلوك الخلقي لدى الطفل المعاق سمعياً (إعداد الباحثة). وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال المعاقين سمعياً قبل وبعد تطبيق البرنامج على مقياس السلوك الخلقي في اتجاه القياس البعدي: وجود فروق دالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال المعاقين سمعياً قبل وبعد تطبيق البرنامج على مقياس السلوك الخلقي في اتجاه القياس البعدي: عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات رتب درجات الأطفال المعاقين سمعياً في القياسين البعدي والتتبعي على مقياس السلوك الخلقي: عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات رتب درجات الأطفال المعاقين سمعياً في القياسين البعدي والتتبعي من تطبيق البرنامج على مقياس السلوك المشكل
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2017.نا.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024214000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2017.نا.ب (Browse shelf(Opens below)) 24214.CD Not for loan 01020100024214000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.Ph.D.2017.مح.إ لتنمية السلوك اللفظى لدى الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية ABLLS-R استخدام برنامج الإيبلز المعدل / Cai01.26.03.Ph.D.2017.مح.إ لتنمية السلوك اللفظى لدى الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية ABLLS-R استخدام برنامج الإيبلز المعدل / Cai01.26.03.Ph.D.2017.نا.ب برنامج لتنمية السلوك الخلقي لخفض السلوك المشكل لدى الأطفال المعاقين سمعياً / Cai01.26.03.Ph.D.2017.نا.ب برنامج لتنمية السلوك الخلقي لخفض السلوك المشكل لدى الأطفال المعاقين سمعياً / Cai01.26.03.Ph.D.2017.هب.ب برنامج قائم على الوعى بالجسم لتنمية مهارات التواصل لدى أطفال اضطراب الذاتوية / Cai01.26.03.Ph.D.2017.هب.ب برنامج قائم على الوعى بالجسم لتنمية مهارات التواصل لدى أطفال اضطراب الذاتوية / Cai01.26.03.Ph.D.2017.ول.أ أنشطة قائمة على برنامج سكامبر لتنمية التفكير الابداعى لدى طفل الروضة المصرى /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدفت الدراسة الحالية إلى عمل برنامج لتنمية السلوك الخلقي لخفض حدة السلوك المشكل لدى الأطفال المعاقين سمعياً: وقد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي: وتكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من الأطفال المعاقين سمعياً من مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بعبود التابعة لإدارة الساحل التعليمية بشبرا: واستخدمت الباحثة في هذه الدراسة مقياس السلوك الخلقي (إعداد الباحثة) واختبار السلوك المشكل للأطفال إعداد (سهير أحمد)(بطرس حافظ) وبرنامج لتنمية السلوك الخلقي لدى الطفل المعاق سمعياً (إعداد الباحثة). وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال المعاقين سمعياً قبل وبعد تطبيق البرنامج على مقياس السلوك الخلقي في اتجاه القياس البعدي: وجود فروق دالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال المعاقين سمعياً قبل وبعد تطبيق البرنامج على مقياس السلوك الخلقي في اتجاه القياس البعدي: عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات رتب درجات الأطفال المعاقين سمعياً في القياسين البعدي والتتبعي على مقياس السلوك الخلقي: عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات رتب درجات الأطفال المعاقين سمعياً في القياسين البعدي والتتبعي من تطبيق البرنامج على مقياس السلوك المشكل

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.