header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج لتنمية بعض المهارات الحياتية للأطفال الذاتويين و علاقته بالتفاعل الاجتماعى / هند محمد مصطفى محمد ؛ إشراف بطرس حافظ بطرس : نهى محمود الزيات

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هند محمد مصطفى محمد : 2017Description: 137 ص : أشكال ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of a program to develop some of the life skills of autistic children and their relation to social interaction [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى: لإعداد برنامج لتنمية المهارات الحياتية للأطفال الذاتويين و علاقته بالتفاعل الاجتماعى. و تكونت عين الدراسة من مجموعة واحدة تحتوى على (10) أطفال ذاتويين: (6) ذكور: (4) إناث : و ترواحت أعمارهم ما بين (4-6) سنوات: و قد اشتملت أدوات الدراسة على مقياس المهارات الحياتية للأطفال الذاتويين اعداد الباحثة: مقياس جيليام: مقياس التفاعلات الاجتماعية للأطفال خارج للأطفال العاديون و ذو الاحتياجات الخاصة (عادل عبدالله): مقياس مهارات حياتيه للأطفال الذاتويين: دينا صالح. و قد توصلت النتائج الى أنه: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية من أطفال الذاتويين فى التطبيقين القبلى و البعدى على مقياس المهارات الحياتية فى اتجاه التطبيق البعدى عند مستوى دلالة (0,01). وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية من الأطفال الذاتويين فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس المهارات الحياتية فى اتجاه القياس التتبعى. وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا عند مستوى (0.01 ) بين المهارات الحياتية و التفاعل الاجتماعى من حيث الإقبال الاجتماعى و الاهتمام الاجتماعى و الدرجة الكلية. و عند مستوى (0.05) بين المهارات الحياتية و التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين من حيث التواصل الاجتماعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2017.هن.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024200000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2017.هن.ف (Browse shelf(Opens below)) 24200.CD Not for loan 01020100024200000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

تهدف الدراسة الحالية إلى: لإعداد برنامج لتنمية المهارات الحياتية للأطفال الذاتويين و علاقته بالتفاعل الاجتماعى. و تكونت عين الدراسة من مجموعة واحدة تحتوى على (10) أطفال ذاتويين: (6) ذكور: (4) إناث : و ترواحت أعمارهم ما بين (4-6) سنوات: و قد اشتملت أدوات الدراسة على مقياس المهارات الحياتية للأطفال الذاتويين اعداد الباحثة: مقياس جيليام: مقياس التفاعلات الاجتماعية للأطفال خارج للأطفال العاديون و ذو الاحتياجات الخاصة (عادل عبدالله): مقياس مهارات حياتيه للأطفال الذاتويين: دينا صالح. و قد توصلت النتائج الى أنه: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية من أطفال الذاتويين فى التطبيقين القبلى و البعدى على مقياس المهارات الحياتية فى اتجاه التطبيق البعدى عند مستوى دلالة (0,01). وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية من الأطفال الذاتويين فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس المهارات الحياتية فى اتجاه القياس التتبعى. وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا عند مستوى (0.01 ) بين المهارات الحياتية و التفاعل الاجتماعى من حيث الإقبال الاجتماعى و الاهتمام الاجتماعى و الدرجة الكلية. و عند مستوى (0.05) بين المهارات الحياتية و التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين من حيث التواصل الاجتماعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.