دور الاعلام الالكترونى فى اشباع حاجات ذوى الاحتياجات الخاصة و دمجهم فى المجتمع العمانى / هلال بن محمد بن راشد العزيزى ؛ إشراف بركات عبدالعزيز
Material type:
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.Ph.D.2017.هل.د (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024201000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.Ph.D.2017.هل.د (Browse shelf(Opens below)) | 24201.CD | Not for loan | 01020100024201000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون
على مدى الإعلام الإلكترونى المقدم لزوى الاحتياجات الخاصة فى سلطنة عمان و دوره فى تلبية رغباتهم و إشباع احتياجاتهم المتزايدة بغية الاندماج فى المجتمع: و بما يوفر لتلك الفئة الأمان اجتماعى ضمن مجتمع يسعى نحو تنمية شاملة لكل فئاته. كما عملت الدراسة على استكشاف العلاقة و مدى استخدام هؤلاء الأفراد للإعلام الإلكترونى و طبيعة هذا الاستخدام ودوافعه: و الاشباعات التى يسعون الى تحقيقها من ورائه: و اراؤهم فيما يقدمه لهم الإعلام الإلكترونى من مضامين مختلفة. و قد خلصت الدراسة الى العديد من النتائج التى تتلخص فى ايجابية العلاقة و الارتباط بين كل من كثافة التعرض للإعلام الإلكترونى: و الدوافع النفعية الاحتياجات التثقيفي: الانتباه و التركيز اثناء التعرض للإعلام الإلكترونى و الاشباعات المتحققة. كما اوضحت الدراسة ان هناك علاقة طردية بين المستوى التعليمى للمعاقين و اشباع الاحتياجات السلوكية جراء التعرض للإعلام الإلكترونى: و كذلك مابين المستوى التعليمى و إشباع الاحتياجات التثقيفية جراء التعرض للاعلام الإلكترونى. كما حقق المعاقون الذين يتحدثون مع غيرهم عن المحتوى الذى يتعرضون له عبر وسائط الإعلام الإلكترونى ارتفاعا فى متوسط على مقباس الإدماج الاجتماعى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.