فاعلية برنامج مقترح قائم علي نظرية ميرل وتوظيف المحاكاة الحاسوبية لتنمية المفاهيم العلمية ومهارات عمليات العلم في مادة الأحياء لدي طلاب المرحلة الثانوية = Effectiveness of a suggested program based on merrill theory and computer simulation employment for developing scientific concepts and science processes skills in biology for Secondary stage students / مروه حلمى جمال ؛ اشراف منال عبدالعال مبارز : أماني محمد سعد الدين الموجى
Material type:
- Effectiveness of a suggested program based on merrill theory and computer simulation employment for developing scientific concepts and science processes skills in biology for secondary stage students [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2017.مر.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024232000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2017.مر.ف (Browse shelf(Opens below)) | 24232.CD | Not for loan | 01020100024232000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق تدريس العلوم
هدف البحث الحالي إلي دراسة فاعلية برنامج مقترح قائم علي نظرية ميرل وتوظيف المحاكاة الحاسوبية لتنمية المفاهيم العلمية ومهارات عمليات العلم في مادة الأحياء لدي طلاب المرحلة الثانوية. وقامت الباحثة بإعداد البرنامج المقترح القائم علي نظرية ميرل وبتوظيف المحاكاة الحاسوبية: ودليل المعلم لتنفيذ البرنامج المقترح: وإعداد أدوات البحث وهي: -اختبار المفاهيم العلمية: من نوع الاختيار من متعدد مكون من (60) فقرة. -مقياس عمليات العلم: من نوع الاختيار من متعدد مكون من (27) فقرة. و تم إجراء التطبيق الميداني بكل من مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات بالفيوم كمجموعة ضابطة: ومدرسة عائشة حسنين الثانوية بنات كمجموعة تجريبية: وقد تم التحقق من تكافؤ المجموعتين الدراستين: وتم تطبيق المعالجة الإحصائية ببرنامج : حيث تم اجراء اختبار لعينتين مستقلتين للتعرف علي دلالة الفروق الإحصائية بين متوسطي درجات الطلاب في المجموعتين التجريبية والضابطة: وأظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية علي المجموعة الضابطة: كما قد تم حساب فاعلية البرنامج المقترح باستخدام معادلة الكسب المعدل لبلاك. وقد أظهرت نتائج البحث: فاعلية برنامج مقترح قائم علي نظرية ميرل وتوظيف المحاكاة الحاسوبية لتنمية المفاهيم العلمية ومهارات عمليات العلم في مادة الأحياء لدي طلاب المرحلة الثانوية.
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.