header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج مقترح قائم علي نظرية ميرل وتوظيف المحاكاة الحاسوبية لتنمية المفاهيم العلمية ومهارات عمليات العلم في مادة الأحياء لدي طلاب المرحلة الثانوية = Effectiveness of a suggested program based on merrill theory and computer simulation employment for developing scientific concepts and science processes skills in biology for Secondary stage students / مروه حلمى جمال ؛ اشراف منال عبدالعال مبارز : أماني محمد سعد الدين الموجى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : مروه حلمى جمال : 2017Description: 437ص : رسوم بيانية : يثليات ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of a suggested program based on merrill theory and computer simulation employment for developing scientific concepts and science processes skills in biology for secondary stage students [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق تدريس العلوم Summary: هدف البحث الحالي إلي دراسة فاعلية برنامج مقترح قائم علي نظرية ميرل وتوظيف المحاكاة الحاسوبية لتنمية المفاهيم العلمية ومهارات عمليات العلم في مادة الأحياء لدي طلاب المرحلة الثانوية. وقامت الباحثة بإعداد البرنامج المقترح القائم علي نظرية ميرل وبتوظيف المحاكاة الحاسوبية: ودليل المعلم لتنفيذ البرنامج المقترح: وإعداد أدوات البحث وهي: -اختبار المفاهيم العلمية: من نوع الاختيار من متعدد مكون من (60) فقرة. -مقياس عمليات العلم: من نوع الاختيار من متعدد مكون من (27) فقرة. و تم إجراء التطبيق الميداني بكل من مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات بالفيوم كمجموعة ضابطة: ومدرسة عائشة حسنين الثانوية بنات كمجموعة تجريبية: وقد تم التحقق من تكافؤ المجموعتين الدراستين: وتم تطبيق المعالجة الإحصائية ببرنامج : حيث تم اجراء اختبار لعينتين مستقلتين للتعرف علي دلالة الفروق الإحصائية بين متوسطي درجات الطلاب في المجموعتين التجريبية والضابطة: وأظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية علي المجموعة الضابطة: كما قد تم حساب فاعلية البرنامج المقترح باستخدام معادلة الكسب المعدل لبلاك. وقد أظهرت نتائج البحث: فاعلية برنامج مقترح قائم علي نظرية ميرل وتوظيف المحاكاة الحاسوبية لتنمية المفاهيم العلمية ومهارات عمليات العلم في مادة الأحياء لدي طلاب المرحلة الثانوية.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2017.مر.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024232000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2017.مر.ف (Browse shelf(Opens below)) 24232.CD Not for loan 01020100024232000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.Ph.D.2017.فو.ب برنامج مقترح فى العلوم قائم على الاستقصاء لتنمية مهارات حل المشكلات إبداعياً والاتجاه نحو العلم والعلماء لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / Cai01.23.01.Ph.D.2017.مح.ب برنامج مقترح قائم على المدخل المنظومي لتنمية عمليات التفكير لدى تلاميذ التعليم الأساسي في سوريا / Cai01.23.01.Ph.D.2017.مح.ب برنامج مقترح قائم على المدخل المنظومي لتنمية عمليات التفكير لدى تلاميذ التعليم الأساسي في سوريا / Cai01.23.01.Ph.D.2017.مر.ف فاعلية برنامج مقترح قائم علي نظرية ميرل وتوظيف المحاكاة الحاسوبية لتنمية المفاهيم العلمية ومهارات عمليات العلم في مادة الأحياء لدي طلاب المرحلة الثانوية = Effectiveness of a suggested program based on merrill theory and computer simulation employment for developing scientific concepts and science processes skills in biology for Secondary stage students / Cai01.23.01.Ph.D.2017.مر.ف فاعلية برنامج مقترح قائم علي نظرية ميرل وتوظيف المحاكاة الحاسوبية لتنمية المفاهيم العلمية ومهارات عمليات العلم في مادة الأحياء لدي طلاب المرحلة الثانوية = Effectiveness of a suggested program based on merrill theory and computer simulation employment for developing scientific concepts and science processes skills in biology for Secondary stage students / Cai01.23.01.Ph.D.2017.مى.ف فاعلية برنامج مقترح للتنمية المهنية لمعلمي الجغرافيا بالمرحلة الثانوية بدولة فلسطين : في ضوء المعايير المحلية والعالمية / Cai01.23.01.Ph.D.2017.مى.ف فاعلية برنامج مقترح للتنمية المهنية لمعلمي الجغرافيا بالمرحلة الثانوية بدولة فلسطين : في ضوء المعايير المحلية والعالمية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق تدريس العلوم

هدف البحث الحالي إلي دراسة فاعلية برنامج مقترح قائم علي نظرية ميرل وتوظيف المحاكاة الحاسوبية لتنمية المفاهيم العلمية ومهارات عمليات العلم في مادة الأحياء لدي طلاب المرحلة الثانوية. وقامت الباحثة بإعداد البرنامج المقترح القائم علي نظرية ميرل وبتوظيف المحاكاة الحاسوبية: ودليل المعلم لتنفيذ البرنامج المقترح: وإعداد أدوات البحث وهي: -اختبار المفاهيم العلمية: من نوع الاختيار من متعدد مكون من (60) فقرة. -مقياس عمليات العلم: من نوع الاختيار من متعدد مكون من (27) فقرة. و تم إجراء التطبيق الميداني بكل من مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات بالفيوم كمجموعة ضابطة: ومدرسة عائشة حسنين الثانوية بنات كمجموعة تجريبية: وقد تم التحقق من تكافؤ المجموعتين الدراستين: وتم تطبيق المعالجة الإحصائية ببرنامج : حيث تم اجراء اختبار لعينتين مستقلتين للتعرف علي دلالة الفروق الإحصائية بين متوسطي درجات الطلاب في المجموعتين التجريبية والضابطة: وأظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية علي المجموعة الضابطة: كما قد تم حساب فاعلية البرنامج المقترح باستخدام معادلة الكسب المعدل لبلاك. وقد أظهرت نتائج البحث: فاعلية برنامج مقترح قائم علي نظرية ميرل وتوظيف المحاكاة الحاسوبية لتنمية المفاهيم العلمية ومهارات عمليات العلم في مادة الأحياء لدي طلاب المرحلة الثانوية.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.