header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج إثرائى مقترح قائم على مدخل التواصل اللغوى لتنمية مهارات الاستماع و التحدث لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت / أحمد عنيزان الرشيدى ؛ إشراف محمد لطفى محمد جاد : أحمد محمد عيسى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أحمد عنيزان الرشيدى : 2018Description: 239 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • A proposed enrichment program based on the language communication approach to develop listening and speaking skills among the students of the intermediate stage in Kuwait [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: هدف البحث إلى بناء برنامج إثرائي مقترح قائم على مدخل التواصل اللغوى لتنمية مهارات الاستماع و التحدث لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت: و اختبار فاعليته فى تنمية تلك المهارات: و طبقت أدوات البحث و هى عبارة عن (اختبار تحصيلى لمهارات الاستماع - اختبار تحصيلى لمهارات التحدث - بطاقة ملاحظة مهارات التحدث) على مجموعتى البحث: المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة): قبل التجربة و بعدها: على تلاميذ الصف السابع المتوسط: بمدرسة عبد الله عمرو المتوسطة بمنطقة الجهراء التعليمية: حيث درس تلاميذ المجموعة التجريبية و عددهم (20) تلميذ و وحدات كتاب التلميذ المعدة من قبل الباحث: بينما درس تلاميذ المجموعة الضابطة و عددهم (21) تلميذ الوحدات فى المنهج الحالى بالطريقة المعتادة: و استخدم البحث المنهج الوصفى و المنهج شية التجريبى: و رصد النتائج و عولجت إحصائياً و أظهرت النتائج فاعلية البرنامج الإثرائى القائم على مدخل التواصل اللغوى فى تنمية مهارات: الاستماع و التحدث: و فى ضوء نتائج البحث قدم الباحث مجموعة من التوصيات و البحوث المقترحة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2018.أح.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024298000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2018.أح.ب (Browse shelf(Opens below)) 24298.CD Not for loan 01020100024298000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.Ph.D.2017.نا.ف فاعلية برنامج مقترح قائم على النظرية البنائية وكائنات التعلم الرقمية في تدريس العلوم لتنمية مهارات حل المشكلات والاتجاه نحو االمادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بمملكة البحرين = Effectiveness of a proposed program based on the constructivism theory and digital learning objects in teaching science for development problem solving skills and the attitude Towards subject for the intermediate stage students in kingdom of bahrain / Cai01.23.01.Ph.D.2018.Ne.E Evaluating the competency of cultural intercommunication among secondary school english teachers in light of the intercultural approach / Cai01.23.01.Ph.D.2018.Ne.E Evaluating the competency of cultural intercommunication among secondary school english teachers in light of the intercultural approach / Cai01.23.01.Ph.D.2018.أح.ب برنامج إثرائى مقترح قائم على مدخل التواصل اللغوى لتنمية مهارات الاستماع و التحدث لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت / Cai01.23.01.Ph.D.2018.أح.ب برنامج إثرائى مقترح قائم على مدخل التواصل اللغوى لتنمية مهارات الاستماع و التحدث لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت / Cai01.23.01.Ph.D.2018.إع.ف فاعلية برنامج مقترح قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة لتنمية مهارات التفكير و عمليات العلم لدى تلاميذ الصف الثامن الأساسى بغزة / Cai01.23.01.Ph.D.2018.إع.ف فاعلية برنامج مقترح قائم على استراتيجيات ما وراء المعرفة لتنمية مهارات التفكير و عمليات العلم لدى تلاميذ الصف الثامن الأساسى بغزة /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدف البحث إلى بناء برنامج إثرائي مقترح قائم على مدخل التواصل اللغوى لتنمية مهارات الاستماع و التحدث لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت: و اختبار فاعليته فى تنمية تلك المهارات: و طبقت أدوات البحث و هى عبارة عن (اختبار تحصيلى لمهارات الاستماع - اختبار تحصيلى لمهارات التحدث - بطاقة ملاحظة مهارات التحدث) على مجموعتى البحث: المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة): قبل التجربة و بعدها: على تلاميذ الصف السابع المتوسط: بمدرسة عبد الله عمرو المتوسطة بمنطقة الجهراء التعليمية: حيث درس تلاميذ المجموعة التجريبية و عددهم (20) تلميذ و وحدات كتاب التلميذ المعدة من قبل الباحث: بينما درس تلاميذ المجموعة الضابطة و عددهم (21) تلميذ الوحدات فى المنهج الحالى بالطريقة المعتادة: و استخدم البحث المنهج الوصفى و المنهج شية التجريبى: و رصد النتائج و عولجت إحصائياً و أظهرت النتائج فاعلية البرنامج الإثرائى القائم على مدخل التواصل اللغوى فى تنمية مهارات: الاستماع و التحدث: و فى ضوء نتائج البحث قدم الباحث مجموعة من التوصيات و البحوث المقترحة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image