برنامج إثرائى مقترح قائم على مدخل التواصل اللغوى لتنمية مهارات الاستماع و التحدث لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت / أحمد عنيزان الرشيدى ؛ إشراف محمد لطفى محمد جاد : أحمد محمد عيسى
Material type:
- A proposed enrichment program based on the language communication approach to develop listening and speaking skills among the students of the intermediate stage in Kuwait [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2018.أح.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024298000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2018.أح.ب (Browse shelf(Opens below)) | 24298.CD | Not for loan | 01020100024298000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث إلى بناء برنامج إثرائي مقترح قائم على مدخل التواصل اللغوى لتنمية مهارات الاستماع و التحدث لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت: و اختبار فاعليته فى تنمية تلك المهارات: و طبقت أدوات البحث و هى عبارة عن (اختبار تحصيلى لمهارات الاستماع - اختبار تحصيلى لمهارات التحدث - بطاقة ملاحظة مهارات التحدث) على مجموعتى البحث: المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة): قبل التجربة و بعدها: على تلاميذ الصف السابع المتوسط: بمدرسة عبد الله عمرو المتوسطة بمنطقة الجهراء التعليمية: حيث درس تلاميذ المجموعة التجريبية و عددهم (20) تلميذ و وحدات كتاب التلميذ المعدة من قبل الباحث: بينما درس تلاميذ المجموعة الضابطة و عددهم (21) تلميذ الوحدات فى المنهج الحالى بالطريقة المعتادة: و استخدم البحث المنهج الوصفى و المنهج شية التجريبى: و رصد النتائج و عولجت إحصائياً و أظهرت النتائج فاعلية البرنامج الإثرائى القائم على مدخل التواصل اللغوى فى تنمية مهارات: الاستماع و التحدث: و فى ضوء نتائج البحث قدم الباحث مجموعة من التوصيات و البحوث المقترحة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.