header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى لتنمية مهارات مربيات دور الحضانة فى ضوء معايير الجودة / داليا جمال سليمان عجيز ؛ إشراف منى محمد على جاد : هيام ياقوت السطوحى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : داليا جمال سليمان عجيز : 2018Description: 170 ص : رسوم بيانية : صور ؛ 25سمOther title:
  • A training program for the development of the nursery educator skills in the light of quality standards [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربيه للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج تدريبى لتنمية مهارات مربيات دور الحضانة فى ضوء معايير الجودة: و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى و تكونت العينة من(30) مربية من بعض الحضانات الأهلية: بواقع 10مربيات من 3 حضانات بمنطقة فيصل مجموعة تجريبية واحدة أجرى عليها القياس القبلى و البعدى: و استخدمت الباحثة الأدوات التالية: بطاقة ملاحظة أداء مربيات دور الحضانة لمهارة (إعداد وتنظيم بيئة الرعاية المتكاملة - إعداد و تخطيط البرامج - تقويم طفل الحضانة) قبل و بعد تطبيق البرنامج التدريبى: إستبانة موجهة لأسر الأطفال لقياس مدى استخدام مربيات الحضانة لطرق و أساليب الاتصال و التواصل قبل و بعد تطبيق البرنامج التدريبى: قائمة بالمهارات المراد تنميتها خلال البرنامج التدريبى: اختبار تحصيلى (مقياس التحصيل المعرفى) للمربيات لقياس الجانب المعرفى قبل و بعد تطبيق البرنامج التدريبى: برنامج تدريبى لتنمية مهارات مربيات دور الحضانة فى ضوء معايير الجودة (إعداد الباحثة): و توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: نجاح البرنامج فى تنمية مهارات مربيات دور الحضانة: حيث كان له تأثير إيجابى على المربيات و الأطفال و معرفة التنظيم النموذجى للحضانة: مما يؤكد فاعلية البرنامج التدريبى لتنمية مهارات مربيات دور الحضانة: و اتضح ذلك من نتائج الدراسة: كما أكدت النتائج على وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات مربيات الحضانة فى القياسين القبلى و البعدى بعد تعرضهم للبرنامج التدريبى لصالح القياس البعدى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2018.دا.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024321000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2018.دا.ب (Browse shelf(Opens below)) 24321.CD Not for loan 01020100024321000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.Ph.D.2018.أم.ب برنامج تدريبى لتنمية مهارات الإشراف التربوى برياض الأطفال فى الجمهورية اليمنية فى ضوء معايير الجودة / Cai01.26.02.Ph.D.2018.جي.ب برنامج تدريبى قائم على استخدام أدوات الجيل الثانى للويب لتنمية بعض الكفايات المهنية لمعلمة الروضة فى تطبيق نظام الدمج / Cai01.26.02.Ph.D.2018.جي.ب برنامج تدريبى قائم على استخدام أدوات الجيل الثانى للويب لتنمية بعض الكفايات المهنية لمعلمة الروضة فى تطبيق نظام الدمج / Cai01.26.02.Ph.D.2018.دا.ب برنامج تدريبى لتنمية مهارات مربيات دور الحضانة فى ضوء معايير الجودة / Cai01.26.02.Ph.D.2018.دا.ب برنامج تدريبى لتنمية مهارات مربيات دور الحضانة فى ضوء معايير الجودة / Cai01.26.02.Ph.D.2018.دع.ب برنامج تدريبى لمعلمة الروضة لتنمية بعض مهارات اللغة الإنجليزية فى ضوء معايير جودة الأداء / Cai01.26.02.Ph.D.2018.دع.ب برنامج تدريبى لمعلمة الروضة لتنمية بعض مهارات اللغة الإنجليزية فى ضوء معايير جودة الأداء /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربيه للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج تدريبى لتنمية مهارات مربيات دور الحضانة فى ضوء معايير الجودة: و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى و تكونت العينة من(30) مربية من بعض الحضانات الأهلية: بواقع 10مربيات من 3 حضانات بمنطقة فيصل مجموعة تجريبية واحدة أجرى عليها القياس القبلى و البعدى: و استخدمت الباحثة الأدوات التالية: بطاقة ملاحظة أداء مربيات دور الحضانة لمهارة (إعداد وتنظيم بيئة الرعاية المتكاملة - إعداد و تخطيط البرامج - تقويم طفل الحضانة) قبل و بعد تطبيق البرنامج التدريبى: إستبانة موجهة لأسر الأطفال لقياس مدى استخدام مربيات الحضانة لطرق و أساليب الاتصال و التواصل قبل و بعد تطبيق البرنامج التدريبى: قائمة بالمهارات المراد تنميتها خلال البرنامج التدريبى: اختبار تحصيلى (مقياس التحصيل المعرفى) للمربيات لقياس الجانب المعرفى قبل و بعد تطبيق البرنامج التدريبى: برنامج تدريبى لتنمية مهارات مربيات دور الحضانة فى ضوء معايير الجودة (إعداد الباحثة): و توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: نجاح البرنامج فى تنمية مهارات مربيات دور الحضانة: حيث كان له تأثير إيجابى على المربيات و الأطفال و معرفة التنظيم النموذجى للحضانة: مما يؤكد فاعلية البرنامج التدريبى لتنمية مهارات مربيات دور الحضانة: و اتضح ذلك من نتائج الدراسة: كما أكدت النتائج على وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات مربيات الحضانة فى القياسين القبلى و البعدى بعد تعرضهم للبرنامج التدريبى لصالح القياس البعدى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image