إختلاف عناصر تحكم المتعلم فى بيئات التعلم الشخصية و أثره على تنمية مهارات تصميم و إنتاج الأنشطة القائمة على الويب و التنظيم الذاتى لدى معلمى اللغة الألمانية / رشا أحمد محمد هريدى ؛ إشراف أمل عبدالفتاح سويدان : آمال عبدالله خليل : منال عبدالعال مبارز
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : رشا أحمد محمد هريدى : 2018Description: 293ص ؛ 25سمOther title:- The different learner controls in personal learning environments and its impact on developing the skills of the design and production of Web-based activities and self-regulation for the German language teachers [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.03.Ph.D.2018.رش.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024346000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.03.Ph.D.2018.رش.إ (Browse shelf(Opens below)) | 24346.CD | Not for loan | 01020100024346000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
هدف البحث إلى التعرف على أثر اختلاف عناصر تحكم المتعلم فى بيئات التعلم الشخصية و أثره على تنمية مهارات تصميم و إنتاج الأنشطة القائمة على الويب و التنظيم الذاتى لدى معلمى اللغة الألمانية: و قد تكونت العينة من (26) معلم و معلمة من مُعلمى اللغة الألمانية (كلغة أجنبية)؛ ممن يُدّرسون اللغة الألمانية فى المدارس الحكومية والخاصة بجهمورية مصر العربية: و قد تم توزيعهم بشكلٍ عشوائى إلى مجموعتين تجريبيتين كل مجموعة تكونت من (13) مُعلمًا: و تم قياس أثر اختلاف عناصر تحكم المتعلم على الجانب المعرفى و الجانب الأدائى لمهارات تصميم و إنتاج الأنشطة القائمة على الويب و التنظيم الذاتى: و أوضحت النتائج تفوق المجموعة التجريبية الثانية - نمط جزئى - (التى تتحكم فى المصادر و الأدوات فى بيئة التعلم الشخصية) على المجموعة التجريبية الأولى - نمط كلى _ (التى تتحكم فى الأهداف الإجرائية و المحتوى و المصادر و الأدوات فى بيئة التعلم الشخصية) فى تنمية الجانب المعرفى و الأدائى لمهارت تصميم و إنتاج الأنشطة القائمة على الويب (نشاط القائمة المفضلة- نشاط البحث عن الكنز- الرحلة المعرفية): بينما لا يوجد فروق بين المجموعتين التجريبيتن فى تنمية مهارات التنظيم الذاتى: و توصى الباحثة بالاهتمام بنمط التحكم الجزئى ببيئات التعلم الشخصية خاصة للمُتعلم حديثى الخبرة بيئات التعلم الشخصية؛ لتنمية مهارات تصميم و إنتاج الأنشطة التعليمية القائمة على الويب
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.