header
Image from OpenLibrary

إختلاف عناصر تحكم المتعلم فى بيئات التعلم الشخصية و أثره على تنمية مهارات تصميم و إنتاج الأنشطة القائمة على الويب و التنظيم الذاتى لدى معلمى اللغة الألمانية / رشا أحمد محمد هريدى ؛ إشراف أمل عبدالفتاح سويدان : آمال عبدالله خليل : منال عبدالعال مبارز

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : رشا أحمد محمد هريدى : 2018Description: 293ص ؛ 25سمOther title:
  • The different learner controls in personal learning environments and its impact on developing the skills of the design and production of Web-based activities and self-regulation for the German language teachers [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم Summary: هدف البحث إلى التعرف على أثر اختلاف عناصر تحكم المتعلم فى بيئات التعلم الشخصية و أثره على تنمية مهارات تصميم و إنتاج الأنشطة القائمة على الويب و التنظيم الذاتى لدى معلمى اللغة الألمانية: و قد تكونت العينة من (26) معلم و معلمة من مُعلمى اللغة الألمانية (كلغة أجنبية)؛ ممن يُدّرسون اللغة الألمانية فى المدارس الحكومية والخاصة بجهمورية مصر العربية: و قد تم توزيعهم بشكلٍ عشوائى إلى مجموعتين تجريبيتين كل مجموعة تكونت من (13) مُعلمًا: و تم قياس أثر اختلاف عناصر تحكم المتعلم على الجانب المعرفى و الجانب الأدائى لمهارات تصميم و إنتاج الأنشطة القائمة على الويب و التنظيم الذاتى: و أوضحت النتائج تفوق المجموعة التجريبية الثانية - نمط جزئى - (التى تتحكم فى المصادر و الأدوات فى بيئة التعلم الشخصية) على المجموعة التجريبية الأولى - نمط كلى _ (التى تتحكم فى الأهداف الإجرائية و المحتوى و المصادر و الأدوات فى بيئة التعلم الشخصية) فى تنمية الجانب المعرفى و الأدائى لمهارت تصميم و إنتاج الأنشطة القائمة على الويب (نشاط القائمة المفضلة- نشاط البحث عن الكنز- الرحلة المعرفية): بينما لا يوجد فروق بين المجموعتين التجريبيتن فى تنمية مهارات التنظيم الذاتى: و توصى الباحثة بالاهتمام بنمط التحكم الجزئى ببيئات التعلم الشخصية خاصة للمُتعلم حديثى الخبرة بيئات التعلم الشخصية؛ لتنمية مهارات تصميم و إنتاج الأنشطة التعليمية القائمة على الويب
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.Ph.D.2018.رش.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024346000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.Ph.D.2018.رش.إ (Browse shelf(Opens below)) 24346.CD Not for loan 01020100024346000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.03.Ph.D.2018.رح.ب برنامج تدريبي مقترح قائم على التعليم المدمج لتنمية بعض مهارات استخدام نظم إدارة التعلم لمعلمات التعليم العام فى المملكة العربية السعودية و اتجاهاتهن نحو التعلم الإلكترونى / Cai01.23.03.Ph.D.2018.رح.ب برنامج تدريبي مقترح قائم على التعليم المدمج لتنمية بعض مهارات استخدام نظم إدارة التعلم لمعلمات التعليم العام فى المملكة العربية السعودية و اتجاهاتهن نحو التعلم الإلكترونى / Cai01.23.03.Ph.D.2018.رش.إ إختلاف عناصر تحكم المتعلم فى بيئات التعلم الشخصية و أثره على تنمية مهارات تصميم و إنتاج الأنشطة القائمة على الويب و التنظيم الذاتى لدى معلمى اللغة الألمانية / Cai01.23.03.Ph.D.2018.رش.إ إختلاف عناصر تحكم المتعلم فى بيئات التعلم الشخصية و أثره على تنمية مهارات تصميم و إنتاج الأنشطة القائمة على الويب و التنظيم الذاتى لدى معلمى اللغة الألمانية / Cai01.23.03.Ph.D.2018.زي.ن نظام إلكترونى قائم على خرائط التفكير لتنمية بعض مهارات التفكير البصرى و الفهم القرائى لدى التلاميذ المعاقين سمعيا / Cai01.23.03.Ph.D.2018.زي.ن نظام إلكترونى قائم على خرائط التفكير لتنمية بعض مهارات التفكير البصرى و الفهم القرائى لدى التلاميذ المعاقين سمعيا / Cai01.23.03.Ph.D.2018.شر.ب برنامج تدريبى الكترونى مقترح قائم على نظرية الحمل المعرفى لتنمية مهارات إنتاج أدوات التقويم الالكترونى لدى معلمى الحاسب الآلى و دافعيتهم للتعلم الالكترونى /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف البحث إلى التعرف على أثر اختلاف عناصر تحكم المتعلم فى بيئات التعلم الشخصية و أثره على تنمية مهارات تصميم و إنتاج الأنشطة القائمة على الويب و التنظيم الذاتى لدى معلمى اللغة الألمانية: و قد تكونت العينة من (26) معلم و معلمة من مُعلمى اللغة الألمانية (كلغة أجنبية)؛ ممن يُدّرسون اللغة الألمانية فى المدارس الحكومية والخاصة بجهمورية مصر العربية: و قد تم توزيعهم بشكلٍ عشوائى إلى مجموعتين تجريبيتين كل مجموعة تكونت من (13) مُعلمًا: و تم قياس أثر اختلاف عناصر تحكم المتعلم على الجانب المعرفى و الجانب الأدائى لمهارات تصميم و إنتاج الأنشطة القائمة على الويب و التنظيم الذاتى: و أوضحت النتائج تفوق المجموعة التجريبية الثانية - نمط جزئى - (التى تتحكم فى المصادر و الأدوات فى بيئة التعلم الشخصية) على المجموعة التجريبية الأولى - نمط كلى _ (التى تتحكم فى الأهداف الإجرائية و المحتوى و المصادر و الأدوات فى بيئة التعلم الشخصية) فى تنمية الجانب المعرفى و الأدائى لمهارت تصميم و إنتاج الأنشطة القائمة على الويب (نشاط القائمة المفضلة- نشاط البحث عن الكنز- الرحلة المعرفية): بينما لا يوجد فروق بين المجموعتين التجريبيتن فى تنمية مهارات التنظيم الذاتى: و توصى الباحثة بالاهتمام بنمط التحكم الجزئى ببيئات التعلم الشخصية خاصة للمُتعلم حديثى الخبرة بيئات التعلم الشخصية؛ لتنمية مهارات تصميم و إنتاج الأنشطة التعليمية القائمة على الويب

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.