header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى للطالبة المعلمة لتنمية بعض مهارات الاستعداد للقراءة و الكتابة لطفل الروضة / دينا شوقـى عبدالرحمن رمضان ؛ إشراف عاطف عدلى فهمى : السيد عبدالقادر شريف

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : دينا شوقى عبدالرحمن رمضان : 2018Description: 590 ص : صور ؛ 25سمOther title:
  • A training program for female prospective- teachers to develop some reading-writing preparation skills of kindergarten children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى تصميم برنامج تدريبى للطالبة المعلمة لتنمية بعض مهارات الاستعداد للقراءة و الكتابة لطفل الروضة: و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من (64) طالبة معلمة بالفرقة الرابعة شعبة رياض الأطفال: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية و ضابطة تتكون كل منها من (32) طالبة معلمة: و (60) طفلا و طفلة من أطفال الرياض (كى جى 2): و تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية و ضابطة تتكون كل منها من (30) طفلا و طفلة متكافئين إلى حد ما: و استخدمت الباحثة بطاقة ملاحظة أداء الطالبات المعلمات لتنمية بعض مهارات الاستعداد للقراءة و الكتابة لطفل الروضة (إعداد: الباحثة): و مقياس مهارات الاستعداد للقراءة و الكتابة لطفل الروضة (إعداد: الباحثة): البرنامج التدريبى (إعداد: الباحثة): و الذى تم تطبيقه على العينة التجريبية للطالبات المعلمات على مدار ثلاث شهور بمعدل خمس جلسات أسبوعيا: ثم قامت المتدربات بتطبيق أنشطة البرنامج التدريبى على العينة التجريبية لأطفال الروضة خلال فترات التدريب الميدانى. و بناء على التحليلات والنتائج الإحصائية تم التوصل إلى أن البرنامج التدريبي كان له أثرا إيجابيا فى تنمية بعض مهارات الاستعداد للقراءة والكتابة لأطفال الروضة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2018.دي.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024359000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2018.دي.ب (Browse shelf(Opens below)) 24359.CD Not for loan 01020100024359000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

تهدف الدراسة الحالية إلى تصميم برنامج تدريبى للطالبة المعلمة لتنمية بعض مهارات الاستعداد للقراءة و الكتابة لطفل الروضة: و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من (64) طالبة معلمة بالفرقة الرابعة شعبة رياض الأطفال: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية و ضابطة تتكون كل منها من (32) طالبة معلمة: و (60) طفلا و طفلة من أطفال الرياض (كى جى 2): و تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية و ضابطة تتكون كل منها من (30) طفلا و طفلة متكافئين إلى حد ما: و استخدمت الباحثة بطاقة ملاحظة أداء الطالبات المعلمات لتنمية بعض مهارات الاستعداد للقراءة و الكتابة لطفل الروضة (إعداد: الباحثة): و مقياس مهارات الاستعداد للقراءة و الكتابة لطفل الروضة (إعداد: الباحثة): البرنامج التدريبى (إعداد: الباحثة): و الذى تم تطبيقه على العينة التجريبية للطالبات المعلمات على مدار ثلاث شهور بمعدل خمس جلسات أسبوعيا: ثم قامت المتدربات بتطبيق أنشطة البرنامج التدريبى على العينة التجريبية لأطفال الروضة خلال فترات التدريب الميدانى. و بناء على التحليلات والنتائج الإحصائية تم التوصل إلى أن البرنامج التدريبي كان له أثرا إيجابيا فى تنمية بعض مهارات الاستعداد للقراءة والكتابة لأطفال الروضة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image