مشكلة المعرفة عند الفارابى وابن رشد واتصالها بالبحث فى الوجود : bدراسة تحليلية مقارنة / رجب على يونس العقيلى ؛ اشراف عاطف العراقى
Language: Ara Publication details: القاهرة : رجب على يونس العقيلى : 2007Description: 244ص ؛ 25سمOther title:- Knowledge problem according to alfarbi and averroes and its relation to research of existence [Other title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.05.Ph.D.2007.رج.م (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100012891000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.05.Ph.D.2007.رج.م (Browse shelf(Opens below)) | 12891.CD | Not for loan | 01020100012891000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.02.05.Ph.D.2006.مح.م مفهوم الاكتمال فى الانساق البديهيه / | Cai01.02.05.Ph.D.2006.مح.م مفهوم الاكتمال فى الانساق البديهيه / | Cai01.02.05.Ph.D.2007.رج.م مشكلة المعرفة عند الفارابى وابن رشد واتصالها بالبحث فى الوجود : bدراسة تحليلية مقارنة / | Cai01.02.05.Ph.D.2007.رج.م مشكلة المعرفة عند الفارابى وابن رشد واتصالها بالبحث فى الوجود : bدراسة تحليلية مقارنة / | Cai01.02.05.Ph.D.2007.غا.ا استطيقا الصورة الشعرية فى فلسفة باشلار / | Cai01.02.05.Ph.D.2007.غا.ا استطيقا الصورة الشعرية فى فلسفة باشلار / | Cai01.02.05.Ph.D.2007.فا.م مفهوم الاخر فى الفلسفة الوجودية عند جبريل مارسل وجان بول سارتر / |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الاداب - قسم الفلسفة
استهدفت الدراسة مسألة المعرفة ومدى علاقتها بمبحث الوجود فى الفكر الفلفسى الاسلامى : من خللا المقارنة والموازنة بين مدرستين كبيرتين تمثل كل منهما قطبا مختلفا عن الاخر فى المعرفة والوجود هما مدرسة الفيض : ذات نزعة صوفية اشراقية يمثلها الفارابى : ومدرسة الخلق المستمر ذات نزعة عقلية واقعية يمثلها ابن رشد : معتمدا فى هذه الدراسة على المنهج التحليلى والنقدى والمقارن
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.