header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

التنافسية و آفاق النمو لصادرات الأثاث المصرية : دراسة مقارنة / سها أحمد حلمى إبراهيم حلوه ؛ إشراف عادلة رجب : أمنية حلمى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سها أحمد حلمى إبراهيم حلوه : 2018Description: 152 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The competitiveness and growth aspects of the Egyptian furniture exports : A comparative study [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاقتصاد و العلوم السياسية - قسم الاقتصاد Summary: تهدف هذه الدراسة بصفة أساسية إلى البحث فى كيفية تحسين تنافسية صادرات الأثاث المصرية مع التركيز بشكل أكبر على الأثاث الخشبي: و هذا في إطار المقارنة بتركيا و الصين للاستفادة من تجاربهما. و استخدمت الدراسة الأسلوب التحليلى (بتطبيق "الماسة" القومية لــ بورتر و استخدام الدراسات المتخصصة): الأسلوب الكيفى: الأسلوب الإحصائى: و الأسلوب الكمى المقارن (بالاعتماد على مؤشرات قياس تنافسية الصادرات كمؤشر الميزة النسبية الظاهرة) على المستوى الإجمالى و التفصيلى للأثاث. تعددت نتائج الدراسة. فقد ارتفعت صادرات الأثاث المصرية كثيراً فى عام 2006 بنحو 161% مقارنةً بعام 2005. و يرجع هذا إلى حقيقة امتلاك صناعة الأثاث المحلية لمزايا عديدة (منها المهارات الفنية للعمالة و انخفاض تكاليفها نسبياً و مرونة الإنتاج). لكن لم تصل هذه الصناعة إلى المستوى الذي يمكن تحقيقه: لأن هناك تحديات عديدة مثل: انخفاض إنتاجية العمالة نسبياً؛ نقص التصميمات الأصلية؛ عدم توافر مواصفات قياسية للأخشاب المستوردة؛ نقص مهارات تشطيب الأثاث؛ عدم قدرة المنافسة المحلية بين المنشآت الكبيرة على الدفع لاتخاذ خطوات جادة لتحقيق الميزة التنافسية بالصناعة كخطوة استحداث عمليات إنتاجية. و قد ظهر تركز لصادرات الأثاث المصرية فى الأثاث الخشبي (نحو 96%). و كذلك يوجد تركز في التصدير إلى أسواق مجلس التعاون الخليجى (نحو 56%) و أسواق الاتحاد الأوروبى (نحو 19%). وعند المقارنة بتركيا و الصين: تفوقت مصر فى قيمة مؤشر الميزة النسبية الظاهرة فى الأثاث الخشبى وحده
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.03.02.M.Sc.2018.سه.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024426000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.03.02.M.Sc.2018.سه.ت (Browse shelf(Opens below)) 24426.CD Not for loan 01020100024426000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.03.02.M.Sc.2018.Ra.E The effect of currency devaluation on the trade balance in selected emerging economies / Cai01.03.02.M.Sc.2018.حس.ث ثورات الربيع العربى و معدلات البطالة لدى الشباب فى مصر و تونس : دراسة تحليلية مقارنة قبل و بعد ثورات الربيع العربية : الدوافع و سياسات المواجهة الفعَّالة / Cai01.03.02.M.Sc.2018.حس.ث ثورات الربيع العربى و معدلات البطالة لدى الشباب فى مصر و تونس : دراسة تحليلية مقارنة قبل و بعد ثورات الربيع العربية : الدوافع و سياسات المواجهة الفعَّالة / Cai01.03.02.M.Sc.2018.سه.ت التنافسية و آفاق النمو لصادرات الأثاث المصرية : دراسة مقارنة / Cai01.03.02.M.Sc.2018.سه.ت التنافسية و آفاق النمو لصادرات الأثاث المصرية : دراسة مقارنة / Cai01.03.02.M.Sc.2018.غا.م مدى تحقق عدالة توزيع الفرص التعليمية فى التعليم قبل الجامعى فى مصـر : دراسة تطبيقية / Cai01.03.02.M.Sc.2018.غا.م مدى تحقق عدالة توزيع الفرص التعليمية فى التعليم قبل الجامعى فى مصـر : دراسة تطبيقية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاقتصاد و العلوم السياسية - قسم الاقتصاد

تهدف هذه الدراسة بصفة أساسية إلى البحث فى كيفية تحسين تنافسية صادرات الأثاث المصرية مع التركيز بشكل أكبر على الأثاث الخشبي: و هذا في إطار المقارنة بتركيا و الصين للاستفادة من تجاربهما. و استخدمت الدراسة الأسلوب التحليلى (بتطبيق "الماسة" القومية لــ بورتر و استخدام الدراسات المتخصصة): الأسلوب الكيفى: الأسلوب الإحصائى: و الأسلوب الكمى المقارن (بالاعتماد على مؤشرات قياس تنافسية الصادرات كمؤشر الميزة النسبية الظاهرة) على المستوى الإجمالى و التفصيلى للأثاث. تعددت نتائج الدراسة. فقد ارتفعت صادرات الأثاث المصرية كثيراً فى عام 2006 بنحو 161% مقارنةً بعام 2005. و يرجع هذا إلى حقيقة امتلاك صناعة الأثاث المحلية لمزايا عديدة (منها المهارات الفنية للعمالة و انخفاض تكاليفها نسبياً و مرونة الإنتاج). لكن لم تصل هذه الصناعة إلى المستوى الذي يمكن تحقيقه: لأن هناك تحديات عديدة مثل: انخفاض إنتاجية العمالة نسبياً؛ نقص التصميمات الأصلية؛ عدم توافر مواصفات قياسية للأخشاب المستوردة؛ نقص مهارات تشطيب الأثاث؛ عدم قدرة المنافسة المحلية بين المنشآت الكبيرة على الدفع لاتخاذ خطوات جادة لتحقيق الميزة التنافسية بالصناعة كخطوة استحداث عمليات إنتاجية. و قد ظهر تركز لصادرات الأثاث المصرية فى الأثاث الخشبي (نحو 96%). و كذلك يوجد تركز في التصدير إلى أسواق مجلس التعاون الخليجى (نحو 56%) و أسواق الاتحاد الأوروبى (نحو 19%). وعند المقارنة بتركيا و الصين: تفوقت مصر فى قيمة مؤشر الميزة النسبية الظاهرة فى الأثاث الخشبى وحده

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image