header
Image from OpenLibrary

الحاجات النفسية و علاقتها ببعض المشكلات السلوكية وفقاً لنظرية هورنى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية : دراسة إمبريقية - كلينكية = Psychological needs and its relationships with some behavior problems according to horny theory for primary students , Empirical-clinical study / سالى مشحوت محمد عثمان ؛ إشراف عبدالله محمود سليمان : محمد السيد صديق

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سالى مشحوت محمد عثمان : 2018Description: 112 ص : أشكال ؛ 25سمOther title:
  • Psychological needs and its relationships with some behavior problems according to horny theory for primary students : Empirical-clinical study [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى Summary: دفت الدراسة إلى دراسة العلاقة بين الحاجات النفسية و بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية فى ضوء نظرية كارين هورنى والتى ركزت على العلاقة بين الآباء و الأبناء. المشاركون فى الدراسة تلاميذ المرحلة الإبتدائية من الصف الرابع للسادس الإبتدائى: (من سن ١٢:١٠ سنه): و قد بلغ عددهم (١٢٠) تلميذاً و تلميذة من (٣) مدارس بالجيزة والمنيب: و قد تم تطبيق أدوات الدراسة عليهم. الأدوات المستخدمة فى الدراسة: مقياس الحاجات النفسية: مقياس المشكلات السلوكية: إستبيان تقدير المعلمين للمشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية: دراسة حالة. و تمثلت النتائج فى: الفرض الرئيسى الأول. توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الحاجات النفسية و المشكلات السلوكية عند مستوى ٠.٠١لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. يتفرع من نتائج هذا الفرض الرئيسى الأول 5 فروض فرعية تتمثل فى: توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الحاجة للقوة والسيطرة و بين مشكلة العنف و العدوان عند مستوى ٠.٠١لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الحاجة للاستقلالية و الاكتفاء الذاتى و بين مشكلة التمرد و العناد عند مستوى ٠.٠١لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الحاجة للطموح و الإنجاز و بين مشكلة الأنانية و حب الذات عند مستوى ٠.٠١ لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2018.سا.ح (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024432000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2018.سا.ح (Browse shelf(Opens below)) 24432.CD Not for loan 01020100024432000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى

دفت الدراسة إلى دراسة العلاقة بين الحاجات النفسية و بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية فى ضوء نظرية كارين هورنى والتى ركزت على العلاقة بين الآباء و الأبناء. المشاركون فى الدراسة تلاميذ المرحلة الإبتدائية من الصف الرابع للسادس الإبتدائى: (من سن ١٢:١٠ سنه): و قد بلغ عددهم (١٢٠) تلميذاً و تلميذة من (٣) مدارس بالجيزة والمنيب: و قد تم تطبيق أدوات الدراسة عليهم. الأدوات المستخدمة فى الدراسة: مقياس الحاجات النفسية: مقياس المشكلات السلوكية: إستبيان تقدير المعلمين للمشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية: دراسة حالة. و تمثلت النتائج فى: الفرض الرئيسى الأول. توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الحاجات النفسية و المشكلات السلوكية عند مستوى ٠.٠١لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. يتفرع من نتائج هذا الفرض الرئيسى الأول 5 فروض فرعية تتمثل فى: توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الحاجة للقوة والسيطرة و بين مشكلة العنف و العدوان عند مستوى ٠.٠١لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الحاجة للاستقلالية و الاكتفاء الذاتى و بين مشكلة التمرد و العناد عند مستوى ٠.٠١لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الحاجة للطموح و الإنجاز و بين مشكلة الأنانية و حب الذات عند مستوى ٠.٠١ لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.