header
Image from OpenLibrary

دور وسائل الإعلام فى تغير نمط الاستهلاك لعينة من شباب السودان بالقاهرة الكبرى : دراسة ميدانية في الانثروبولوجيا الاقتصادية / رحاب عصام حسنى محمد ؛ إشراف عبدالعزيز راغب شاهين : علياء الحسين محمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : رحاب عصام حسنى محمد : 2018Description: 173 ص : صور ؛ 25سمOther title:
  • The role of media in changing the consumption pattern for a sample of the Sudan youth In great Cairo : A field study in economic anthropology [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات الأفريقية - قسم الانثروبولوجيا Summary: استهدفت الدراسة التعرف على دور وسائل الاعلام فى تغير نمط الاستهلاك لعينة من شباب السودان بالقاهرة الكبرى و تم تطبيقها على عينة عشوائية مكونة من (100) مفردة من شباب السودان المتواج بالقاهرة الكبرى من مناطق (عابدين - جامعة القاهرة - الدمرداش - السادس من أكتوبر - عين شمس - المعادى - دار السودان بوسط البلد - البيت السودانى بالسيدة زينب) . تناولت الدراسة مجموعة من التساؤلات و هى : هل لوسائل الاعلام دور فى تغير انماط الاستهلاك لدى عينة من شباب السودان بالقاهرة الكبرى؟: و ما هى انماط الاستهلاك الشائعة لدى عينة الدراسة؟: و ما هى العوامل التى تؤثر على العملية الاستهلاكية لدى عينة الدراسة؟: و ما هى صور و وظائف الاستهلاك لدى عينة الدراسة؟: و هل للمكانة الاجتماعية دور فى العملية الاستهلاكية لدى عينة الدراسة؟: و اخيراً ما هى أكثر وسائل الاعلام تأثيراً على عملية الاستهلاك لدى عينة الدراسة؟ و لقد اعتمدت الدراسة فى اطارها المنهجى فيما يخص النظريات على كلاً من: اسهامات مالينوفسكى: نظرية الاعتماد على وسائل الاعلام: اسهامات ثيورستين فيبلن: كما اعتمدت فى المنهج على كلاً من: المنهج المقارن: و المنهج السوسيو أنثروبولوجى: و لقد استخدمت المقابلة: و الملاحظة البسيطة: و الاخباريون: و استمارة الاستبيان كأدوات لجمع البيانات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.16.01.M.Sc.2018.رح.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024436000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.16.01.M.Sc.2018.رح.د (Browse shelf(Opens below)) 24436.CD Not for loan 01020100024436000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات الأفريقية - قسم الانثروبولوجيا

استهدفت الدراسة التعرف على دور وسائل الاعلام فى تغير نمط الاستهلاك لعينة من شباب السودان بالقاهرة الكبرى و تم تطبيقها على عينة عشوائية مكونة من (100) مفردة من شباب السودان المتواج بالقاهرة الكبرى من مناطق (عابدين - جامعة القاهرة - الدمرداش - السادس من أكتوبر - عين شمس - المعادى - دار السودان بوسط البلد - البيت السودانى بالسيدة زينب) . تناولت الدراسة مجموعة من التساؤلات و هى : هل لوسائل الاعلام دور فى تغير انماط الاستهلاك لدى عينة من شباب السودان بالقاهرة الكبرى؟: و ما هى انماط الاستهلاك الشائعة لدى عينة الدراسة؟: و ما هى العوامل التى تؤثر على العملية الاستهلاكية لدى عينة الدراسة؟: و ما هى صور و وظائف الاستهلاك لدى عينة الدراسة؟: و هل للمكانة الاجتماعية دور فى العملية الاستهلاكية لدى عينة الدراسة؟: و اخيراً ما هى أكثر وسائل الاعلام تأثيراً على عملية الاستهلاك لدى عينة الدراسة؟ و لقد اعتمدت الدراسة فى اطارها المنهجى فيما يخص النظريات على كلاً من: اسهامات مالينوفسكى: نظرية الاعتماد على وسائل الاعلام: اسهامات ثيورستين فيبلن: كما اعتمدت فى المنهج على كلاً من: المنهج المقارن: و المنهج السوسيو أنثروبولوجى: و لقد استخدمت المقابلة: و الملاحظة البسيطة: و الاخباريون: و استمارة الاستبيان كأدوات لجمع البيانات

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.