header
Image from OpenLibrary

صورة البطل فى الدراما السينمائية أثناء فترات التحولات السياسية فى المجتمع : دراسة تحليلية / نور الهدى محمد عثمان ؛ إشراف محمد محمود محمد المرسى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نور الهدى محمد عثمان : 2018Description: 384 ورقة ؛ 30سمOther title:
  • The image of the protagonist in the drama film during the political transformation periods in society [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون Summary: سعت الدراسة إلى رصد و تحليل المعالجة الدرامية لصورة البطل كما قدمتها الأفلام السينمائية التى تناولت التحولات السياسية فى المجتمع المصرى: و ذلك من أجل تحديد ملامح تلك الصورة و مدى اقترابها من واقع الشخصية المصرية خلال أربعة فترات من التحولات السياسية و هى: ثورة 23 يوليو 1952: هزيمة 1967: حرب أكتوبر 1973: ثورة 25 يناير 2011: و اعتمدت الباحثة فى هذه الدراسة على نظرية الصورة الإعلامية: و قامت بإجراء دراسة تحليلية على عينة مكونة من 20 فيلماً سينمائياً يتناول فترات التحولات السياسية الأربعة: بالإضافة إلى دراسة ميدانية على عينة مكونة من 30مبحوث بواقع 15مبحوث من المخرجين و 15مبحوث من كتاب السيناريو. و فى ضؤ ما سبق توصلت الباحثة إلى النتائج التالية: نتائج الدراسة التحليلية. نتائج تحليل مضمون أفلام ثورة 23 يوليو 1952: قامت الباحثة بتحليل خمسة أفلام هى: فيلم "الله معنا": وفيلم "رد قلبى": و فيلم "الأيدى الناعمة": و فيلم "فى بيتنا رجل": و فيلم "جمال عبد الناص": و أشارت أهم النتائج إلى أن "تحمل المسئولية" و "الإثار و التعاون" و "الصبر و الصمود" فى مقدمة السمات الإيجابية لشخصية البطل فى أفلام التحولات السياسية: فى حين جاء "الإحباط" و" الأنانية" فى مقدمة سماته السلبية: كما أن استخدام الألقاب و الرتب كان من أهم مظاهر الحياة السياسية المحيطة به: و كانت العامية المتزنة هى المستوى اللغوى الشائع بين الأبطال
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.M.Sc.2018.نو.ص (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024481000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.M.Sc.2018.نو.ص (Browse shelf(Opens below)) 24481.CD Not for loan 01020100024481000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.01.M.Sc.2018.نه.م معالجة الدراما التليفزيونية و السينمائية المصرية لقضية الإرهاب و دورها فى تشكٌل معارف و اتجاهات المراهقٌين نحوها / Cai01.15.01.M.Sc.2018.نه.م معالجة الدراما التليفزيونية و السينمائية المصرية لقضية الإرهاب و دورها فى تشكٌل معارف و اتجاهات المراهقٌين نحوها / Cai01.15.01.M.Sc.2018.نو.ص صورة البطل فى الدراما السينمائية أثناء فترات التحولات السياسية فى المجتمع : دراسة تحليلية / Cai01.15.01.M.Sc.2018.نو.ص صورة البطل فى الدراما السينمائية أثناء فترات التحولات السياسية فى المجتمع : دراسة تحليلية / Cai01.15.01.M.Sc.2018.هب.ق القيم التى تعكسها المسلسلات الأجنبية بقنوات الأطفال المتخصصة و أثرها على الطفل المصرى / Cai01.15.01.M.Sc.2018.هب.ق القيم التى تعكسها المسلسلات الأجنبية بقنوات الأطفال المتخصصة و أثرها على الطفل المصرى / Cai01.15.01.M.Sc.2018.هب.م المعالجة الإخبارية لحوادث الإرهاب في القنوات الفضائية الإخبارية العربية واتجاهات الجمهور نحوها : دراسة تطبيقية على الفترة 2017/9/1 إلى 2017/10/31 /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون

سعت الدراسة إلى رصد و تحليل المعالجة الدرامية لصورة البطل كما قدمتها الأفلام السينمائية التى تناولت التحولات السياسية فى المجتمع المصرى: و ذلك من أجل تحديد ملامح تلك الصورة و مدى اقترابها من واقع الشخصية المصرية خلال أربعة فترات من التحولات السياسية و هى: ثورة 23 يوليو 1952: هزيمة 1967: حرب أكتوبر 1973: ثورة 25 يناير 2011: و اعتمدت الباحثة فى هذه الدراسة على نظرية الصورة الإعلامية: و قامت بإجراء دراسة تحليلية على عينة مكونة من 20 فيلماً سينمائياً يتناول فترات التحولات السياسية الأربعة: بالإضافة إلى دراسة ميدانية على عينة مكونة من 30مبحوث بواقع 15مبحوث من المخرجين و 15مبحوث من كتاب السيناريو. و فى ضؤ ما سبق توصلت الباحثة إلى النتائج التالية: نتائج الدراسة التحليلية. نتائج تحليل مضمون أفلام ثورة 23 يوليو 1952: قامت الباحثة بتحليل خمسة أفلام هى: فيلم "الله معنا": وفيلم "رد قلبى": و فيلم "الأيدى الناعمة": و فيلم "فى بيتنا رجل": و فيلم "جمال عبد الناص": و أشارت أهم النتائج إلى أن "تحمل المسئولية" و "الإثار و التعاون" و "الصبر و الصمود" فى مقدمة السمات الإيجابية لشخصية البطل فى أفلام التحولات السياسية: فى حين جاء "الإحباط" و" الأنانية" فى مقدمة سماته السلبية: كما أن استخدام الألقاب و الرتب كان من أهم مظاهر الحياة السياسية المحيطة به: و كانت العامية المتزنة هى المستوى اللغوى الشائع بين الأبطال

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.