صورة البطل فى الدراما السينمائية أثناء فترات التحولات السياسية فى المجتمع : دراسة تحليلية / نور الهدى محمد عثمان ؛ إشراف محمد محمود محمد المرسى
Material type:
- The image of the protagonist in the drama film during the political transformation periods in society [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.M.Sc.2018.نو.ص (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024481000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.M.Sc.2018.نو.ص (Browse shelf(Opens below)) | 24481.CD | Not for loan | 01020100024481000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون
سعت الدراسة إلى رصد و تحليل المعالجة الدرامية لصورة البطل كما قدمتها الأفلام السينمائية التى تناولت التحولات السياسية فى المجتمع المصرى: و ذلك من أجل تحديد ملامح تلك الصورة و مدى اقترابها من واقع الشخصية المصرية خلال أربعة فترات من التحولات السياسية و هى: ثورة 23 يوليو 1952: هزيمة 1967: حرب أكتوبر 1973: ثورة 25 يناير 2011: و اعتمدت الباحثة فى هذه الدراسة على نظرية الصورة الإعلامية: و قامت بإجراء دراسة تحليلية على عينة مكونة من 20 فيلماً سينمائياً يتناول فترات التحولات السياسية الأربعة: بالإضافة إلى دراسة ميدانية على عينة مكونة من 30مبحوث بواقع 15مبحوث من المخرجين و 15مبحوث من كتاب السيناريو. و فى ضؤ ما سبق توصلت الباحثة إلى النتائج التالية: نتائج الدراسة التحليلية. نتائج تحليل مضمون أفلام ثورة 23 يوليو 1952: قامت الباحثة بتحليل خمسة أفلام هى: فيلم "الله معنا": وفيلم "رد قلبى": و فيلم "الأيدى الناعمة": و فيلم "فى بيتنا رجل": و فيلم "جمال عبد الناص": و أشارت أهم النتائج إلى أن "تحمل المسئولية" و "الإثار و التعاون" و "الصبر و الصمود" فى مقدمة السمات الإيجابية لشخصية البطل فى أفلام التحولات السياسية: فى حين جاء "الإحباط" و" الأنانية" فى مقدمة سماته السلبية: كما أن استخدام الألقاب و الرتب كان من أهم مظاهر الحياة السياسية المحيطة به: و كانت العامية المتزنة هى المستوى اللغوى الشائع بين الأبطال
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.