علاقة استراتيجيات التنظيم الذاتى للتعلم بفعالية الذات وتصورات التعلم لدى طلاب المرحلة الجامعية : دراسة مقارنة / جيهان قرنى ربيع احمد خليفة ؛ اشراف محمد ابوالعلا احمد : سوسن ابراهيم ابوالعلا شلبي
Language: Ara Publication details: القاهرة : جيهان قرنى ربيع احمد خليفة : 2006Description: 184ورقة : ايض ؛ 25سمOther title:- Self - regulated learning strategies : their relation to self - efficacy and conceptions of learning for the university - stage students (comparative study) [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2006.جي.ع (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100011790000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2006.جي.ع (Browse shelf(Opens below)) | 11790.CD | Not for loan | 01020100011790000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
يعد التنظيم الذاتى للتعلم من اهم واحدث المصطلحات التى ظهرت فى مجال التربية فى العقود الاخيرة من القرن العشرين : متوائما مع طبيعة هذا العصر - عصر العولمة والانفجار العلمي - وتكمن اهميته فى وظيفته الفعالة والاساسية فى مجال التربية : والتى تعزو الى كونه يساعد على تنمية مهارات التعلم مدى الحياة : حيث انه يركز على شخصية المتعلم بوصفه مشارك نشط وفعال فى عملية التعلم : مما دفع بعض الباحثين الى الاعتقاد بان اعداد متعلم منظم ذاتيا يعد الهدف النهائى للعملية التعليمية ؛ ويرتبط مفهوم فعالية الذات ارتباطا وثيقا بمفهوم التنظيم الذاتى للتعلم باعتباره احد المحددات الرئيسية للتنظيم الذاتي : حيث يتوقف استخدام الطلاب لاستراتيجيات التنظيم الذاتى للتعلم على مدى ادراكهم لفعاليتهم الذاتية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.