header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

علاقة استراتيجيات التنظيم الذاتى للتعلم بفعالية الذات وتصورات التعلم لدى طلاب المرحلة الجامعية : دراسة مقارنة / جيهان قرنى ربيع احمد خليفة ؛ اشراف محمد ابوالعلا احمد : سوسن ابراهيم ابوالعلا شلبي

By: Contributor(s): Language: Ara Publication details: القاهرة : جيهان قرنى ربيع احمد خليفة : 2006Description: 184ورقة : ايض ؛ 25سمOther title:
  • Self - regulated learning strategies : their relation to self - efficacy and conceptions of learning for the university - stage students (comparative study) [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى Summary: يعد التنظيم الذاتى للتعلم من اهم واحدث المصطلحات التى ظهرت فى مجال التربية فى العقود الاخيرة من القرن العشرين : متوائما مع طبيعة هذا العصر - عصر العولمة والانفجار العلمي - وتكمن اهميته فى وظيفته الفعالة والاساسية فى مجال التربية : والتى تعزو الى كونه يساعد على تنمية مهارات التعلم مدى الحياة : حيث انه يركز على شخصية المتعلم بوصفه مشارك نشط وفعال فى عملية التعلم : مما دفع بعض الباحثين الى الاعتقاد بان اعداد متعلم منظم ذاتيا يعد الهدف النهائى للعملية التعليمية ؛ ويرتبط مفهوم فعالية الذات ارتباطا وثيقا بمفهوم التنظيم الذاتى للتعلم باعتباره احد المحددات الرئيسية للتنظيم الذاتي : حيث يتوقف استخدام الطلاب لاستراتيجيات التنظيم الذاتى للتعلم على مدى ادراكهم لفعاليتهم الذاتية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2006.جي.ع (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100011790000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2006.جي.ع (Browse shelf(Opens below)) 11790.CD Not for loan 01020100011790000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.M.Sc.2005.يو.د دراسة الفروق بين المتأخرين دراسيا والعاديين فى مظاهر الانتباه والسرعة الادراكية و اثر برنامج لتنمية هذه المظاهر على تلاميذ الصف الرابع الابتدائى فى دولة الكويت / Cai01.23.04.M.Sc.2005.يو.د دراسة الفروق بين المتأخرين دراسيا والعاديين فى مظاهر الانتباه والسرعة الادراكية و اثر برنامج لتنمية هذه المظاهر على تلاميذ الصف الرابع الابتدائى فى دولة الكويت / Cai01.23.04.M.Sc.2006.جي.ع علاقة استراتيجيات التنظيم الذاتى للتعلم بفعالية الذات وتصورات التعلم لدى طلاب المرحلة الجامعية : دراسة مقارنة / Cai01.23.04.M.Sc.2006.جي.ع علاقة استراتيجيات التنظيم الذاتى للتعلم بفعالية الذات وتصورات التعلم لدى طلاب المرحلة الجامعية : دراسة مقارنة / Cai01.23.04.M.Sc.2006.خل.ا اثر برنامج تعديل السلوك على بعض المخاوف الشائعة لدى الاطفال فى المستويات الثقافية والاجتماعية المختلفة / Cai01.23.04.M.Sc.2006.خل.ا اثر برنامج تعديل السلوك على بعض المخاوف الشائعة لدى الاطفال فى المستويات الثقافية والاجتماعية المختلفة / Cai01.23.04.M.Sc.2006.خل.ص صورة الاب العمانى المدمن وعلاقتها ببعض متغيرات شخصية الابناء /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى

يعد التنظيم الذاتى للتعلم من اهم واحدث المصطلحات التى ظهرت فى مجال التربية فى العقود الاخيرة من القرن العشرين : متوائما مع طبيعة هذا العصر - عصر العولمة والانفجار العلمي - وتكمن اهميته فى وظيفته الفعالة والاساسية فى مجال التربية : والتى تعزو الى كونه يساعد على تنمية مهارات التعلم مدى الحياة : حيث انه يركز على شخصية المتعلم بوصفه مشارك نشط وفعال فى عملية التعلم : مما دفع بعض الباحثين الى الاعتقاد بان اعداد متعلم منظم ذاتيا يعد الهدف النهائى للعملية التعليمية ؛ ويرتبط مفهوم فعالية الذات ارتباطا وثيقا بمفهوم التنظيم الذاتى للتعلم باعتباره احد المحددات الرئيسية للتنظيم الذاتي : حيث يتوقف استخدام الطلاب لاستراتيجيات التنظيم الذاتى للتعلم على مدى ادراكهم لفعاليتهم الذاتية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image