header
Image from OpenLibrary

مدخل لطى الورق الإبتكاري من خلال برنامج مقترح لإثراء تدريس الأشغال الفنية للطالب المعلم / دينا خالد محمود على فهمى ؛ اشراف إيمان محمود كمال عبيد : أسامة محمد على حسن

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : دينا خالد محمود على فهمى : 2017Description: 340 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • An Approach for Creative Origami through A Propose Program for Enriching Art Craft Teaching for Student Teacher [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية Summary: الفصل الأول: التعريف بالبحث. تناولت الدارسة في عرضها لخلفية البحث: مشكلة البحث: وأهميته من خلال تعليم الطالب المعلم كيفية عمل نماذج إبتكارية للأوريجامى وتجهيزه لتدريسها في المدارس بدلاً من إستخدام طي الورق التقليدي الذى يعتمد على التلقين والتقليد: ثم أنتقلت إلى توضيح حدود البحث وفروضه: كما حددت منهجية البحث في ضوء الإطار النظري والتطبيقي: ثم تناولت المصطلحات الخاصة بالبحث والدراسات المرتبطة التي قسمتها إلى مجموعتين الأولى الدراسات التي تناولت التشكيل الورقي وقسمتهم إلى دراسات أوليه تناولت الورق في حقل التربية الفنية: دراسات حديثة تناولت خامة الورق و دراسات تناولت تقنية الطى: المجموعة الثانية دراسات تناولت البنائية الهندسية. الفصل الثاني: الورق تاريخه: أنواعه : خصائصه وتقنياته. تناولت الدارسة نبذه تاريخية عن صناعة الورق ثم قامت بسرد أنواعه المختلفة مع الإستعانة بصور وأعمال منفذه لهذه الأنواع: كما عرضت خصائص خامة الورق و المعايير العالمية لمقاييس الورق ثم قامت بتقسيم تقنيات التشكيل الورقي وعرضهم تفصيلياً. الفصل الثالث: فن طي الورق الياباني وعلاقته بالأشغال الفنية والتعليم. قدمت الدارسة دراسة تفصيليه لفن طي الورق الياباني من خلال حصر لمصطلحات وإختصارات الأوريجامى والتعريف به: كما قامت بجمع رموز الأوريجامى وهى الأسهم والخطوط: ثم تناولت طيات الأوريجامى التقليدية والجديدة وقامت بتحليلهم و ترتيبهم بتوالى منطقى وإستخلاص الطيات الأساسية: ثم قامت بسرد أنواع الأوريجامى المختلفة وعمل تقسيم خاص بالدارسة وأهم تقنيات الأوريجامى: كما قدمت علاقة الأوريجامى بالفن والتعليم من خلال جوانب: قيود: إستخدامات: تطورات وفوائد الأوريجامى: ثم تناولت علاقة الأوريجامى بالتعليم وتأثيره على المواد الدراسية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.01.M.Sc.2017.دى.م (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024544000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.01.M.Sc.2017.دى.م (Browse shelf(Opens below)) 24544.CD Not for loan 01020100024544000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.25.01.M.Sc.2017.إك.ب برنامج مقترح فى التشكيل المجسم لتأهيل الناقهين من الادمان = A suggesting program of the three dimension plastic for the convalescents rehabilitation of the addiction / Cai01.25.01.M.Sc.2017.إك.ب برنامج مقترح فى التشكيل المجسم لتأهيل الناقهين من الادمان = A suggesting program of the three dimension plastic for the convalescents rehabilitation of the addiction / Cai01.25.01.M.Sc.2017.دى.م مدخل لطى الورق الإبتكاري من خلال برنامج مقترح لإثراء تدريس الأشغال الفنية للطالب المعلم / Cai01.25.01.M.Sc.2017.دى.م مدخل لطى الورق الإبتكاري من خلال برنامج مقترح لإثراء تدريس الأشغال الفنية للطالب المعلم / Cai01.25.01.M.Sc.2017.رش.م المعالجات التشكيلية والقيم التعبيرية للوجه الإنساني في التصوير المعاصر كمداخل لتدريس التصوير = Formative processors and expressive values of the human face in contemporary painting as sources to teach painting / Cai01.25.01.M.Sc.2017.رش.م المعالجات التشكيلية والقيم التعبيرية للوجه الإنساني في التصوير المعاصر كمداخل لتدريس التصوير = Formative processors and expressive values of the human face in contemporary painting as sources to teach painting / Cai01.25.01.M.Sc.2017.سل.ق القيم الفنية في تصميم قصص الأطفال المصورة تأسيساً على خيال الظل : دراسة تجريبية = Artistic values of illustrated child stories design based on the shadow puppet , Experimental study /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية

الفصل الأول: التعريف بالبحث. تناولت الدارسة في عرضها لخلفية البحث: مشكلة البحث: وأهميته من خلال تعليم الطالب المعلم كيفية عمل نماذج إبتكارية للأوريجامى وتجهيزه لتدريسها في المدارس بدلاً من إستخدام طي الورق التقليدي الذى يعتمد على التلقين والتقليد: ثم أنتقلت إلى توضيح حدود البحث وفروضه: كما حددت منهجية البحث في ضوء الإطار النظري والتطبيقي: ثم تناولت المصطلحات الخاصة بالبحث والدراسات المرتبطة التي قسمتها إلى مجموعتين الأولى الدراسات التي تناولت التشكيل الورقي وقسمتهم إلى دراسات أوليه تناولت الورق في حقل التربية الفنية: دراسات حديثة تناولت خامة الورق و دراسات تناولت تقنية الطى: المجموعة الثانية دراسات تناولت البنائية الهندسية. الفصل الثاني: الورق تاريخه: أنواعه : خصائصه وتقنياته. تناولت الدارسة نبذه تاريخية عن صناعة الورق ثم قامت بسرد أنواعه المختلفة مع الإستعانة بصور وأعمال منفذه لهذه الأنواع: كما عرضت خصائص خامة الورق و المعايير العالمية لمقاييس الورق ثم قامت بتقسيم تقنيات التشكيل الورقي وعرضهم تفصيلياً. الفصل الثالث: فن طي الورق الياباني وعلاقته بالأشغال الفنية والتعليم. قدمت الدارسة دراسة تفصيليه لفن طي الورق الياباني من خلال حصر لمصطلحات وإختصارات الأوريجامى والتعريف به: كما قامت بجمع رموز الأوريجامى وهى الأسهم والخطوط: ثم تناولت طيات الأوريجامى التقليدية والجديدة وقامت بتحليلهم و ترتيبهم بتوالى منطقى وإستخلاص الطيات الأساسية: ثم قامت بسرد أنواع الأوريجامى المختلفة وعمل تقسيم خاص بالدارسة وأهم تقنيات الأوريجامى: كما قدمت علاقة الأوريجامى بالفن والتعليم من خلال جوانب: قيود: إستخدامات: تطورات وفوائد الأوريجامى: ثم تناولت علاقة الأوريجامى بالتعليم وتأثيره على المواد الدراسية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.