header
Image from OpenLibrary

برنامج لخفض حدة اضطراب اللغة التعبيرية لدى عينة من أطفال الشلل الدماغى / أحمد نطر فرج الله مرسال ؛ إشراف نهى محمود الزيات : نهى ضياء الدين عبدالحميد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أحمد نطر فرج الله مرسال : 2018Description: 157 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • A program to decrease expressive language disorder in a sample of children who suffers from cerebral palsy [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى خفض حدة اضطراب اللغة التعبيرية لدى عينة من أطفال الشلل الدماغى من خلال برنامج لخفض حدة اضطراب اللغة التعبيرية لدى عينة من أطفال الشلل الدماغى. و تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من ذوى الشلل الدماغى: و تراوحت أعمارهم الزمنية بين (5,6- 6,4) سنوات: و تم المجانسة بينهم من حيث العمر الزمنى و الذكاء و اللغة التعبيرية. و استخدمت الدراسة اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة: و المقياس اللغوى لأطفال ما قبل المدرسة: و برنامج لخفض حدة اضطراب اللغة التعبيرية لدى عينة من أطفال الشلل الدماغى. و أسفرت الدراسة عن النتائج التالية: خفض حدة اضطراب اللغة التعبيرية لدى عينة من أطفال الشلل الدماغى. استمرار فاعلية البرنامج فى خفض حدة اضطراب اللغة التعبيرية لدى عينة من أطفال الشلل الدماغى و ذلك خلال فترة المتابعة التى استمرت لمدة شهر بعد الانتهاء من تنفيذ البرنامج
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2018.أح.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024601000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2018.أح.ب (Browse shelf(Opens below)) 24601.CD Not for loan 01020100024601000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2017.ول.ت تنمية مهارات اللغة التعبيرية لأطفال متلازمة داون المدمجين / Cai01.26.03.M.Sc.2018.آي.إ إستخدام استراتيجية التعلم اللمسى فى تنمية المهارات التواصلية لذوى الإعاقة السمعية البصرية = Using tactile learning strategy in developing communication skills for deafblind children / Cai01.26.03.M.Sc.2018.آي.إ إستخدام استراتيجية التعلم اللمسى فى تنمية المهارات التواصلية لذوى الإعاقة السمعية البصرية = Using tactile learning strategy in developing communication skills for deafblind children / Cai01.26.03.M.Sc.2018.أح.ب برنامج لخفض حدة اضطراب اللغة التعبيرية لدى عينة من أطفال الشلل الدماغى / Cai01.26.03.M.Sc.2018.أح.ب برنامج لخفض حدة اضطراب اللغة التعبيرية لدى عينة من أطفال الشلل الدماغى / Cai01.26.03.M.Sc.2018.أح.ب برنامج لتوظيف اللغة فى تحسين التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين / Cai01.26.03.M.Sc.2018.أح.ب برنامج لتوظيف اللغة فى تحسين التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدفت الدراسة الحالية إلى خفض حدة اضطراب اللغة التعبيرية لدى عينة من أطفال الشلل الدماغى من خلال برنامج لخفض حدة اضطراب اللغة التعبيرية لدى عينة من أطفال الشلل الدماغى. و تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من ذوى الشلل الدماغى: و تراوحت أعمارهم الزمنية بين (5,6- 6,4) سنوات: و تم المجانسة بينهم من حيث العمر الزمنى و الذكاء و اللغة التعبيرية. و استخدمت الدراسة اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة: و المقياس اللغوى لأطفال ما قبل المدرسة: و برنامج لخفض حدة اضطراب اللغة التعبيرية لدى عينة من أطفال الشلل الدماغى. و أسفرت الدراسة عن النتائج التالية: خفض حدة اضطراب اللغة التعبيرية لدى عينة من أطفال الشلل الدماغى. استمرار فاعلية البرنامج فى خفض حدة اضطراب اللغة التعبيرية لدى عينة من أطفال الشلل الدماغى و ذلك خلال فترة المتابعة التى استمرت لمدة شهر بعد الانتهاء من تنفيذ البرنامج

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.