الضغوط النفسية و علاقتها بأساليب المواجهة و الطموح الدراسى لذوى صعوبات التعلم و المتفوقين دراسياً بالمرحلة الإعدادية / إسراء خالد محمد جمال الدين عبدالغفار ؛ إشراف سميرة أبوالحسن عبدالسلام : منى حسن السيد بدوى
Material type:
- Psychological stress and their relation with coping styles and scholastic aspiration amang students with learning disabilities and high achiever students in prep-stage [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2018.إس.ض (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024582000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2018.إس.ض (Browse shelf(Opens below)) | 24582.CD | Not for loan | 01020100024582000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين الضغوط النفسية و كل من أساليب المواجهة و الطموح الدراسى لذوى صعوبات التعلم و المتفوقين دراسياً بالمرحلة الإعدادية: الفروق فى الضغوط النفسية و أساليب المواجهة و الطموح الدراسي لذوى صعوبات التعلم و المتفوقين دراسياً بالمرحلة الإعدادية: و تحديد مدي إسهام أساليب المواجهة و الطموح الدراسى فى التنبؤ بالضغوط النفسية لديهم: و بلغ حجم العينة (100) طالب و طالبة: (50) من ذوى صعوبات التعلم و (50) من المتفوقين دراسياً من الصفين الأول و الثاني الإعدادى: و تراوحت أعمارهم من (12-14) سنة: و تمثلت أدوات الدراسة فى مقياس الضغوط النفسية: مقياس أساليب المواجهة: و مقياس الطموح الدراسى: مقياس تشخيص صعوبات التعلم لزيدان السرطاوى: مقياس كاتل للذكاء: و كشفت النتائج عن وجود علاقة إرتباطية سالبة دالة احصائياً بين الضغوط النفسية و أساليب المواجهة و بين الضغوط النفسية و الطموح الدراسى لذوى صعوبات التعلم و المتفوقين دراسياً بالمرحلة الإعدادية: كما أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية فى الضغوط النفسية و أساليب المواجهة و الطموح الدراسى بين ذوى صعوبات التعلم و المتفوقين دراسياً بالمرحلة الإعدادية: و كشفت النتائج أيضاً عن إمكانية التنبؤ بالضغوط النفسية من خلال أساليب مواجهة و مستوى الطموح الدراسى لذوى صعوبات التعلم و المتفوقين دراسياً بالمرحلة الإعدادية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.