header
Image from OpenLibrary

الضغوط النفسية و علاقتها بأساليب المواجهة و الطموح الدراسى لذوى صعوبات التعلم و المتفوقين دراسياً بالمرحلة الإعدادية / إسراء خالد محمد جمال الدين عبدالغفار ؛ إشراف سميرة أبوالحسن عبدالسلام : منى حسن السيد بدوى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : إسراء خالد محمد جمال الدين عبدالغفار : 2018Description: 190 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Psychological stress and their relation with coping styles and scholastic aspiration amang students with learning disabilities and high achiever students in prep-stage [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين الضغوط النفسية و كل من أساليب المواجهة و الطموح الدراسى لذوى صعوبات التعلم و المتفوقين دراسياً بالمرحلة الإعدادية: الفروق فى الضغوط النفسية و أساليب المواجهة و الطموح الدراسي لذوى صعوبات التعلم و المتفوقين دراسياً بالمرحلة الإعدادية: و تحديد مدي إسهام أساليب المواجهة و الطموح الدراسى فى التنبؤ بالضغوط النفسية لديهم: و بلغ حجم العينة (100) طالب و طالبة: (50) من ذوى صعوبات التعلم و (50) من المتفوقين دراسياً من الصفين الأول و الثاني الإعدادى: و تراوحت أعمارهم من (12-14) سنة: و تمثلت أدوات الدراسة فى مقياس الضغوط النفسية: مقياس أساليب المواجهة: و مقياس الطموح الدراسى: مقياس تشخيص صعوبات التعلم لزيدان السرطاوى: مقياس كاتل للذكاء: و كشفت النتائج عن وجود علاقة إرتباطية سالبة دالة احصائياً بين الضغوط النفسية و أساليب المواجهة و بين الضغوط النفسية و الطموح الدراسى لذوى صعوبات التعلم و المتفوقين دراسياً بالمرحلة الإعدادية: كما أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية فى الضغوط النفسية و أساليب المواجهة و الطموح الدراسى بين ذوى صعوبات التعلم و المتفوقين دراسياً بالمرحلة الإعدادية: و كشفت النتائج أيضاً عن إمكانية التنبؤ بالضغوط النفسية من خلال أساليب مواجهة و مستوى الطموح الدراسى لذوى صعوبات التعلم و المتفوقين دراسياً بالمرحلة الإعدادية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2018.إس.ض (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024582000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2018.إس.ض (Browse shelf(Opens below)) 24582.CD Not for loan 01020100024582000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين الضغوط النفسية و كل من أساليب المواجهة و الطموح الدراسى لذوى صعوبات التعلم و المتفوقين دراسياً بالمرحلة الإعدادية: الفروق فى الضغوط النفسية و أساليب المواجهة و الطموح الدراسي لذوى صعوبات التعلم و المتفوقين دراسياً بالمرحلة الإعدادية: و تحديد مدي إسهام أساليب المواجهة و الطموح الدراسى فى التنبؤ بالضغوط النفسية لديهم: و بلغ حجم العينة (100) طالب و طالبة: (50) من ذوى صعوبات التعلم و (50) من المتفوقين دراسياً من الصفين الأول و الثاني الإعدادى: و تراوحت أعمارهم من (12-14) سنة: و تمثلت أدوات الدراسة فى مقياس الضغوط النفسية: مقياس أساليب المواجهة: و مقياس الطموح الدراسى: مقياس تشخيص صعوبات التعلم لزيدان السرطاوى: مقياس كاتل للذكاء: و كشفت النتائج عن وجود علاقة إرتباطية سالبة دالة احصائياً بين الضغوط النفسية و أساليب المواجهة و بين الضغوط النفسية و الطموح الدراسى لذوى صعوبات التعلم و المتفوقين دراسياً بالمرحلة الإعدادية: كما أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية فى الضغوط النفسية و أساليب المواجهة و الطموح الدراسى بين ذوى صعوبات التعلم و المتفوقين دراسياً بالمرحلة الإعدادية: و كشفت النتائج أيضاً عن إمكانية التنبؤ بالضغوط النفسية من خلال أساليب مواجهة و مستوى الطموح الدراسى لذوى صعوبات التعلم و المتفوقين دراسياً بالمرحلة الإعدادية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.