header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج ارشادى تدريبى لتنمية بعض القدرات الإبداعية و أثره على تقدير الذات و مستوى الطموح لدى التلاميذ الصم بمرحلة التعليم الاساسى / علاء الدين محمد صديق توفيق سرور ؛ إشراف سميرة على جعفر أبوغزالة : على السيد أحمد سليمان

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : علاء الدين محمد صديق توفيق سرور : 2018Description: 160ص ؛ 30سمOther title:
  • A counseling training program to enhance a number of creative abilities and its effect on self-esteem and ambition levels of deaf pupils in basic education [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى Summary: تسعى هذه الدراسة إلى تنمية قدرات الطلاقة و المرونة و الأصالة و إثراء التفاصيل لدى التلاميذ الصم من خلال برنامج إرشادى تدريبى يقوم على عدد من الاستراتيجيات تعتمد فى الأساس على المدخل البصرى المكانى و بحث أثر ذلك على كل من تقدير الذات و مستوى الطموح: و قد هدفت الدراسة إلى الكشف عن فعالية برنامج ارشادى تدريبى لتنمية بعض القدرات الابداعية لدى الصم وأثره على تقدير الذات ومستوى الطموح لديهم: و التحقق من الأثر الايجابى للبرنامج من خلال القياس التتبعى إذا كان هناك أثر إيجابى. و قد تكونت عينة الدراسة من (20) تلميذا وتلميذة قسموا إلى مجموعتين (تجريبية-ضابطه) (5ذكور-5أناث) فى كل مجموعة متكافئتين من حيث الذكاء و القدرة الابداعية و تقدير الذات و مستوى الطموح. و قد استخدم الباحث المنهج شبه التجريبى و قد أظهرت النتائج إجمالا وجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعتين التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى فى كل من القدرات الإبداعية و مستوى الطموح و تقدير الذات لصالح المجموعة التجريبية: كما توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى القياس القبلى و البعدى فى كل من القدرات الإبداعية و مستوى الطموح و تقدير الذات لصالح القياس البعدى:كما اثبتت أنه لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى القياس البعدى و التتبعى فى كل من القدرات الإبداعية و مستوى الطموح و تقدير الذات. و قد خلص البحث إلى مجموعة من التوصيات أهمها ضرورة العناية بدراسة الأنشطة الإبداعية فى المشاريع الصفية للتلاميذ الصم: و ضرورة العناية بأجراء دراسات متعمقة حول الإبداع عند الصم: و وضع الخطط التى تتضمن تدريب المعلمين على كيفية التعامل مع التلاميذ المبدعين من الصم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2018.عل.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024583000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2018.عل.ب (Browse shelf(Opens below)) 24583.CD Not for loan 01020100024583000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.Ph.D.2018.صف.ب برنامج إرشادى لتنمية التسامح و الامتنان لدى عينة من الزوجات حديثى الزواج و أثره على الرفاهة النفسية لدى الزوجين := An orientation program for the development of forgiveness and gratitude in a sample newly married wives and its impact on the psychological well-being of couples / Cai01.23.04.Ph.D.2018.عب.ف فاعلية برنامج إرشادى لخفض المخاوف المرضية لدى أمهات الاطفال مرضى الصرع من المترددين على العيادات الخارجية / Cai01.23.04.Ph.D.2018.عب.ف فاعلية برنامج إرشادى لخفض المخاوف المرضية لدى أمهات الاطفال مرضى الصرع من المترددين على العيادات الخارجية / Cai01.23.04.Ph.D.2018.عل.ب برنامج ارشادى تدريبى لتنمية بعض القدرات الإبداعية و أثره على تقدير الذات و مستوى الطموح لدى التلاميذ الصم بمرحلة التعليم الاساسى / Cai01.23.04.Ph.D.2018.عل.ب برنامج ارشادى تدريبى لتنمية بعض القدرات الإبداعية و أثره على تقدير الذات و مستوى الطموح لدى التلاميذ الصم بمرحلة التعليم الاساسى / Cai01.23.04.Ph.D.2019.أح.ب برنامج إرشادى لتحسين التوافق النفسى و الاجتماعى للطلاب المعاقين بصرياً و أثره على مفهوم الذات لديهم بدولة الكويت / Cai01.23.04.Ph.D.2019.أح.ب برنامج إرشادى لتحسين التوافق النفسى و الاجتماعى للطلاب المعاقين بصرياً و أثره على مفهوم الذات لديهم بدولة الكويت /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى

تسعى هذه الدراسة إلى تنمية قدرات الطلاقة و المرونة و الأصالة و إثراء التفاصيل لدى التلاميذ الصم من خلال برنامج إرشادى تدريبى يقوم على عدد من الاستراتيجيات تعتمد فى الأساس على المدخل البصرى المكانى و بحث أثر ذلك على كل من تقدير الذات و مستوى الطموح: و قد هدفت الدراسة إلى الكشف عن فعالية برنامج ارشادى تدريبى لتنمية بعض القدرات الابداعية لدى الصم وأثره على تقدير الذات ومستوى الطموح لديهم: و التحقق من الأثر الايجابى للبرنامج من خلال القياس التتبعى إذا كان هناك أثر إيجابى. و قد تكونت عينة الدراسة من (20) تلميذا وتلميذة قسموا إلى مجموعتين (تجريبية-ضابطه) (5ذكور-5أناث) فى كل مجموعة متكافئتين من حيث الذكاء و القدرة الابداعية و تقدير الذات و مستوى الطموح. و قد استخدم الباحث المنهج شبه التجريبى و قد أظهرت النتائج إجمالا وجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعتين التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى فى كل من القدرات الإبداعية و مستوى الطموح و تقدير الذات لصالح المجموعة التجريبية: كما توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى القياس القبلى و البعدى فى كل من القدرات الإبداعية و مستوى الطموح و تقدير الذات لصالح القياس البعدى:كما اثبتت أنه لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى القياس البعدى و التتبعى فى كل من القدرات الإبداعية و مستوى الطموح و تقدير الذات. و قد خلص البحث إلى مجموعة من التوصيات أهمها ضرورة العناية بدراسة الأنشطة الإبداعية فى المشاريع الصفية للتلاميذ الصم: و ضرورة العناية بأجراء دراسات متعمقة حول الإبداع عند الصم: و وضع الخطط التى تتضمن تدريب المعلمين على كيفية التعامل مع التلاميذ المبدعين من الصم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image