header
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية بعض مهارات التفكير / أمانى درويش رمضان ؛ إشراف ابتهاج محمود طلبه : نجوى الصاوى احمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أمانى درويش رمضان : 2018Description: 284 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Training program for kindergarten teachers to developing some thinking skills [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى تصميم برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية بعض مهارات التفكير (مهارات إتخاذ القرار - مهارات ما وراء المعرفة) باستخدام بعض استراتيجيات تعليم التفكير (قبعات التفكير الست - الخرائط الذهنية): و استخدمت الباحثة المنهج "شبة التجريبى": و تكونت العينة (60) معلمة رياض أطفال و تم اختيارهن بطريقة عشوائية و تم تقسيمهن إلى مجموعتين (30) معلمة للمجموعة التجريبية و (30) معلمة للمجموعة الضابطة: و استخدمت الباحثة الأدوات الآتية: استمارة ملاحظة أداء المعلمات. (إعداد الباحثة) و مقياس مهارة اتخاذ القرار. (إعداد الباحثة) و استمارة ملاحظة مهارات ما وراء المعرفة. (إعداد الباحثة) و برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية بعض مهارات التفكير (مهارة اتخاذ القرار - مهارات ما وراء المعرفة) (إعداد الباحثة). و توصلت الدراسة للنتائج التالية: أن البرنامج المستخدم فى البحث أدى إلى تحسن ملحوظ فى تنمية مهارة اتخاذ القرار و مهارات ما وراء المعرفة لمعلمات رياض الأطفال: و إن البرنامج المستخدم فى البحث له تأثير فى طريقة أداء المعلمة للمهام المطلوب منها: و استمر مفعول البرنامج إلى القياس التتبعى مما يدل على نجاح البرنامج و فاعليته
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2018.أم.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024587000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2018.أم.ب (Browse shelf(Opens below)) 24587.CD Not for loan 01020100024587000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

تهدف الدراسة الحالية إلى تصميم برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية بعض مهارات التفكير (مهارات إتخاذ القرار - مهارات ما وراء المعرفة) باستخدام بعض استراتيجيات تعليم التفكير (قبعات التفكير الست - الخرائط الذهنية): و استخدمت الباحثة المنهج "شبة التجريبى": و تكونت العينة (60) معلمة رياض أطفال و تم اختيارهن بطريقة عشوائية و تم تقسيمهن إلى مجموعتين (30) معلمة للمجموعة التجريبية و (30) معلمة للمجموعة الضابطة: و استخدمت الباحثة الأدوات الآتية: استمارة ملاحظة أداء المعلمات. (إعداد الباحثة) و مقياس مهارة اتخاذ القرار. (إعداد الباحثة) و استمارة ملاحظة مهارات ما وراء المعرفة. (إعداد الباحثة) و برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية بعض مهارات التفكير (مهارة اتخاذ القرار - مهارات ما وراء المعرفة) (إعداد الباحثة). و توصلت الدراسة للنتائج التالية: أن البرنامج المستخدم فى البحث أدى إلى تحسن ملحوظ فى تنمية مهارة اتخاذ القرار و مهارات ما وراء المعرفة لمعلمات رياض الأطفال: و إن البرنامج المستخدم فى البحث له تأثير فى طريقة أداء المعلمة للمهام المطلوب منها: و استمر مفعول البرنامج إلى القياس التتبعى مما يدل على نجاح البرنامج و فاعليته

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.