برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية بعض مهارات التفكير / أمانى درويش رمضان ؛ إشراف ابتهاج محمود طلبه : نجوى الصاوى احمد
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أمانى درويش رمضان : 2018Description: 284 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:- Training program for kindergarten teachers to developing some thinking skills [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.M.Sc.2018.أم.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024587000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.M.Sc.2018.أم.ب (Browse shelf(Opens below)) | 24587.CD | Not for loan | 01020100024587000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.26.02.M.Sc.2018.أف.إ استخدام مبادئ الحوكمة فى تطوير إدارة رياض الأطفال فى مصر / | Cai01.26.02.M.Sc.2018.أف.إ استخدام مبادئ الحوكمة فى تطوير إدارة رياض الأطفال فى مصر / | Cai01.26.02.M.Sc.2018.أم.ب برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية بعض مهارات التفكير / | Cai01.26.02.M.Sc.2018.أم.ب برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية بعض مهارات التفكير / | Cai01.26.02.M.Sc.2018.أم.ب برنامج لتصويب بعض المفاهيم العلمية لطفل الروضة / | Cai01.26.02.M.Sc.2018.أم.ب برنامج لتصويب بعض المفاهيم العلمية لطفل الروضة / | Cai01.26.02.M.Sc.2018.إب.ب برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتصميم بعض أدوات تقويم أداء الطفل فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
تهدف الدراسة الحالية إلى تصميم برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية بعض مهارات التفكير (مهارات إتخاذ القرار - مهارات ما وراء المعرفة) باستخدام بعض استراتيجيات تعليم التفكير (قبعات التفكير الست - الخرائط الذهنية): و استخدمت الباحثة المنهج "شبة التجريبى": و تكونت العينة (60) معلمة رياض أطفال و تم اختيارهن بطريقة عشوائية و تم تقسيمهن إلى مجموعتين (30) معلمة للمجموعة التجريبية و (30) معلمة للمجموعة الضابطة: و استخدمت الباحثة الأدوات الآتية: استمارة ملاحظة أداء المعلمات. (إعداد الباحثة) و مقياس مهارة اتخاذ القرار. (إعداد الباحثة) و استمارة ملاحظة مهارات ما وراء المعرفة. (إعداد الباحثة) و برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتنمية بعض مهارات التفكير (مهارة اتخاذ القرار - مهارات ما وراء المعرفة) (إعداد الباحثة). و توصلت الدراسة للنتائج التالية: أن البرنامج المستخدم فى البحث أدى إلى تحسن ملحوظ فى تنمية مهارة اتخاذ القرار و مهارات ما وراء المعرفة لمعلمات رياض الأطفال: و إن البرنامج المستخدم فى البحث له تأثير فى طريقة أداء المعلمة للمهام المطلوب منها: و استمر مفعول البرنامج إلى القياس التتبعى مما يدل على نجاح البرنامج و فاعليته
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.