إستخدام السيكودراما لتنمية المهارات الإجتماعية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / سوزان أحمد محمد عطية محمد ؛ إشراف بطرس حافظ بطرس : كلير أنور مسعود
Material type:
- The use of psychodrama for the development of social skills among kindergarten children with learning disabilities [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2018.سو.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024621000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2018.سو.إ (Browse shelf(Opens below)) | 24621.CD | Not for loan | 01020100024621000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.26.03.M.Sc.2018.زي.ف فاعلية برنامج قائم على المفاهيم الطبولوجية لتنمية مهارة حل المشكلات لدى طفل الروضة / | Cai01.26.03.M.Sc.2018.سا.ا استخدام ألعاب المحاكاة الإلكترونية للتخفيف من حدة اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة لدى أطفال الروضة / | Cai01.26.03.M.Sc.2018.سا.ا استخدام ألعاب المحاكاة الإلكترونية للتخفيف من حدة اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة لدى أطفال الروضة / | Cai01.26.03.M.Sc.2018.سو.إ إستخدام السيكودراما لتنمية المهارات الإجتماعية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / | Cai01.26.03.M.Sc.2018.سو.إ إستخدام السيكودراما لتنمية المهارات الإجتماعية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / | Cai01.26.03.M.Sc.2018.صب.إ استخدام أدوات منتسورى لتنمية بعض المفاهيم الرياضية لدى أطفال ذوى اضطراب الذاتوية / | Cai01.26.03.M.Sc.2018.صب.إ استخدام أدوات منتسورى لتنمية بعض المفاهيم الرياضية لدى أطفال ذوى اضطراب الذاتوية / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الفنية
هدفت الدراسة الى استخدام السيكودراما لتنمية المهارات الإجتماعية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم و التحقق من فاعلية البرنامج السيكودرامى. و مدى استمرارية استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذا المجموعة الواحدة ذات القياسين القبلى و البعدى. تكونت عينة الدراسة من (15) طفل و طفلة من ذوى صعوبات التعلم. و قد تم اختبار الأطفال من عينة قوامها (200) طفل و طفلة تتراوح اعمارهم الزمنية من 5 الى 6 سنوات من أطفال المستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال: و استخدمت الباحثة الأدوات التالية: اختبار الذكاء لبيئة الصورة الخاصة (إعداد: محمود أبو النيل: 2013): بطارية صعوبات التعلم النمائية لاطفال الروضة "التشخيص - التدفق" (إعداد: سهير كامل: بطرس حافظ: 2010) إختبار المهارات الاجتماعية لاطفال الروضة إعداد: سهير كامل: بطرس حافظ : 2010 اختبار المهارات الاجتماعية لاطفال الروضة (إعداد: سهير كامل: بطرس حافظ: 2008) برنامج سيكودرامى لتنمية مهارات الاجتماعية إعداد الباحث
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.