التسـويق الإجتماعى و دوره فى دعم تنفيذ السياسات العامة السكانية : دراسة حالة مركز الإعلام و التعليم و الإتصال التابع للهيئة العامة للإستعلامات بجمهورية مصر العربية / محمود مصطفى عبدالعزيز محمد ؛ إشراف عالية عبدالحميد عارف
Material type:
- The role of social marketing in supporting the execution of the population public policies : A case study of the center of mass communication, education and communication of the state information service in Egypt [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.03.03.M.Sc.2018.مح.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024710000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.03.03.M.Sc.2018.مح.ت (Browse shelf(Opens below)) | 24710.CD | Not for loan | 01020100024710000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإقتصاد و العلوم السياسية - قسم الإدارة العامة
سعت هذه الدراسة إلى الإجابة على عدد من التساؤلات تتعلق بهل يختلف الهدف من كل توجه من توجهات التسويق الإجتماعى؟: و إلى أى مدى تطورت السياسات العامة السكانية فى مصر؟: و ما هو طبيعة الدور الذى يلعبه التسويق الإجتماعى فى دعم السياسات العامة السكانية: و إلى أى مدى نجح التسويق الإجتماعى و الترويج للمشكلة السكانية فى تحقيق أهداف السياسات العامة السكانية؟: و ما مدى مساهمة مركز الإعلام و التعليم و الإتصال فى عملية دعم السياسات العامة السكانية؟. و توصلت الدراسة إلى أن التسويق الإجتماعى يقوم بدور فاعل فى دعم تنفيذ السياسات العامة السكانية كأحد الإتجاهات الحديثة للتعامل مع المشكلة السكانية: قد حقق نجاح كبير كإستراتيجية لتسويق مفهوم تنظيم الأسرة و فكرة الأسرة صغيرة العدد: و الترويج لتغيير السلوكيات الاجتماعية الخاطئة: و تغيير المفاهيم الاجتماعية الخاطئة: إذ لم تقتصر فقط على بيع وسائل تنظيم الأسرة و إنما تقديم المشورة حول كيفية الإستخدام الأمثل لكل وسيلة من وسائل التنظيم و شرح الآثار الجانبية أيضاً من خلال مراكز تنظيم الأسرة المنتشرة على مستوى الجمهورية: المستوى الإعلامى: حيث قدم التسويق الإجتماعى رسائل ترويجية كجزء من المزيج الترويجى فى مجال التسويق الإجتماعى لتنظيم الأسرة: كما توصلت الدراسة إلى أن مركز الإعلام و التعليم و الإتصال قد ساهم منذ نشأته عام 1979 فى دعم تنفيذ السياسات العامة السكانية من خلال الترويج للمشكلة السكانية بأبعادها و تداعياتها المختلفة: و ذلك لتحقيق أهداف السياسات العامة السكانية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.