دور المواقع الإخبارية الإلكترونية و القنوات الفضائية فى تشكيل اتجاهات الشباب نحو العلاقات الخارجية المصرية / مروة محمود عبدالله أحمد ؛ إشراف أمانى السيد فهمى
Material type:
- The role of news websites and satellite channels in shaping the attitudes of youth towards Egyptian foreign relations [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.Ph.D.2018.مر.د (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024717000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.Ph.D.2018.مر.د (Browse shelf(Opens below)) | 24717.CD | Not for loan | 01020100024717000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون
تسهدف الدراسة التعرف على دور المكون الإعلامى (المواقع الإخبارية / القنوات الفضائية) و المكونات الأخرى المرتبطة بطبيعة البناء الاجتماعى و الثقافى و السياسى فى تشكيل اتجاهات الشباب نحو العلاقات الخارجية المصرية: و تم التطبيق على العلاقات المصرية التركية تحديدا لما شهدته السنوات الأخيرة من تصاعد حدة المواقف السياسية بين البلدين: و تغير ملامح السياسة الخارجية لكل منهما تجاه الأخرى: و ذلك بعد رفض تركيا الاعتراف بنتائج و مخرجات ثورة 30 يونيو و محاولاتها العديدة لحشد المجتمع الدولى للتصعيد ضد مصر. و قد اعتمدت هذه الدراسة على منهج المسح: و ذلك من خلال مسح لعينة قوامها 410 مفردة من طلبة ثلاث جامعات مصرية هى: (جامعة القاهرة - جامعة عين شمس - جامعة الأزهر): و ذلك الاعتماد على عينة متاحة من مستخدمى المواقع الإخبارية و متابعى القنوات الفضائية: و لم تقتصر الدراسة على استخدام الجانب الكمى فقط بل اتجهت الى استخدام الجانب الكيفى: و ذلك لتعميق النتائج و الحصول على تفسيرات أكثر دقة من خلال إجراء 20 مقابلة شخصية متعمقة مع طلبة و طالبات الثلاث جامعات السابق ذكرها: بواقع 10ذكور - 10 إناث
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.