استخدام المراهقات لشبكات التواصل الاجتماعى و الإشباعات المتحققة : دراسة على عينة من طالبات المدارس الثانوية / لميس سامى محمد عبدالقادر خيرى ؛ إشراف نرمين زكريا خضر
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : لميس سامى محمد عبدالقادر خيرى : 2018Description: 211ورقة ؛ 30سمOther title:- Female teenagers' usage of online social networks and the fulfilled gratifications : A study on a sample of high school students [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.03.M.Sc.2018.لم.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024720000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.03.M.Sc.2018.لم.إ (Browse shelf(Opens below)) | 24720.CD | Not for loan | 01020100024720000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
يدور موضوع الدراسة حول: استخدام المراهقات - و تحديداً طالبات المدراس الثانوية - لمواقع شبكات التواصل الاجتماعى و كذلك ما يتعلق بإدارة خصوصية الاتصال على هذه المواقع. كما تُعنى الدراسة برصد اللغات المستخدمة داخل هذه الشبكات، مستخدمة مدخل الاستخدامات و الإشباعات و نظريتى إدارة خصوصية الاتصال و تهيئة الاتصال. و استخدمت الباحثة لجمع البيانات أداتى: الاستبيان و المجموعات البؤرية. و تمثلت عينة الدراسة الكمية فى: (400) مفردة: أما عينة الدراسة الكيفية: أجريت على (5) مجموعات بؤرية: و كل مجموعة تتكون من (7) مبحوثات. و قد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج: و كان أبرزها: احتل الفيسبوك المرتبة الأولى على رأس شبكات التواصل الاجتماعى المستخدمة: ثم اليوتيوب. عامةً كانت الدوافع الطقوسية أكثر من الدوافع النفعية لاستخدام المراهقات لشبكات التواصل الاجتماعى. هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين (نوع المدرسة) و إشباع (الحصول على عائد من بيع منتجات) لصالح طالبات المدارس الفنية: حيث أن طالبات هذه المدارس يقمن بإنتاج منتجات يدوية و فنية. أظهرت النتائج حرص المراهقات على تهيئة الاتصال مع كبار السن، و هو ما يتفق مع ما تفترضه نظرية تهيئة الاتصال من أن الطرف الأضعف يحرص على تهيئة الاتصال مع الطرف الأقوى. أشارت (57%) من المبحوثات أنهن يقمن بنشر أماكن تواجدهن عن شبكات التواصل الاجتماعى. أشارت (80%) من المبحوثات أنهن يظهرن على شبكات التواصل الاجتماعى بأسمائهن الحقيقية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.