header
Image from OpenLibrary

استخدام المراهقات لشبكات التواصل الاجتماعى و الإشباعات المتحققة : دراسة على عينة من طالبات المدارس الثانوية / لميس سامى محمد عبدالقادر خيرى ؛ إشراف نرمين زكريا خضر

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : لميس سامى محمد عبدالقادر خيرى : 2018Description: 211ورقة ؛ 30سمOther title:
  • Female teenagers' usage of online social networks and the fulfilled gratifications : A study on a sample of high school students [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: يدور موضوع الدراسة حول: استخدام المراهقات - و تحديداً طالبات المدراس الثانوية - لمواقع شبكات التواصل الاجتماعى و كذلك ما يتعلق بإدارة خصوصية الاتصال على هذه المواقع. كما تُعنى الدراسة برصد اللغات المستخدمة داخل هذه الشبكات، مستخدمة مدخل الاستخدامات و الإشباعات و نظريتى إدارة خصوصية الاتصال و تهيئة الاتصال. و استخدمت الباحثة لجمع البيانات أداتى: الاستبيان و المجموعات البؤرية. و تمثلت عينة الدراسة الكمية فى: (400) مفردة: أما عينة الدراسة الكيفية: أجريت على (5) مجموعات بؤرية: و كل مجموعة تتكون من (7) مبحوثات. و قد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج: و كان أبرزها: احتل الفيسبوك المرتبة الأولى على رأس شبكات التواصل الاجتماعى المستخدمة: ثم اليوتيوب. عامةً كانت الدوافع الطقوسية أكثر من الدوافع النفعية لاستخدام المراهقات لشبكات التواصل الاجتماعى. هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين (نوع المدرسة) و إشباع (الحصول على عائد من بيع منتجات) لصالح طالبات المدارس الفنية: حيث أن طالبات هذه المدارس يقمن بإنتاج منتجات يدوية و فنية. أظهرت النتائج حرص المراهقات على تهيئة الاتصال مع كبار السن، و هو ما يتفق مع ما تفترضه نظرية تهيئة الاتصال من أن الطرف الأضعف يحرص على تهيئة الاتصال مع الطرف الأقوى. أشارت (57%) من المبحوثات أنهن يقمن بنشر أماكن تواجدهن عن شبكات التواصل الاجتماعى. أشارت (80%) من المبحوثات أنهن يظهرن على شبكات التواصل الاجتماعى بأسمائهن الحقيقية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2018.لم.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024720000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2018.لم.إ (Browse shelf(Opens below)) 24720.CD Not for loan 01020100024720000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

يدور موضوع الدراسة حول: استخدام المراهقات - و تحديداً طالبات المدراس الثانوية - لمواقع شبكات التواصل الاجتماعى و كذلك ما يتعلق بإدارة خصوصية الاتصال على هذه المواقع. كما تُعنى الدراسة برصد اللغات المستخدمة داخل هذه الشبكات، مستخدمة مدخل الاستخدامات و الإشباعات و نظريتى إدارة خصوصية الاتصال و تهيئة الاتصال. و استخدمت الباحثة لجمع البيانات أداتى: الاستبيان و المجموعات البؤرية. و تمثلت عينة الدراسة الكمية فى: (400) مفردة: أما عينة الدراسة الكيفية: أجريت على (5) مجموعات بؤرية: و كل مجموعة تتكون من (7) مبحوثات. و قد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج: و كان أبرزها: احتل الفيسبوك المرتبة الأولى على رأس شبكات التواصل الاجتماعى المستخدمة: ثم اليوتيوب. عامةً كانت الدوافع الطقوسية أكثر من الدوافع النفعية لاستخدام المراهقات لشبكات التواصل الاجتماعى. هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين (نوع المدرسة) و إشباع (الحصول على عائد من بيع منتجات) لصالح طالبات المدارس الفنية: حيث أن طالبات هذه المدارس يقمن بإنتاج منتجات يدوية و فنية. أظهرت النتائج حرص المراهقات على تهيئة الاتصال مع كبار السن، و هو ما يتفق مع ما تفترضه نظرية تهيئة الاتصال من أن الطرف الأضعف يحرص على تهيئة الاتصال مع الطرف الأقوى. أشارت (57%) من المبحوثات أنهن يقمن بنشر أماكن تواجدهن عن شبكات التواصل الاجتماعى. أشارت (80%) من المبحوثات أنهن يظهرن على شبكات التواصل الاجتماعى بأسمائهن الحقيقية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.