header
Image from OpenLibrary

الذكاءات المتعددة لدى طلاب كليات التربية الموسيقية و علاقتها بالعزف على آلة البيانو / إنجى محمود السعدنى ؛ إشراف أمال مختار صادق : أميمة مصطفى كامل : وائل كمال أحمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : إنجى محمود إبراهيم السعدنى : 2018Description: 143ص ؛ 25سمOther title:
  • Multiple intelligences among students of music education faculties and its relation to playing piano [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية و النفسية Summary: لاحظت الباحثة ندرة الأبحاث فى القدرات العقلية المسهمة فى إجادة العزف على آلة البيانو: و إن وجدت تلك الأبحاث فهى عملت على نطاق ضيق مثل البحث فى علاقته بالذكاء الموسيقى. و ترى الباحثة أنه عملية مركبة يتداخل فيها أكثر من ذكاء واحد للتميز فى العزف على آلة البيانو: و أثبتت النتائج وجود علاقة موجبة بين كل من (الذكاء الموسيقى: الذكاء اللغوى: الذكاء الإجتماعى: الذكاء الجسمى / الحركى: الذكاء الإجتماعى: الذكاء الشخصى) و العزف على آلة البيانو: و وجود علاقة سلبية بين العزف على البيانو و الذكاء المنطقى. أهم النتائج التطبيقية التى تم التوصل إليها: توجد فروق ذات دلالة إحصائية لاختبار الذكاءات المتعددة لطلاب التربية الموسيقية (العينة الكلية) و العزف على آلة البيانو بين ثلاثة عوامل متفاعلة مع بعضها البعض فى اختبار الذكاءات المتعددة: و هم: (الذكاء الشخصى و الذكاء الجسمى و الذكاء الاجتماعى). العزف على آلة البيانو يرتبط ارتباطاً ايجابياً بالذكاءات الأتية: (الموسيقى: الجسمى: الإجتماعى الذكاء المكانى: اللغوى): بينما ترتبط ارتباطاً سلبياً بالذكاء (المنطقى / الرياضى). توجد فروق ذات دلالة احصائية لاختبار الذكاءات المتعددة على آلة البيانو لطلاب كليات التربية الموسيقية و العزف على آلة البيانو لصالح طالبات السنة الدراسية الرابعة. لا توجد فروق ذات دلالة احصائية لاختبار الذكاءات المتعددة و مستوى العزف على آلة البيانو نتيجة لاختلاف النوع ذكر / أنثى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.06.M.Sc.2018.إن.ذ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024721000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.06.M.Sc.2018.إن.ذ (Browse shelf(Opens below)) 24721.CD Not for loan 01020100024721000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية و النفسية

لاحظت الباحثة ندرة الأبحاث فى القدرات العقلية المسهمة فى إجادة العزف على آلة البيانو: و إن وجدت تلك الأبحاث فهى عملت على نطاق ضيق مثل البحث فى علاقته بالذكاء الموسيقى. و ترى الباحثة أنه عملية مركبة يتداخل فيها أكثر من ذكاء واحد للتميز فى العزف على آلة البيانو: و أثبتت النتائج وجود علاقة موجبة بين كل من (الذكاء الموسيقى: الذكاء اللغوى: الذكاء الإجتماعى: الذكاء الجسمى / الحركى: الذكاء الإجتماعى: الذكاء الشخصى) و العزف على آلة البيانو: و وجود علاقة سلبية بين العزف على البيانو و الذكاء المنطقى. أهم النتائج التطبيقية التى تم التوصل إليها: توجد فروق ذات دلالة إحصائية لاختبار الذكاءات المتعددة لطلاب التربية الموسيقية (العينة الكلية) و العزف على آلة البيانو بين ثلاثة عوامل متفاعلة مع بعضها البعض فى اختبار الذكاءات المتعددة: و هم: (الذكاء الشخصى و الذكاء الجسمى و الذكاء الاجتماعى). العزف على آلة البيانو يرتبط ارتباطاً ايجابياً بالذكاءات الأتية: (الموسيقى: الجسمى: الإجتماعى الذكاء المكانى: اللغوى): بينما ترتبط ارتباطاً سلبياً بالذكاء (المنطقى / الرياضى). توجد فروق ذات دلالة احصائية لاختبار الذكاءات المتعددة على آلة البيانو لطلاب كليات التربية الموسيقية و العزف على آلة البيانو لصالح طالبات السنة الدراسية الرابعة. لا توجد فروق ذات دلالة احصائية لاختبار الذكاءات المتعددة و مستوى العزف على آلة البيانو نتيجة لاختلاف النوع ذكر / أنثى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.