header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تصاوير المرأة فى القصص الدينى فى مدرسة التصوير التركية العثمانية / زينب محمد عبدالحميد ؛ إشراف أبوالحمد محمود فرغلى : محمود مرسى مرسى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : زينب محمد عبدالحميد : 2017Description: 380 ص : أشكال : لوحات ؛ 30سمOther title:
  • Women in religious paintings in Turkish ottoman manuscripts [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآثار - قسم الآثار الإسلامية Summary: تُعنى تلك الدراسة باللوحات التى تظهر بها المرأة فى مناظر ذات موضوعات دينية: و التى رسمت لتزوق بها المخطوطات الدينية و التاريخية و الادبية: التى تحكى قصص الانبياء و القصص ذو المغزى الصوفى و مناظر الاخرة: حيث تعد دراسة "تصاوير المرأة فى القصص الدينى فى مدرسة التصوير التركية العثمانية" موضوعاً لم يتم تناوله بشكل مستقل فيما سبق: حيث أن إفراد دراسة خاصة لهذا الموضوع تعد دراسة جديدة على المكتبة العربية. الامر الذى يستوجب معه دراسة العنصر الفنى و هو المرأة بشكل تفصيلى و تحليلى من خلال تلك اللوحات محل البحث و الدراسة. فى ضوء منهج و أسلوب بحثى مميز للخروج بأفضل النتائج: في إطار الكشف عن بعض القضايا و الاشكاليات التى يكتنفها الغموض و المتعلقة باللوحات موضوع البحث: أما عن منهجية البحث التى اتبعتها فى تلك الدراسة فهى المنهج الوصفى التحليلى للوصول فى نهاية البحث بالنتائج المرجوة: أما عن تقسيم البحث فقد قمت بتقسيم موضوع الدراسة إلى قسمين القسم األول يتضمن (المتن): و القسم الثانى (الكتالوج) و هو يتضمن اللوحات و الاشكال التوضيحية و تفصيلات اللوحات الخاصة بالدراسة. ترجع أهمية تلك الدراسة فى المقام الاول لاهمية المرأة عنصر البحث الرئيسى حيث أن الدراسات الخاصة بالمرأة اعتمدت فى معظمها على كتب التاريخ و أقوال المؤرخين و شهاداتهم المختلفة: التى أحياناً ما كانت تقع تحت سطوة المال و نفوذ الحاكم و رغباته: و أحياناً ما يكون المؤرخ متأثراً فيها بظروف عصره و آراء مجتمعه: حيث أن التصدى لدراسة خاصة بالمرأة من خلال الاعتماد علي اللوحات التى تعد بمثابة الشاهد الصادق - مرآة العصر - و دمج معطيات الصورة مع أقوال المؤرخين: هى مرحلة من مراحل الحصول على دراسات أثرية فنية ذات بعد اجتماعى تاريخى قائمة و تعتمد على هذا الشاهد {u٢٠١٣} التصاوير - فى المقام الاول
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.14.01.Ph.D.2017.زي.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024736000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.14.01.Ph.D.2017.زي.ت (Browse shelf(Opens below)) 24736.CD Not for loan 01020100024736000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.14.01.Ph.D.2017.را.ص صور مخطوطات المهابهاراتا والرامايانا في المدرسة المغولية الهندية والمدارس المحلية المعاصرة / Cai01.14.01.Ph.D.2017.را.ص صور مخطوطات المهابهاراتا والرامايانا في المدرسة المغولية الهندية والمدارس المحلية المعاصرة / Cai01.14.01.Ph.D.2017.را.ص صور مخطوطات المهابهاراتا والرامايانا في المدرسة المغولية الهندية والمدارس المحلية المعاصرة / Cai01.14.01.Ph.D.2017.زي.ت تصاوير المرأة فى القصص الدينى فى مدرسة التصوير التركية العثمانية / Cai01.14.01.Ph.D.2017.زي.ت تصاوير المرأة فى القصص الدينى فى مدرسة التصوير التركية العثمانية / Cai01.14.01.Ph.D.2017.سم.ن النقوش الكتابية على العمائر وشواهد القبور العثمانية بمدينة الجزائر : دراسة آثارية فنية / Cai01.14.01.Ph.D.2017.سم.ن النقوش الكتابية على العمائر وشواهد القبور العثمانية بمدينة الجزائر : دراسة آثارية فنية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآثار - قسم الآثار الإسلامية

تُعنى تلك الدراسة باللوحات التى تظهر بها المرأة فى مناظر ذات موضوعات دينية: و التى رسمت لتزوق بها المخطوطات الدينية و التاريخية و الادبية: التى تحكى قصص الانبياء و القصص ذو المغزى الصوفى و مناظر الاخرة: حيث تعد دراسة "تصاوير المرأة فى القصص الدينى فى مدرسة التصوير التركية العثمانية" موضوعاً لم يتم تناوله بشكل مستقل فيما سبق: حيث أن إفراد دراسة خاصة لهذا الموضوع تعد دراسة جديدة على المكتبة العربية. الامر الذى يستوجب معه دراسة العنصر الفنى و هو المرأة بشكل تفصيلى و تحليلى من خلال تلك اللوحات محل البحث و الدراسة. فى ضوء منهج و أسلوب بحثى مميز للخروج بأفضل النتائج: في إطار الكشف عن بعض القضايا و الاشكاليات التى يكتنفها الغموض و المتعلقة باللوحات موضوع البحث: أما عن منهجية البحث التى اتبعتها فى تلك الدراسة فهى المنهج الوصفى التحليلى للوصول فى نهاية البحث بالنتائج المرجوة: أما عن تقسيم البحث فقد قمت بتقسيم موضوع الدراسة إلى قسمين القسم األول يتضمن (المتن): و القسم الثانى (الكتالوج) و هو يتضمن اللوحات و الاشكال التوضيحية و تفصيلات اللوحات الخاصة بالدراسة. ترجع أهمية تلك الدراسة فى المقام الاول لاهمية المرأة عنصر البحث الرئيسى حيث أن الدراسات الخاصة بالمرأة اعتمدت فى معظمها على كتب التاريخ و أقوال المؤرخين و شهاداتهم المختلفة: التى أحياناً ما كانت تقع تحت سطوة المال و نفوذ الحاكم و رغباته: و أحياناً ما يكون المؤرخ متأثراً فيها بظروف عصره و آراء مجتمعه: حيث أن التصدى لدراسة خاصة بالمرأة من خلال الاعتماد علي اللوحات التى تعد بمثابة الشاهد الصادق - مرآة العصر - و دمج معطيات الصورة مع أقوال المؤرخين: هى مرحلة من مراحل الحصول على دراسات أثرية فنية ذات بعد اجتماعى تاريخى قائمة و تعتمد على هذا الشاهد {u٢٠١٣} التصاوير - فى المقام الاول

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image