header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج قائم على مفاهيم نظرية العقل لتحسين الانتباه و التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين / أحمد فتحى محمد رمضان ؛ إشراف شحاته سليمان محم : عفاف أحمد عويس

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أحمد فتحى محمد رمضان : 2018Description: 151ص ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a program based on concepts of theory of mind to improve attention and social interaction for autistic children [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدفت الدراسة الى استخدام برنامج قائم على مفاهيم نظرية العقل لتحسين الانتباه و التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين. و التحقق من استمرارية البرنامج. و تكونت عينة الدراسة من (8) أطفال ذاتويين ذكور مرتفعى الأداء الوظيفى: تترواح أعمارهم الزمنية ما بين (5.5-7) سنوات. و قد اعتمدت الدراسة على الأدوات الأتية: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة (تعديل و تقنين/ عماد أحمد حسن على: 2016): و مقياس جيليام التقديرى لتشخيص اضطراب التوحد. (تعريب/ عادل عبدالله محمد 2006): و مقياس التفاعلات الاجتماعية خارج المنزل للأطفال العاديين و ذوى الاحتياجات الخاصة. (إعداد/ عادل عبدالله محمد 2008): و مقياس الانتباه لدى الأطفال الذاتويين. (إعداد/ الباحث): برنامج قائم على مفاهيم نظرية العقل لتحسين الانتباه و التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين (إعداد الباحث). كما استخدم الباحث المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة لمناسبته لطبيعة الدراسة: و أسفرت النتائج على فعالية استخدام البرنامج القائم على مفاهيم نظرية العقل لتحسين الانتباه و التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2018.أح.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024778000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2018.أح.ف (Browse shelf(Opens below)) 24778.CD Not for loan 01020100024778000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدفت الدراسة الى استخدام برنامج قائم على مفاهيم نظرية العقل لتحسين الانتباه و التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين. و التحقق من استمرارية البرنامج. و تكونت عينة الدراسة من (8) أطفال ذاتويين ذكور مرتفعى الأداء الوظيفى: تترواح أعمارهم الزمنية ما بين (5.5-7) سنوات. و قد اعتمدت الدراسة على الأدوات الأتية: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة (تعديل و تقنين/ عماد أحمد حسن على: 2016): و مقياس جيليام التقديرى لتشخيص اضطراب التوحد. (تعريب/ عادل عبدالله محمد 2006): و مقياس التفاعلات الاجتماعية خارج المنزل للأطفال العاديين و ذوى الاحتياجات الخاصة. (إعداد/ عادل عبدالله محمد 2008): و مقياس الانتباه لدى الأطفال الذاتويين. (إعداد/ الباحث): برنامج قائم على مفاهيم نظرية العقل لتحسين الانتباه و التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين (إعداد الباحث). كما استخدم الباحث المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة لمناسبته لطبيعة الدراسة: و أسفرت النتائج على فعالية استخدام البرنامج القائم على مفاهيم نظرية العقل لتحسين الانتباه و التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.