header
Image from OpenLibrary

مكونات الذاكرة العاملة كمنبئات بالذكاء و التحصيل الدراسى لدى عينة من أطفال صرع النوبات الكبرى والأصحاء / منى قطب محمد ؛ إشراف محمد نجيب الصبوة : إيمان على عبدالحميد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : منى قطب محمد عيد: 2018Description: 218ص ؛ 25سمOther title:
  • Working memory components as predictors of Intelligence and academic achievement among sample of children with grand mal epilepsy and healthy Individuals [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس Summary: هدفت الدراسة الراهنة إلى الكشف عن مدى إسهام كل مكون من مكونات الذاكرة العاملة فى التنبؤ بالذكاء و التحصيل الدارسى: و أجريت الدارسة على عينة قوامها (41) من أطفال الصرع الوارثى نمط النوبات المعممة : و(41) من الأطفال الأصحاء: تراوحت أعمارهم ما بين (5 -12) عاما. و قد طأبق على العينة البحثية مقياس و كسلر لذكاء الأطفال: و بطارية تقييم الذاكرة العاملة للأطفال بالإضافة إلى المقابلة المبدئية: و كشفت نتائج الدراسة عن ظهور علاقات ارتباطيه موجبة بين مكونات الذاكرة العاملة و كل من الذكاء و التحصيل الدارسى و بين بعضها بعضاً. و قد كشفت نتائج تحليل الإنحدار عن قدرة مكونات الذاكرة العاملة فى التنبؤ بكل من الذكاء و التحصيل الدارسى. و توصلت النتائج أيضاً إلى وجود فروق جوهرية بين أطفال صرع النوبات المعممة والأصحاء فى اتجاه عينة الأصحاء. و قد انتهينا إلى تحديد معايير للأداء على مقياس و كسلر لذكاء الأطفال: و بطارية تقييم الذاكرة العاملة للأطفال لدى أطفال صرع النوبات الكبرى و الأصحاء
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.11.M.A.2018.من.م (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024792000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.11.M.A.2018.من.م (Browse shelf(Opens below)) 24792.CD Not for loan 01020100024792000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.02.11.M.A.2018.مح.ع العلاقة بين التدين و الرضا الجنسى لدى الأزواج و الزوجات = The relationship between religiosity and sexual satisfaction among wives and husbands / Cai01.02.11.M.A.2018.مح.ع العلاقة بين التدين و الرضا الجنسى لدى الأزواج و الزوجات = The relationship between religiosity and sexual satisfaction among wives and husbands / Cai01.02.11.M.A.2018.من.م مكونات الذاكرة العاملة كمنبئات بالذكاء و التحصيل الدراسى لدى عينة من أطفال صرع النوبات الكبرى والأصحاء / Cai01.02.11.M.A.2018.من.م مكونات الذاكرة العاملة كمنبئات بالذكاء و التحصيل الدراسى لدى عينة من أطفال صرع النوبات الكبرى والأصحاء / Cai01.02.11.M.A.2018.من.و الوظائف التنفيذية فى علاقتها بالسلوك التوافقى لدى أطفال التوحد و الأسوياء من الجنسين = The relationship between executive functions and adaptive behavior among autistic and normal children of both gender / Cai01.02.11.M.A.2018.من.و الوظائف التنفيذية فى علاقتها بالسلوك التوافقى لدى أطفال التوحد و الأسوياء من الجنسين = The relationship between executive functions and adaptive behavior among autistic and normal children of both gender / Cai01.02.11.M.A.2018.نس.إ الإعتماد - الإستقلال عن المجال و مستوى التعليم كمتغيرين معدلين للعلاقة بين التعرض لأحداث الحياة الشاقة و التوافق النفسى = Field dependence-independence and level of education as moderator variables of the relationship between the exposure to stressful life events and psychological adjustment /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس

هدفت الدراسة الراهنة إلى الكشف عن مدى إسهام كل مكون من مكونات الذاكرة العاملة فى التنبؤ بالذكاء و التحصيل الدارسى: و أجريت الدارسة على عينة قوامها (41) من أطفال الصرع الوارثى نمط النوبات المعممة : و(41) من الأطفال الأصحاء: تراوحت أعمارهم ما بين (5 -12) عاما. و قد طأبق على العينة البحثية مقياس و كسلر لذكاء الأطفال: و بطارية تقييم الذاكرة العاملة للأطفال بالإضافة إلى المقابلة المبدئية: و كشفت نتائج الدراسة عن ظهور علاقات ارتباطيه موجبة بين مكونات الذاكرة العاملة و كل من الذكاء و التحصيل الدارسى و بين بعضها بعضاً. و قد كشفت نتائج تحليل الإنحدار عن قدرة مكونات الذاكرة العاملة فى التنبؤ بكل من الذكاء و التحصيل الدارسى. و توصلت النتائج أيضاً إلى وجود فروق جوهرية بين أطفال صرع النوبات المعممة والأصحاء فى اتجاه عينة الأصحاء. و قد انتهينا إلى تحديد معايير للأداء على مقياس و كسلر لذكاء الأطفال: و بطارية تقييم الذاكرة العاملة للأطفال لدى أطفال صرع النوبات الكبرى و الأصحاء

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.