header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

استخدام أعضاء هيئة التدريس و الطلاب بالجامعات المصرية للإنترنت كمصدر للمعلومات الأكاديمية و البحثية / سارة طارق أحمد أمين حماد ؛ إشراف وليد فتح الله بركات

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سارة طارق أحمد أمين حماد : 2018Description: 250ورقة ؛ 30سمOther title:
  • Egyptian faculty members and students internet usage as a resource for academic and research information [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون Summary: تهدف هذه الدراسة الوصفية إلى رصد مدى استفادة أعضاء هيئة التدريس و طلاب الجامعات المصرية من الإنترنت فى الأنشطة البحثية و الأكاديمية بكل أشكالها و تنوعاتها. كما أن الدراسة تهتم بمقارنة واقع الاستخدام و الاشباعات المتحققة من الإنترنت فى العملية البحثية و الأكاديمية على مستوى الجامعات المصرية الحكومية و الخاصة لبيان فاعلية هذا المصدر المعلوماتى فى كل منهما. هذه الدراسة تتناول عينة لأعضاء هيئة التدريس قوامها 200 مفردة و أخرى للطلاب قوامها 400 مفردة بجامعة الاسكندرية كنموذج للجامعة الحكومية و جامعة فاروس كنموذج للجامعة الخاصة و ذلك بتطبيق استمارات استبيان عليهما عن طريق المقابلة. و قد أوضحت الدراسة الميدانية عدة نتائج أهمها: أظهرت النتائج أن أهم الصعوبات التى تواجه الأساتذة مشكلة السرية و الاشتراك فى بعض المواقع المتخصصة ثم عدم الثقة ببعض المعلومات أما الطلاب فقد عبروا عن ثقتهم فى المعلومات التى يحصلون عليها من الانترنت و قد اتفق الطلاب مع أساتذتهم فيما يخص مشكلة قلة المواقع التخصصية باللغة العربية. بينت النتائج وجود فروق دالة إحصائياً فى نسب الاستخدام بين جامعة الاسكندرية و جامعة فاروس بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس و الطلاب فكان الفارق لصالح جامعة فاروس فى نسب الاستخدام. أظهرت النتائج وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين جامعة الاسكندرية و جامعة فاروس فى معدل استخدام أعضاء هيئة التدريس للانترنت فى الأغراض البحثية و الأكاديمية لصالح جامعة فاروس أما الطلاب فأوضحت علاقة ذات دلالة إحصائية لصالح جامعة الاسكندرية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.M.Sc.2018.سا.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024832000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.M.Sc.2018.سا.إ (Browse shelf(Opens below)) 24832.CD Not for loan 01020100024832000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.01.M.Sc.2018.رن.د دور المدونات الإلكترونية فى تنمية مهارات التفكير الناقد لدى الشباب / Cai01.15.01.M.Sc.2018.ري.م مفهوم الدولة المدنية فى القنوات الفضائية / Cai01.15.01.M.Sc.2018.ري.م مفهوم الدولة المدنية فى القنوات الفضائية / Cai01.15.01.M.Sc.2018.سا.إ استخدام أعضاء هيئة التدريس و الطلاب بالجامعات المصرية للإنترنت كمصدر للمعلومات الأكاديمية و البحثية / Cai01.15.01.M.Sc.2018.سا.إ استخدام أعضاء هيئة التدريس و الطلاب بالجامعات المصرية للإنترنت كمصدر للمعلومات الأكاديمية و البحثية / Cai01.15.01.M.Sc.2018.سا.د دور الدراما و الأفلام المصرية فى تشكيل اتجاهات السعوديين نحو المصريين : دراسة ميدانية - تحليلية / Cai01.15.01.M.Sc.2018.سا.د دور الدراما و الأفلام المصرية فى تشكيل اتجاهات السعوديين نحو المصريين : دراسة ميدانية - تحليلية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون

تهدف هذه الدراسة الوصفية إلى رصد مدى استفادة أعضاء هيئة التدريس و طلاب الجامعات المصرية من الإنترنت فى الأنشطة البحثية و الأكاديمية بكل أشكالها و تنوعاتها. كما أن الدراسة تهتم بمقارنة واقع الاستخدام و الاشباعات المتحققة من الإنترنت فى العملية البحثية و الأكاديمية على مستوى الجامعات المصرية الحكومية و الخاصة لبيان فاعلية هذا المصدر المعلوماتى فى كل منهما. هذه الدراسة تتناول عينة لأعضاء هيئة التدريس قوامها 200 مفردة و أخرى للطلاب قوامها 400 مفردة بجامعة الاسكندرية كنموذج للجامعة الحكومية و جامعة فاروس كنموذج للجامعة الخاصة و ذلك بتطبيق استمارات استبيان عليهما عن طريق المقابلة. و قد أوضحت الدراسة الميدانية عدة نتائج أهمها: أظهرت النتائج أن أهم الصعوبات التى تواجه الأساتذة مشكلة السرية و الاشتراك فى بعض المواقع المتخصصة ثم عدم الثقة ببعض المعلومات أما الطلاب فقد عبروا عن ثقتهم فى المعلومات التى يحصلون عليها من الانترنت و قد اتفق الطلاب مع أساتذتهم فيما يخص مشكلة قلة المواقع التخصصية باللغة العربية. بينت النتائج وجود فروق دالة إحصائياً فى نسب الاستخدام بين جامعة الاسكندرية و جامعة فاروس بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس و الطلاب فكان الفارق لصالح جامعة فاروس فى نسب الاستخدام. أظهرت النتائج وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين جامعة الاسكندرية و جامعة فاروس فى معدل استخدام أعضاء هيئة التدريس للانترنت فى الأغراض البحثية و الأكاديمية لصالح جامعة فاروس أما الطلاب فأوضحت علاقة ذات دلالة إحصائية لصالح جامعة الاسكندرية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image