فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية الوعى الجمالى لدى طفل الروضة بالجمهورية العربية السورية / فايزة هايل العوض ؛ إشرف منى محمد على جاد : السيد عبدالقادر شريف
Material type:
- Effectiveness of a program based on active learning strategies for aesthetic awareness development for kindergarten children in the Arab republic of Syria [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.Ph.D.2018.فا.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024860000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.Ph.D.2018.فا.ف (Browse shelf(Opens below)) | 24860.CD | Not for loan | 01020100024860000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
أهداف البحث: تحديد أهم أبعاد الوعى الجمالى الواجب تنميتها لدى طفل الروضة فى سوريا. حصر أهم استراتيجيات التعلم النشط المناسبة لتنمية الوعى الجمالى للطفل الروضة فى سوريا. تصميم برنامج قائم على أنشطة التعلم النشط لتنمية الوعى الجمالى لدى طفل الروضة فى سوريا. قياس فعالية البرنامج القائم على التعلم النشط لدى طفل الروضة فى سوريا فى تنمية الوعى الجمالى للطفل. نتائج البحث: تحقيق نمو الوعي الجمالى لدى الأطفال الروضة بالجمهورية العربية السورية. البرنامج أدى إلى تحسن ملحوظ فى تنمية الوعى الجمالى لأطفال الروضة بالجمهورية العربية السورية والدليل على ذلك وجود فروق فى درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلي والبعدى فى بطاقة الملاحظة ومقياس الوعى الجمالى. اكتساب الأطفال بعض السلوكيات الحميدة من خلال تطبيق البرنامج (الشكر - التعاون - المشاركة - الاعتذار - المساعدة). عينه البحث: تكونت عينة الدراسة من 60 طفل و طفلة (30) مجموعة ضابطة (30) مجموعة تجريبية تراوحت أعمارهم من (5-6سنوات) فى روضة بيت الاطفال بالعاصمة السورية دمشق تم اختيارهم بأسلوب قصدى نظرا لمناسبتهم لإقامة الباحثة لتوافر إمكانيات تنفيذ الوحدة الدراسية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.