العلاقة بين المناخ الصفى و كل من الأمن النفسى و دافعية الإنجاز لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى = The relationship between classroom climate and both of psychological security and achievement motivation for student at first stage of basic education / هبه عبدالمحسن عبدالعظيم عبد ربه ؛ إشراف أمانى سعيدة سيد إبراهيم : عاصم عبدالمجيد كامل
Material type:![Text](/opac-tmpl/lib/famfamfam/BK.png)
- The relationship between classroom climate and both of psychological security and achievement motivation for student at first stage of basic education [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.M.Sc.2018.هب.ع (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024889000 | |||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.M.Sc.2018.هب.ع (Browse shelf(Opens below)) | 24889.CD | Not for loan | 01020100024889000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين المناخ الصفى و الأمن النفسى لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى: و الوقوف علي ماهية العلاقة بين المناخ الصفى و دافعية الإنجاز: و تكونت عينة المشاركون فى الدراسة من (141) تلميذا ً من تلاميذ الصف السادس فى المرحلة الابتدائية بمحافظة البحيرة: و اختيرت بالطريقة العشوائية: و لتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة مقياس المناخ الصفى من إعداد "الباحثة": و مقياس الأمن النفسى من إعداد "الباحثة": و مقياس دافعية الإنجاز من إعداد "الباحثة": و توصلت الدراسة إلي وجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين المناخ الصفى و الأمن النفسى لدي التلاميذ: و وجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين المناخ الصفى و دافعية الإنجاز عند مستويين (0,05, 0,01): و أيضا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0,01) بين مرتفعى و منخفضى الأمن النفسى فى درجة المناخ الصفى و لصالح مرتفعى الأمن النفسى: و توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,01) بين مرتفعى و منخفضي الدافعية للإنجاز فى درجة المناخ الصفى و لصالح مرتفعى دافعية الانجاز: و تبين أنه لا فروق ذات دلالة احصائية بين (الذكور و الاناث) فى مستوى المناخ الصفى للتلاميذ: و عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين الذكور و الإناث فى مستوى الأمن النفسى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.