header
Image from OpenLibrary

العلاقة بين المناخ الصفى و كل من الأمن النفسى و دافعية الإنجاز لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى = The relationship between classroom climate and both of psychological security and achievement motivation for student at first stage of basic education / هبه عبدالمحسن عبدالعظيم عبد ربه ؛ إشراف أمانى سعيدة سيد إبراهيم : عاصم عبدالمجيد كامل

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هبه عبدالمحسن عبدالعظيم عبد ربه : 2018Description: 185ص ؛ 25سمOther title:
  • The relationship between classroom climate and both of psychological security and achievement motivation for student at first stage of basic education [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين المناخ الصفى و الأمن النفسى لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى: و الوقوف علي ماهية العلاقة بين المناخ الصفى و دافعية الإنجاز: و تكونت عينة المشاركون فى الدراسة من (141) تلميذا ً من تلاميذ الصف السادس فى المرحلة الابتدائية بمحافظة البحيرة: و اختيرت بالطريقة العشوائية: و لتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة مقياس المناخ الصفى من إعداد "الباحثة": و مقياس الأمن النفسى من إعداد "الباحثة": و مقياس دافعية الإنجاز من إعداد "الباحثة": و توصلت الدراسة إلي وجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين المناخ الصفى و الأمن النفسى لدي التلاميذ: و وجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين المناخ الصفى و دافعية الإنجاز عند مستويين (0,05, 0,01): و أيضا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0,01) بين مرتفعى و منخفضى الأمن النفسى فى درجة المناخ الصفى و لصالح مرتفعى الأمن النفسى: و توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,01) بين مرتفعى و منخفضي الدافعية للإنجاز فى درجة المناخ الصفى و لصالح مرتفعى دافعية الانجاز: و تبين أنه لا فروق ذات دلالة احصائية بين (الذكور و الاناث) فى مستوى المناخ الصفى للتلاميذ: و عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين الذكور و الإناث فى مستوى الأمن النفسى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2018.هب.ع (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024889000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2018.هب.ع (Browse shelf(Opens below)) 24889.CD Not for loan 01020100024889000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.M.Sc.2018.نو.ف الفروق بين المتفوقين وغير المتفوقين فى اللغة الانجليزية فى متغيرات البروفيل النفسى لطلاب المرحلة الثانوية = The differences between high achivers and low achievers of the foreign language in the psychological profile variables for high school students / Cai01.23.09.M.Sc.2018.نو.ف الفروق بين المتفوقين وغير المتفوقين فى اللغة الانجليزية فى متغيرات البروفيل النفسى لطلاب المرحلة الثانوية = The differences between high achivers and low achievers of the foreign language in the psychological profile variables for high school students / Cai01.23.09.M.Sc.2018.هب.ع العلاقة بين المناخ الصفى و كل من الأمن النفسى و دافعية الإنجاز لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى = The relationship between classroom climate and both of psychological security and achievement motivation for student at first stage of basic education / Cai01.23.09.M.Sc.2018.هب.ع العلاقة بين المناخ الصفى و كل من الأمن النفسى و دافعية الإنجاز لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى = The relationship between classroom climate and both of psychological security and achievement motivation for student at first stage of basic education / Cai01.23.09.M.Sc.2018.هد.و الوظائف التنفيذية المعرفية و الإنفعالية المنبئة بالكفاءة الاجتماعية و التحصيل الدراسى لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى / Cai01.23.09.M.Sc.2018.هد.و الوظائف التنفيذية المعرفية و الإنفعالية المنبئة بالكفاءة الاجتماعية و التحصيل الدراسى لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى / Cai01.23.09.M.Sc.2018.ول.د دراسة الفروق بين الطلاب المشاركين و الطلاب غير المشاركين فى نشاط الجوالة الجامعية فى بعض المتغيرات المعرفية فى ضوء نظرية الذكاء الثلاثى لستيرنبرج = The differences between college scouts and non-affiliated Scouts students in some cognitive variables in the light of triarchic intelligence sternberg{u2019}s theory /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين المناخ الصفى و الأمن النفسى لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى: و الوقوف علي ماهية العلاقة بين المناخ الصفى و دافعية الإنجاز: و تكونت عينة المشاركون فى الدراسة من (141) تلميذا ً من تلاميذ الصف السادس فى المرحلة الابتدائية بمحافظة البحيرة: و اختيرت بالطريقة العشوائية: و لتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة مقياس المناخ الصفى من إعداد "الباحثة": و مقياس الأمن النفسى من إعداد "الباحثة": و مقياس دافعية الإنجاز من إعداد "الباحثة": و توصلت الدراسة إلي وجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين المناخ الصفى و الأمن النفسى لدي التلاميذ: و وجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين المناخ الصفى و دافعية الإنجاز عند مستويين (0,05, 0,01): و أيضا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0,01) بين مرتفعى و منخفضى الأمن النفسى فى درجة المناخ الصفى و لصالح مرتفعى الأمن النفسى: و توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,01) بين مرتفعى و منخفضي الدافعية للإنجاز فى درجة المناخ الصفى و لصالح مرتفعى دافعية الانجاز: و تبين أنه لا فروق ذات دلالة احصائية بين (الذكور و الاناث) فى مستوى المناخ الصفى للتلاميذ: و عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين الذكور و الإناث فى مستوى الأمن النفسى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.