صورة الغلاف المحلية
صورة الغلاف المحلية
صور من OpenLibrary

أثر برنامج للتفكير الإيجابى فى تنمية بعض مهارات القيادة و حل المشكلات لدى طلاب المرحلة الجامعية = The effect of a program based on positive thinking in developing some leadership skills and problem solving for undergraduate students / ريهام بهاء سرور بشاى ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد البدوى

بواسطة: المساهم: نوع المادة : نصنصاللغة: العربية تفاصيل النشر: القاهرة : ريهام بهاء سرور بشاى : 2018الوصف: 246 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمعنوان آخر:
  • The effect of a program based on positive thinking in developing some leadership skills and problem solving for undergraduate students [عنوان مضاف عنوان الصفحة]
الموضوع: موارد على الإنترنت: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
ملاحظة الأطروحة: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى ملخص: هدفت هذه الدراسة إلى إعداد برنامج تدريبى لمهارات التفكير الايجابى لطلاب المرحلة الجامعية: و التعرف على أثر البرنامج التدريبى فى تنمية بعض مهارات القيادة: و مهارة حل المشكلات: و قد تم تطبيق الدراسة على عينة مكونة من (50) طالب و طالبة و تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية (25) طالب و طالبة: و مجموعة ضابطة (25) طالب و طالبة: ثم قامت الباحثة بتطبيق مقياس مهارات القيادة إعداد الباحثة: و مقياس حل المشكلات إعداد خلود عبد الستار (2016): ثم طبقت البرنامج التدريبى إعداد الباحثة: ثم قامت بعمل القياس البعدى لمقياس مهارات القيادة: و مقياس حل المشكلات لدى طلاب المجموعة التجريبية: و المجموعة الضابطة: و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية و متوسطات درجات المجموعة الضابطة فى مقياس مهارات القيادة فى القياس البعدى فى إتجاه أفراد المجموعة التجريبية: كما أظهرت وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلى و البعدى للمجموعة التجريبية فى مقياس مهارات القيادة فى إتجاه أفراد المجموعة التجريبية: و لم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين البعدى و التتبعى للمجموعة التجريبية فى مقياس مهارات القيادة كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية و متوسطات درجات المجموعة الضابطة فى مقياس حل المشكلات فى القياس البعدى فى إتجاه أفراد المجموعة التجريبية: و أظهرت وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلى و البعدى للمجموعة التجريبية فى مقياس حل المشكلات فى إتجاه أفراد المجموعة التجريبية: و لم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين البعدى و التتبعى للمجموعة التجريبية فى مقياس حل المشكلات
وسوم من هذه المكتبة: لا توجد وسوم لهذا العنوان في هذه المكتبة. قم بتسجيل الدخول لإضافة الوسوم.
التقييم باستخدام النجوم
    متوسط التقييم: 0.0 (0 صوتًا)
المقتنيات
نوع المادة المكتبة الحالية المكتبة الرئيسية رقم الاستدعاء رقم النسخة حالة الباركود
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2018.ري.أ (استعراض الرف(يفتح أدناه)) لا تعار 01010100024915000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2018.ري.أ (استعراض الرف(يفتح أدناه)) 24915.CD لا تعار 01020100024915000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت هذه الدراسة إلى إعداد برنامج تدريبى لمهارات التفكير الايجابى لطلاب المرحلة الجامعية: و التعرف على أثر البرنامج التدريبى فى تنمية بعض مهارات القيادة: و مهارة حل المشكلات: و قد تم تطبيق الدراسة على عينة مكونة من (50) طالب و طالبة و تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية (25) طالب و طالبة: و مجموعة ضابطة (25) طالب و طالبة: ثم قامت الباحثة بتطبيق مقياس مهارات القيادة إعداد الباحثة: و مقياس حل المشكلات إعداد خلود عبد الستار (2016): ثم طبقت البرنامج التدريبى إعداد الباحثة: ثم قامت بعمل القياس البعدى لمقياس مهارات القيادة: و مقياس حل المشكلات لدى طلاب المجموعة التجريبية: و المجموعة الضابطة: و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية و متوسطات درجات المجموعة الضابطة فى مقياس مهارات القيادة فى القياس البعدى فى إتجاه أفراد المجموعة التجريبية: كما أظهرت وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلى و البعدى للمجموعة التجريبية فى مقياس مهارات القيادة فى إتجاه أفراد المجموعة التجريبية: و لم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين البعدى و التتبعى للمجموعة التجريبية فى مقياس مهارات القيادة كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية و متوسطات درجات المجموعة الضابطة فى مقياس حل المشكلات فى القياس البعدى فى إتجاه أفراد المجموعة التجريبية: و أظهرت وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلى و البعدى للمجموعة التجريبية فى مقياس حل المشكلات فى إتجاه أفراد المجموعة التجريبية: و لم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين البعدى و التتبعى للمجموعة التجريبية فى مقياس حل المشكلات

صدر ايضا كقرص مدمج

لا توجد تعليقات على هذا العنوان.

اضغط على الصورة لمشاهدتها في عارض الصور

صورة الغلاف المحلية
شارك
Cairo University Libraries Gateway Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: info@cl.cu.edu.eg | info@cnul.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
Under the supervision of New Central Library Manager
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: info@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
Under the supervision of Cairo National University Library Manager
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: info@cnul.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library