header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج للتفكير الإيجابى فى تنمية بعض مهارات القيادة و حل المشكلات لدى طلاب المرحلة الجامعية = The effect of a program based on positive thinking in developing some leadership skills and problem solving for undergraduate students / ريهام بهاء سرور بشاى ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد البدوى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ريهام بهاء سرور بشاى : 2018Description: 246 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The effect of a program based on positive thinking in developing some leadership skills and problem solving for undergraduate students [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت هذه الدراسة إلى إعداد برنامج تدريبى لمهارات التفكير الايجابى لطلاب المرحلة الجامعية: و التعرف على أثر البرنامج التدريبى فى تنمية بعض مهارات القيادة: و مهارة حل المشكلات: و قد تم تطبيق الدراسة على عينة مكونة من (50) طالب و طالبة و تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية (25) طالب و طالبة: و مجموعة ضابطة (25) طالب و طالبة: ثم قامت الباحثة بتطبيق مقياس مهارات القيادة إعداد الباحثة: و مقياس حل المشكلات إعداد خلود عبد الستار (2016): ثم طبقت البرنامج التدريبى إعداد الباحثة: ثم قامت بعمل القياس البعدى لمقياس مهارات القيادة: و مقياس حل المشكلات لدى طلاب المجموعة التجريبية: و المجموعة الضابطة: و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية و متوسطات درجات المجموعة الضابطة فى مقياس مهارات القيادة فى القياس البعدى فى إتجاه أفراد المجموعة التجريبية: كما أظهرت وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلى و البعدى للمجموعة التجريبية فى مقياس مهارات القيادة فى إتجاه أفراد المجموعة التجريبية: و لم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين البعدى و التتبعى للمجموعة التجريبية فى مقياس مهارات القيادة كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية و متوسطات درجات المجموعة الضابطة فى مقياس حل المشكلات فى القياس البعدى فى إتجاه أفراد المجموعة التجريبية: و أظهرت وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلى و البعدى للمجموعة التجريبية فى مقياس حل المشكلات فى إتجاه أفراد المجموعة التجريبية: و لم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين البعدى و التتبعى للمجموعة التجريبية فى مقياس حل المشكلات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2018.ري.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024915000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2018.ري.أ (Browse shelf(Opens below)) 24915.CD Not for loan 01020100024915000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت هذه الدراسة إلى إعداد برنامج تدريبى لمهارات التفكير الايجابى لطلاب المرحلة الجامعية: و التعرف على أثر البرنامج التدريبى فى تنمية بعض مهارات القيادة: و مهارة حل المشكلات: و قد تم تطبيق الدراسة على عينة مكونة من (50) طالب و طالبة و تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية (25) طالب و طالبة: و مجموعة ضابطة (25) طالب و طالبة: ثم قامت الباحثة بتطبيق مقياس مهارات القيادة إعداد الباحثة: و مقياس حل المشكلات إعداد خلود عبد الستار (2016): ثم طبقت البرنامج التدريبى إعداد الباحثة: ثم قامت بعمل القياس البعدى لمقياس مهارات القيادة: و مقياس حل المشكلات لدى طلاب المجموعة التجريبية: و المجموعة الضابطة: و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية و متوسطات درجات المجموعة الضابطة فى مقياس مهارات القيادة فى القياس البعدى فى إتجاه أفراد المجموعة التجريبية: كما أظهرت وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلى و البعدى للمجموعة التجريبية فى مقياس مهارات القيادة فى إتجاه أفراد المجموعة التجريبية: و لم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين البعدى و التتبعى للمجموعة التجريبية فى مقياس مهارات القيادة كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية و متوسطات درجات المجموعة الضابطة فى مقياس حل المشكلات فى القياس البعدى فى إتجاه أفراد المجموعة التجريبية: و أظهرت وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلى و البعدى للمجموعة التجريبية فى مقياس حل المشكلات فى إتجاه أفراد المجموعة التجريبية: و لم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين البعدى و التتبعى للمجموعة التجريبية فى مقياس حل المشكلات

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.