header
Image from OpenLibrary

فاعلية التدخل المبكر لتحسين مهارتى التقليد و التواصل لدى عينة من أطفال الذاتوية / حنان محمد بلاعو ؛ إشراف سهير كامل أحمد : نهى محمود الزيات

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : حنان محمد بلاعو : 2018Description: 274ص ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of early intervention in improvement of communication and imitation skills in a sample of autistic children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدف البحث الحالي التأكد من فاعلية التدخل المبكر لتحسين مهارتى التقليد و التواصل لدى عينة من أطفال الذاتوية: و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى و المنهج الوصفى: و تكونت عينة البحث من (11) طفلا ذاتويًا (9 ذكور و2 إناث). تراوحت أعمارهم بين 24 شهرا إلى 48 شهر: بمتوسط 33,72 و انحراف معيارى 8,28: و تمنت أدوات البحث قائمة استبيان الذاتوية المعدلة إم - شات: مقياس معدل تقدير الذاتوية (كارز): مقياس برنامج التنمية الشاملة للطفولة المبكرة (البورتدج) لقياس العمر التطور: برنامج لتحسين مهارت التقليد و مهارات التواصل الاجتماعى من برنامج دنفر المبكر (إى إس دى إم). (تعريب و تعديل الباحثة): برنامج ما بين الإرشاد الفردى و الجماعى (معرفى سلوكى) للأبوين. (إعداد الباحثة) و ذلك بمشاركة فريق التدخل المبكر من خلال موقع للتواصل الاجتماعى (واتس أب): يتم التواصل مع الآباء من خلاله لدعمهم فى تطبيق البرنامج بالمعلومات: و قد أظهرت النتائج فاعلية التدخل المبكر لتحسين مهارتى التقليد و التواصل لدى عينة من أطفال الذاتوية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2018.حن.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024951000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2018.حن.ف (Browse shelf(Opens below)) 24951.CD Not for loan 01020100024951000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.Ph.D.2018.حن.إ استخدام برنامج سكامبر لألعاب الخيال لتنمية بعض مهارات التفكير لدى أطفال انروضة بدونة انكويت = Using scamper program for imagination games to develop some of thinking skills to kindergarten children in Kuwait / Cai01.26.03.Ph.D.2018.حن.إ استخدام برنامج سكامبر لألعاب الخيال لتنمية بعض مهارات التفكير لدى أطفال انروضة بدونة انكويت = Using scamper program for imagination games to develop some of thinking skills to kindergarten children in Kuwait / Cai01.26.03.Ph.D.2018.حن.ف فاعلية التدخل المبكر لتحسين مهارتى التقليد و التواصل لدى عينة من أطفال الذاتوية / Cai01.26.03.Ph.D.2018.حن.ف فاعلية التدخل المبكر لتحسين مهارتى التقليد و التواصل لدى عينة من أطفال الذاتوية / Cai01.26.03.Ph.D.2018.سا.ب لتبادل الصور PECS البروفيل النفسى للأطفال الذاتويين مستخدمي نظام / Cai01.26.03.Ph.D.2018.سا.ب لتبادل الصور PECS البروفيل النفسى للأطفال الذاتويين مستخدمي نظام / Cai01.26.03.Ph.D.2019.أم.ب برنامج قائم على التفكير الإيجابى لتحسين مفهوم الذات لدى عينه من أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدف البحث الحالي التأكد من فاعلية التدخل المبكر لتحسين مهارتى التقليد و التواصل لدى عينة من أطفال الذاتوية: و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى و المنهج الوصفى: و تكونت عينة البحث من (11) طفلا ذاتويًا (9 ذكور و2 إناث). تراوحت أعمارهم بين 24 شهرا إلى 48 شهر: بمتوسط 33,72 و انحراف معيارى 8,28: و تمنت أدوات البحث قائمة استبيان الذاتوية المعدلة إم - شات: مقياس معدل تقدير الذاتوية (كارز): مقياس برنامج التنمية الشاملة للطفولة المبكرة (البورتدج) لقياس العمر التطور: برنامج لتحسين مهارت التقليد و مهارات التواصل الاجتماعى من برنامج دنفر المبكر (إى إس دى إم). (تعريب و تعديل الباحثة): برنامج ما بين الإرشاد الفردى و الجماعى (معرفى سلوكى) للأبوين. (إعداد الباحثة) و ذلك بمشاركة فريق التدخل المبكر من خلال موقع للتواصل الاجتماعى (واتس أب): يتم التواصل مع الآباء من خلاله لدعمهم فى تطبيق البرنامج بالمعلومات: و قد أظهرت النتائج فاعلية التدخل المبكر لتحسين مهارتى التقليد و التواصل لدى عينة من أطفال الذاتوية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.