فاعلية التدخل المبكر لتحسين مهارتى التقليد و التواصل لدى عينة من أطفال الذاتوية / حنان محمد بلاعو ؛ إشراف سهير كامل أحمد : نهى محمود الزيات
Material type:
- Effectiveness of early intervention in improvement of communication and imitation skills in a sample of autistic children [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.Ph.D.2018.حن.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024951000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.Ph.D.2018.حن.ف (Browse shelf(Opens below)) | 24951.CD | Not for loan | 01020100024951000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدف البحث الحالي التأكد من فاعلية التدخل المبكر لتحسين مهارتى التقليد و التواصل لدى عينة من أطفال الذاتوية: و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى و المنهج الوصفى: و تكونت عينة البحث من (11) طفلا ذاتويًا (9 ذكور و2 إناث). تراوحت أعمارهم بين 24 شهرا إلى 48 شهر: بمتوسط 33,72 و انحراف معيارى 8,28: و تمنت أدوات البحث قائمة استبيان الذاتوية المعدلة إم - شات: مقياس معدل تقدير الذاتوية (كارز): مقياس برنامج التنمية الشاملة للطفولة المبكرة (البورتدج) لقياس العمر التطور: برنامج لتحسين مهارت التقليد و مهارات التواصل الاجتماعى من برنامج دنفر المبكر (إى إس دى إم). (تعريب و تعديل الباحثة): برنامج ما بين الإرشاد الفردى و الجماعى (معرفى سلوكى) للأبوين. (إعداد الباحثة) و ذلك بمشاركة فريق التدخل المبكر من خلال موقع للتواصل الاجتماعى (واتس أب): يتم التواصل مع الآباء من خلاله لدعمهم فى تطبيق البرنامج بالمعلومات: و قد أظهرت النتائج فاعلية التدخل المبكر لتحسين مهارتى التقليد و التواصل لدى عينة من أطفال الذاتوية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.