لخفض حدة مؤشرات اضطراب الذاتوية لدى الأطفال (TEACCH) استخدام برنامج تيتش = Using TEACCH program to reduce indicators of autism disorder among children / أيمن مجدى عبدالدايم أحمد ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : أحمد عبدالرحيم العمرى
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أيمن مجدى عبدالدايم أحمد : 2018Description: 148 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:- Using TEACCH program to reduce indicators of autism disorder among children [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.Ph.D.2018.أي.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024964000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.Ph.D.2018.أي.إ (Browse shelf(Opens below)) | 24964.CD | Not for loan | 01020100024964000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية استخدام برنامج تيتش فى خفض حدة مؤشرات الذاتوية لدى الأطفال الذاتويين. كما تكونت عينة الدراسة من 30 طفلا من الأطفال الذاتويين ممن تم اجراء الدراسة الاستطلاعية عليهم للتحقق من صدق و ثبات الأدوات و تكونت المجموعة التجريبية من (10) أطفال ذاتويين تم تحقيق التكافؤ بينهم بعد استخدام أدوات تشخيص الذاتوية عليهم. و أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج فى خفض حدة مؤشرات الذاتوية لدى الأطفال الذاتويين حيث كانت الفروق لصالح القياس البعدى لمقياس الملف النفسى التربوى بينما لم تجد الدراسة فروقا بين القياسين البعدى و التتبعى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.