header
Image from OpenLibrary

لخفض حدة مؤشرات اضطراب الذاتوية لدى الأطفال (TEACCH) استخدام برنامج تيتش = Using TEACCH program to reduce indicators of autism disorder among children / أيمن مجدى عبدالدايم أحمد ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : أحمد عبدالرحيم العمرى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أيمن مجدى عبدالدايم أحمد : 2018Description: 148 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Using TEACCH program to reduce indicators of autism disorder among children [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية استخدام برنامج تيتش فى خفض حدة مؤشرات الذاتوية لدى الأطفال الذاتويين. كما تكونت عينة الدراسة من 30 طفلا من الأطفال الذاتويين ممن تم اجراء الدراسة الاستطلاعية عليهم للتحقق من صدق و ثبات الأدوات و تكونت المجموعة التجريبية من (10) أطفال ذاتويين تم تحقيق التكافؤ بينهم بعد استخدام أدوات تشخيص الذاتوية عليهم. و أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج فى خفض حدة مؤشرات الذاتوية لدى الأطفال الذاتويين حيث كانت الفروق لصالح القياس البعدى لمقياس الملف النفسى التربوى بينما لم تجد الدراسة فروقا بين القياسين البعدى و التتبعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2018.أي.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024964000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2018.أي.إ (Browse shelf(Opens below)) 24964.CD Not for loan 01020100024964000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.Ph.D.2018.أم.ب برنامج لوفاز لتنمية التواصل اللفظى و خفض السلوك الانسحابى لدى أطفال الروضة الذاتويين / Cai01.26.03.Ph.D.2018.أم.ب برنامج لوفاز لتنمية التواصل اللفظى و خفض السلوك الانسحابى لدى أطفال الروضة الذاتويين / Cai01.26.03.Ph.D.2018.أي.إ لخفض حدة مؤشرات اضطراب الذاتوية لدى الأطفال (TEACCH) استخدام برنامج تيتش = Using TEACCH program to reduce indicators of autism disorder among children / Cai01.26.03.Ph.D.2018.أي.إ لخفض حدة مؤشرات اضطراب الذاتوية لدى الأطفال (TEACCH) استخدام برنامج تيتش = Using TEACCH program to reduce indicators of autism disorder among children / Cai01.26.03.Ph.D.2018.إل.إ استخدام السيكودراما لتنمية التفكير الابداعى لدى أطفال الروضة / Cai01.26.03.Ph.D.2018.إل.إ استخدام السيكودراما لتنمية التفكير الابداعى لدى أطفال الروضة / Cai01.26.03.Ph.D.2018.تي.ب برنامج إرشادى للأمهات لتنمية مهارتى - الانتباه- الإدراك الحسى لدى أطفالهنّ الذاتويين = Counseling program for mothers to development attention and sensory perception skills by their autistic children /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية استخدام برنامج تيتش فى خفض حدة مؤشرات الذاتوية لدى الأطفال الذاتويين. كما تكونت عينة الدراسة من 30 طفلا من الأطفال الذاتويين ممن تم اجراء الدراسة الاستطلاعية عليهم للتحقق من صدق و ثبات الأدوات و تكونت المجموعة التجريبية من (10) أطفال ذاتويين تم تحقيق التكافؤ بينهم بعد استخدام أدوات تشخيص الذاتوية عليهم. و أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج فى خفض حدة مؤشرات الذاتوية لدى الأطفال الذاتويين حيث كانت الفروق لصالح القياس البعدى لمقياس الملف النفسى التربوى بينما لم تجد الدراسة فروقا بين القياسين البعدى و التتبعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.