تصور مقترح لتطوير التنمية المهنية للمعلمين بفلسطين / راسم موسى داود أبوخليل ؛ إشراف صلاح الدين أحمد جوهر : هيثم محمد الطوخى : وفاء أحمد أبو زيد
Material type:
- Suggested proposal for professional development of teachers in palestine [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.Ph.D.2018.را.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024995000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.Ph.D.2018.را.ت (Browse shelf(Opens below)) | 24995.CD | Not for loan | 01020100024995000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
هدفت الدراسة الحالية إلى بناء تصور مقترح لتطوير التنمية المهنية للمعلمين بفلسطين: و الكشف عن واقع التنمية المهنية للمعلمين بفلسطين: و ذلك عن طريق إجراء دراسة ميدانية لاستطلاع رأي المعلمين المتدربين: و المدربين: و قيادات التنمية المهنية للمعلمين: و استخدمت الدراسة المنهج الوصفى و الاستبانة كأداة للدراسة: و بلغ أفراد عينة الدراسة (300) من المعلمين الذين تدربوا فى المعهد الوطنى للتدريب التربوى: التابع لوزارة التربية و التعليم العالى الفلسطينية: كما بلغت عينة المدربين (22) من المدربين العاملين فى المعهد الوطنى للتدريب التربوى: و بعض أساتذة الجامعات الذين يستعين بهم المعهد الوطنى للتدريب التربوى فى التدريب: كما تم توزيع استمارة مقابلة على عينة من القيادات المسؤولة عن التنمية المهنية للمعلمين فى وزارة التربية و التعليم العالى الفلسطينية: و بلغ عددهم (10): و توصلت الدراسة إلى نتائج أبرزها: قلة استخدام التدريب عن بُعد و بحوث الفعل و أسلوب التدريس التأملى. كما اتضح أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات المتدربين و المدربين حسب (الخبرة و مؤهلهم العلمى) فيى درجة تحقق التنمية المهنية لهم
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.