header
Image from OpenLibrary

استخدام البرمجة الإلكترونية فى قياس وتنمية بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم / علياء سمير عبدالحليم حسن بيومى ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : إيمان سعيد عبدالحميد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : علياء سمير عبدالحليم حسن بيومى : 2018Description: 285 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Using electronic programing in measuring and developing some cognitive processes among children with learning disabilities [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية البرمجة الالكترونية فى قياس و تنمية بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم و التحقق من الكفاءة السيكومترية لمقياس العمليات المعرفية الإلكترونى للأطفال ذوى صعوبات التعلم. و تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من ذوى صعوبات التعلم و الذى تراوحت أعمارهم بين (66 شهرا إلى 78 شهراً) حيث تم تطبيق أدوات الدراسة و برنامجها عليهم: و(50) طفلاً من الأطفال ذوى صعوبات التعلم تراوحت أعمارهم (66 شهرا إلى 78 شهراً) حيث تم اجراء الدراسة الاستطلاعية عليهم للتحقق من صدق و ثبات الأدوات. و قد تم استخدام الادوات التالية: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة "رافين"" (إعداد: تعديل و تقنين: عماد أحمد حسن على 2016): قائمة صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة (إعداد: عادل عبد الله محمد: 2006): بطارية ذوى صعوبات التعلم النمائية (إعداد: سهير كامل وب طرس حافظ 2010): مقياس العمليات المعرفية الإلكترونى للأطفال ذوى صعوبات التعلم (إعداد: الباحثة): برنامج إلكتروني لتنمية بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم. (إعداد: الباحثة): و من خلال استخدام المنهج شبه التجريبى تصميم المجموعة الواحدة؛ أسفرت النتائج عن وجود علاقة ارتباطية دالة و موجبة بين أداء الأطفال ذوى صعوبات التعلم على مقياس العمليات المعرفية الإلكترونى و ادائهم على الأبعاد الفرعية لبطارية ذوى صعوبات التعلم النمائية (القياس التقليدى) و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين القبلي والبعدى بعد تطبيق البرنامج التدريبى فى اتجاه القياس البعدى لمقياس العمليات المعرفية الإلكترونى (الانتباه-الإدراك-الذاكرة): مع عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس العمليات المعرفية الإلكترونى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2018.عل.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025033000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2018.عل.إ (Browse shelf(Opens below)) 25033.CD Not for loan 01020100025033000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2018.عز.ف للتدخل المبكر لخفض حدة اضطراب السلوك النمطى لدى عينة من الأطفال الذاتويين Son Rise فاعلية برنامج / Cai01.26.03.M.Sc.2018.عز.ف للتدخل المبكر لخفض حدة اضطراب السلوك النمطى لدى عينة من الأطفال الذاتويين Son Rise فاعلية برنامج / Cai01.26.03.M.Sc.2018.عل.إ استخدام البرمجة الإلكترونية فى قياس وتنمية بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.M.Sc.2018.عل.إ استخدام البرمجة الإلكترونية فى قياس وتنمية بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.M.Sc.2018.مؤ.ف فى تنمية اللغة الاستقبالية لدى الأطفال الذاتويين (ABLLS) فاعلية برنامج / Cai01.26.03.M.Sc.2018.مؤ.ف فى تنمية اللغة الاستقبالية لدى الأطفال الذاتويين (ABLLS) فاعلية برنامج / Cai01.26.03.M.Sc.2018.مح.ب برنامج تكامل حسى لتنمية المهارات الحس حركية لدى الطفل الذاتوى /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية البرمجة الالكترونية فى قياس و تنمية بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم و التحقق من الكفاءة السيكومترية لمقياس العمليات المعرفية الإلكترونى للأطفال ذوى صعوبات التعلم. و تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من ذوى صعوبات التعلم و الذى تراوحت أعمارهم بين (66 شهرا إلى 78 شهراً) حيث تم تطبيق أدوات الدراسة و برنامجها عليهم: و(50) طفلاً من الأطفال ذوى صعوبات التعلم تراوحت أعمارهم (66 شهرا إلى 78 شهراً) حيث تم اجراء الدراسة الاستطلاعية عليهم للتحقق من صدق و ثبات الأدوات. و قد تم استخدام الادوات التالية: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة "رافين"" (إعداد: تعديل و تقنين: عماد أحمد حسن على 2016): قائمة صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة (إعداد: عادل عبد الله محمد: 2006): بطارية ذوى صعوبات التعلم النمائية (إعداد: سهير كامل وب طرس حافظ 2010): مقياس العمليات المعرفية الإلكترونى للأطفال ذوى صعوبات التعلم (إعداد: الباحثة): برنامج إلكتروني لتنمية بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم. (إعداد: الباحثة): و من خلال استخدام المنهج شبه التجريبى تصميم المجموعة الواحدة؛ أسفرت النتائج عن وجود علاقة ارتباطية دالة و موجبة بين أداء الأطفال ذوى صعوبات التعلم على مقياس العمليات المعرفية الإلكترونى و ادائهم على الأبعاد الفرعية لبطارية ذوى صعوبات التعلم النمائية (القياس التقليدى) و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين القبلي والبعدى بعد تطبيق البرنامج التدريبى فى اتجاه القياس البعدى لمقياس العمليات المعرفية الإلكترونى (الانتباه-الإدراك-الذاكرة): مع عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس العمليات المعرفية الإلكترونى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.