مدرسة التصوير الصفوى فى مدينة قزوين 961هـ / 1555م - 1006هـ / 1598م: دراسة أثرية فنية / هيام زكريا السعيد ؛ إشراف محمود إبراهيم حسين : شبل إبراهيم عبيد
Material type:
- Safavid painting school in qazvin 961A.H -1555A.D / 1006A.H-1598A.D : Archaeological and technical study [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.14.01.Ph.D.2018.هي.م (Browse shelf(Opens below)) | v.1 | Not for loan | 01010100025056000 | |
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.14.01.Ph.D.2018.هي.م (Browse shelf(Opens below)) | v.2 | Not for loan | 01010100025056001 | |
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.14.01.Ph.D.2018.هي.م (Browse shelf(Opens below)) | 25056.CD | Not for loan | 01020100025056000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآثار - قسم الآثار الإسلامية
أسهمت مدارس التصوير الإيرانى بدور بارز و مؤثر فى تطور فن التصوير الإسلامى: و قد بلغت إيران مبلغاً عظيماً فى مجال تزويق المخطوطات الإسلامية: و تفوقت على غيرها من مدارس التصوير فى ذلك: و تزخر المتاحف و المجموعات الإيرانية و العالمية بالعديد من المخطوطات و الصور المستقلة التى أبدعها فنانو البلاط الإيرانى: و التى لا يزال الكثير منها لم ينل حظه الوافر من الدراسة أو لم يدرس كما ينبغى: و قد و قد اختيارى على دراسة مجموعة المخطوطات المزوقة بالصور و التى أُنتجت فى قزوين عاصمة البلاط الصفوى فى القترة من (954هـ / 1548م - 1006هـ / 1598م). و تعد قزوين أحد أهم مراكز التصوير و التى لم تنل حظها الوافى من الدراسة سابقاً إلا من خلال هذا البحث الذى يلقى الضوء على إنتاج المرسم القزوينى من صور المخطوطات و الصور المستقلة المزوقة بحسب أسلوب قزوين الفنى: و تتضح أهمية دراسة إنتاج المرسم القزوينى إذا ما علمنا أن الخطوات الأولى نحو الإنطلاقة الكبرى لفن التصوير الصفوى فى أصفهان إنما بدأت فى المرسم القزوينى وعلى أيدى مصوريه: و من ثم جمع إنتاج المرسم القزوينى فى خصائصه وسماته الفنية ما بين خصائص و سمات المدرسة الصفوية الأولى السابقة عليه و سمات و خصائص المدرسة الصفوية الثانية اللاحقة له: و قد تميز إنتاج المرسم القزوينى بتنوعه ما بين الموضوعات الأدبية و التاريخية و الملحمية و القصص الدينى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.