فاعلية برنامج تدريبيى مدمج لتنمية كفايات مسئولى التدريب التقنى و المهنى بالمملكة العربية السعودية / يوسف بدير عبدالباسط محمد ؛ إشراف منال عبدالعال مبارز : محمد السيد النجار
Material type:
- Effectiveness of blended training program to develop competencies of technical and vocational training officials in Saudi Arabia [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.M.Sc.2018.يو.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025061000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.M.Sc.2018.يو.ف (Browse shelf(Opens below)) | 25061.CD | Not for loan | 01020100025061000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية - كلية الدراسات التربوية - قسم التعليم الإلكترونى
استهدف هذا البحث التعرف على فاعلية برنامج تدريبى مدمج لتنمية كفايات مسئولى التدريب التقنى و المهنى بالمملكة العربية السعودية: و قد تم استخدام المنهج الوصفى و المنهج التجريبى حيث صمم الباحث اختبار تحصيلى و بطاقة ملاحظة و مقياس اتجاه و تم بناء برنامج تدريبى مدمج على نظام إدارة التعلم الإلكترونى: و بعد تحكيم أدوات البحث و التأكد من صدقها و ثباتها تم تطبيقها على عينة مكونة من (56) متدرب من مسئولى التدريب التقنى و المهنى بالمملكة العربية السعودية: و تم توزيعهم عشوائيا على مجموعتين الضابطة و التجريبية كل منهما مكون من (28) متدرب: و تدربت المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية داخل قاعات التدريب: و تدربت المجموعة التجريبية عن طريق البرنامج التدريبى المدمج: و تم تطبيق تجربة البحث فى العام التدريبى 2017 / 2018م. و بعد جمع البيانات و تحليلها باستخدام اختبار (ت) لقياس داللة الفروق بين متوسطات درجات المجموعتين و معدل الكسب لبليك لحساب فاعلية البرنامج التدريبى المدمج. و توصلت نتائج البحث إلى أنه يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى {u٢٢٦٤} ( استخدمت برنامج التدريب المدمج: و المجموعة الضابطة التى استخدمت التدريب بالطريقة التقليدية فى كل من اختبار التحصيل المعرفى لكفايات مسئولى التدريب البعدى: و بطاقة مالحظة كفايات مسئولى التدريب البعدى: مقياس اتجاه كفايات مسئولى التدريب البعدى لصالح المجموعة التجريبية. و ذلك يبين فاعلية البرنامج التدريبى المدمج لتنمية كفايات مسئولى التدريب التقنى و المهنى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.