header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج تدريبيى مدمج لتنمية كفايات مسئولى التدريب التقنى و المهنى بالمملكة العربية السعودية / يوسف بدير عبدالباسط محمد ؛ إشراف منال عبدالعال مبارز : محمد السيد النجار

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : يوسف بدير عبدالباسط محمد : 2018Description: 232ص ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of blended training program to develop competencies of technical and vocational training officials in Saudi Arabia [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية - كلية الدراسات التربوية - قسم التعليم الإلكترونى Summary: استهدف هذا البحث التعرف على فاعلية برنامج تدريبى مدمج لتنمية كفايات مسئولى التدريب التقنى و المهنى بالمملكة العربية السعودية: و قد تم استخدام المنهج الوصفى و المنهج التجريبى حيث صمم الباحث اختبار تحصيلى و بطاقة ملاحظة و مقياس اتجاه و تم بناء برنامج تدريبى مدمج على نظام إدارة التعلم الإلكترونى: و بعد تحكيم أدوات البحث و التأكد من صدقها و ثباتها تم تطبيقها على عينة مكونة من (56) متدرب من مسئولى التدريب التقنى و المهنى بالمملكة العربية السعودية: و تم توزيعهم عشوائيا على مجموعتين الضابطة و التجريبية كل منهما مكون من (28) متدرب: و تدربت المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية داخل قاعات التدريب: و تدربت المجموعة التجريبية عن طريق البرنامج التدريبى المدمج: و تم تطبيق تجربة البحث فى العام التدريبى 2017 / 2018م. و بعد جمع البيانات و تحليلها باستخدام اختبار (ت) لقياس داللة الفروق بين متوسطات درجات المجموعتين و معدل الكسب لبليك لحساب فاعلية البرنامج التدريبى المدمج. و توصلت نتائج البحث إلى أنه يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى {u٢٢٦٤} ( استخدمت برنامج التدريب المدمج: و المجموعة الضابطة التى استخدمت التدريب بالطريقة التقليدية فى كل من اختبار التحصيل المعرفى لكفايات مسئولى التدريب البعدى: و بطاقة مالحظة كفايات مسئولى التدريب البعدى: مقياس اتجاه كفايات مسئولى التدريب البعدى لصالح المجموعة التجريبية. و ذلك يبين فاعلية البرنامج التدريبى المدمج لتنمية كفايات مسئولى التدريب التقنى و المهنى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.M.Sc.2018.يو.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025061000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.M.Sc.2018.يو.ف (Browse shelf(Opens below)) 25061.CD Not for loan 01020100025061000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.34.M.Sc.2018.ول.خ الخطاب النسوى فى آدب لطيفة الزيات : دراسة فى علم اجتماع الآداب / Cai01.34.M.Sc.2018.ول.ف فاعلية بيئة تعليمية مدمجة قائمة على الوحدات التعليمية المصغرة فى زيادة الدافعية و التحصيل الدراسى فى مادة اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية / Cai01.34.M.Sc.2018.ول.ف فاعلية بيئة تعليمية مدمجة قائمة على الوحدات التعليمية المصغرة فى زيادة الدافعية و التحصيل الدراسى فى مادة اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية / Cai01.34.M.Sc.2018.يو.ف فاعلية برنامج تدريبيى مدمج لتنمية كفايات مسئولى التدريب التقنى و المهنى بالمملكة العربية السعودية / Cai01.34.M.Sc.2018.يو.ف فاعلية برنامج تدريبيى مدمج لتنمية كفايات مسئولى التدريب التقنى و المهنى بالمملكة العربية السعودية / Cai01.34.M.Sc.2019.As.E Effectiveness of using E-conversational interaction tools in improving English speaking Skills of undergraduate EFL learners / Cai01.34.M.Sc.2019.As.E Effectiveness of using E-conversational interaction tools in improving English speaking Skills of undergraduate EFL learners /

اطروحة (ماجستير) - الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية - كلية الدراسات التربوية - قسم التعليم الإلكترونى

استهدف هذا البحث التعرف على فاعلية برنامج تدريبى مدمج لتنمية كفايات مسئولى التدريب التقنى و المهنى بالمملكة العربية السعودية: و قد تم استخدام المنهج الوصفى و المنهج التجريبى حيث صمم الباحث اختبار تحصيلى و بطاقة ملاحظة و مقياس اتجاه و تم بناء برنامج تدريبى مدمج على نظام إدارة التعلم الإلكترونى: و بعد تحكيم أدوات البحث و التأكد من صدقها و ثباتها تم تطبيقها على عينة مكونة من (56) متدرب من مسئولى التدريب التقنى و المهنى بالمملكة العربية السعودية: و تم توزيعهم عشوائيا على مجموعتين الضابطة و التجريبية كل منهما مكون من (28) متدرب: و تدربت المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية داخل قاعات التدريب: و تدربت المجموعة التجريبية عن طريق البرنامج التدريبى المدمج: و تم تطبيق تجربة البحث فى العام التدريبى 2017 / 2018م. و بعد جمع البيانات و تحليلها باستخدام اختبار (ت) لقياس داللة الفروق بين متوسطات درجات المجموعتين و معدل الكسب لبليك لحساب فاعلية البرنامج التدريبى المدمج. و توصلت نتائج البحث إلى أنه يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى {u٢٢٦٤} ( استخدمت برنامج التدريب المدمج: و المجموعة الضابطة التى استخدمت التدريب بالطريقة التقليدية فى كل من اختبار التحصيل المعرفى لكفايات مسئولى التدريب البعدى: و بطاقة مالحظة كفايات مسئولى التدريب البعدى: مقياس اتجاه كفايات مسئولى التدريب البعدى لصالح المجموعة التجريبية. و ذلك يبين فاعلية البرنامج التدريبى المدمج لتنمية كفايات مسئولى التدريب التقنى و المهنى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image