header
Image from OpenLibrary

برنامج لتوظيف اللغة فى تحسين التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين / أحمد محمد أحمد عبدالغنى ؛ إشراف شحاته سليمان محمد : إيمان أحمد خليل

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أحمد محمد أحمد عبدالغنى : 2018Description: 315 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • A program to employ the language in improving social interaction in children with autism disorder [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى تنمية الحصيلة اللغوية و توظيفها فى تحسين التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية: و تكونت عينة الدراسة من مجموعة واحدة قوامها (10) أطفال مقسمين إلى (5) أطفال من مركز بورتدج للتخاطب و تأهيل الأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة: (5) أطفال من مؤسسة الصفا للتخاطب و تأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة بعمر زمنى من 5. 5 إلى 7 سنوات: و اشتملت ادوات الدراسة على: (مقياس جيليام للذاتوية ترجمة عادل عبد الله: 2006): و (مقياس التفاعل الاجتماعى للأطفال الذاتويين إعداد عادل عبد الله: 2008) و (مصفوفات رافن الملونة ترجمة عماد أحمد حسن على: 2016): و (مقياس القصور فى استخدام اللغة المكتسبة فى المواقف الاجتماعية إعداد الباحث): و (برنامج لتنمية الحصيلة اللغوية و توظيفها فى تحسين التفاعل الاجتماعى إعداد الباحث): و اشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0. 01) بين متوسطات رتب درجات الأطفال الذاتويين على القياسين القبلى و البعدى فى اتجاه القياس البعدى بعد تطبيق البرنامج: بينما لم توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال على القياسين البعدى و التتابعى: و هذا يدل علي استمرار أثر فاعلية البرنامج المستخدم لدى الأطفال الذاتويين من أفراد المجموعة التجريبية بعد انتهاء فترة المتابعة و التى قدرت ب45 يوما
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2018.أح.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025101000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2018.أح.ب (Browse shelf(Opens below)) 25101.CD Not for loan 01020100025101000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2018.آي.إ إستخدام استراتيجية التعلم اللمسى فى تنمية المهارات التواصلية لذوى الإعاقة السمعية البصرية = Using tactile learning strategy in developing communication skills for deafblind children / Cai01.26.03.M.Sc.2018.أح.ب برنامج لخفض حدة اضطراب اللغة التعبيرية لدى عينة من أطفال الشلل الدماغى / Cai01.26.03.M.Sc.2018.أح.ب برنامج لخفض حدة اضطراب اللغة التعبيرية لدى عينة من أطفال الشلل الدماغى / Cai01.26.03.M.Sc.2018.أح.ب برنامج لتوظيف اللغة فى تحسين التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين / Cai01.26.03.M.Sc.2018.أح.ب برنامج لتوظيف اللغة فى تحسين التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين / Cai01.26.03.M.Sc.2018.أح.ف فاعلية برنامج قائم على مفاهيم نظرية العقل لتحسين الانتباه و التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين / Cai01.26.03.M.Sc.2018.أح.ف فاعلية برنامج قائم على مفاهيم نظرية العقل لتحسين الانتباه و التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

تهدف الدراسة الحالية إلى تنمية الحصيلة اللغوية و توظيفها فى تحسين التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية: و تكونت عينة الدراسة من مجموعة واحدة قوامها (10) أطفال مقسمين إلى (5) أطفال من مركز بورتدج للتخاطب و تأهيل الأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة: (5) أطفال من مؤسسة الصفا للتخاطب و تأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة بعمر زمنى من 5. 5 إلى 7 سنوات: و اشتملت ادوات الدراسة على: (مقياس جيليام للذاتوية ترجمة عادل عبد الله: 2006): و (مقياس التفاعل الاجتماعى للأطفال الذاتويين إعداد عادل عبد الله: 2008) و (مصفوفات رافن الملونة ترجمة عماد أحمد حسن على: 2016): و (مقياس القصور فى استخدام اللغة المكتسبة فى المواقف الاجتماعية إعداد الباحث): و (برنامج لتنمية الحصيلة اللغوية و توظيفها فى تحسين التفاعل الاجتماعى إعداد الباحث): و اشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0. 01) بين متوسطات رتب درجات الأطفال الذاتويين على القياسين القبلى و البعدى فى اتجاه القياس البعدى بعد تطبيق البرنامج: بينما لم توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال على القياسين البعدى و التتابعى: و هذا يدل علي استمرار أثر فاعلية البرنامج المستخدم لدى الأطفال الذاتويين من أفراد المجموعة التجريبية بعد انتهاء فترة المتابعة و التى قدرت ب45 يوما

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.