برنامج لتوظيف اللغة فى تحسين التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال الذاتويين / أحمد محمد أحمد عبدالغنى ؛ إشراف شحاته سليمان محمد : إيمان أحمد خليل
Material type:
- A program to employ the language in improving social interaction in children with autism disorder [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2018.أح.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025101000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2018.أح.ب (Browse shelf(Opens below)) | 25101.CD | Not for loan | 01020100025101000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
تهدف الدراسة الحالية إلى تنمية الحصيلة اللغوية و توظيفها فى تحسين التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية: و تكونت عينة الدراسة من مجموعة واحدة قوامها (10) أطفال مقسمين إلى (5) أطفال من مركز بورتدج للتخاطب و تأهيل الأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة: (5) أطفال من مؤسسة الصفا للتخاطب و تأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة بعمر زمنى من 5. 5 إلى 7 سنوات: و اشتملت ادوات الدراسة على: (مقياس جيليام للذاتوية ترجمة عادل عبد الله: 2006): و (مقياس التفاعل الاجتماعى للأطفال الذاتويين إعداد عادل عبد الله: 2008) و (مصفوفات رافن الملونة ترجمة عماد أحمد حسن على: 2016): و (مقياس القصور فى استخدام اللغة المكتسبة فى المواقف الاجتماعية إعداد الباحث): و (برنامج لتنمية الحصيلة اللغوية و توظيفها فى تحسين التفاعل الاجتماعى إعداد الباحث): و اشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0. 01) بين متوسطات رتب درجات الأطفال الذاتويين على القياسين القبلى و البعدى فى اتجاه القياس البعدى بعد تطبيق البرنامج: بينما لم توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال على القياسين البعدى و التتابعى: و هذا يدل علي استمرار أثر فاعلية البرنامج المستخدم لدى الأطفال الذاتويين من أفراد المجموعة التجريبية بعد انتهاء فترة المتابعة و التى قدرت ب45 يوما
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.