header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

بين العزلة و الاندماج : التعليم و تدعيم الثقافة المصرية لأطفال النوبة / جيهان خليل حسين محمد ؛ إشراف سـامى محمد نصار : إسلام الششتاوى محمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : جيهان خليل حسين محمد : 2018Description: 221ص ؛ 25سمOther title:
  • Between isolation and inclusion : Education and strengthening Egyptian culture for nubian children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية Summary: النوبة المصرية: واحدة من المجموعات العرقية و الأثنية فى مصر: و من منطلق الدور الهام الذي ينبغى أن يلعبه التعليم فى تدعيم الثقافة المصرية لأطفال النوبة ظهرت الحاجة الماسة لإجراء بحث حول الدور الحقيقى الذى يلعبه التعليم بقرية - كشتمنة غرب - النوبية فى تدعيم الثقافة المصرية لأطفال هذه القرية. تحديد المشكلة: لم يكن للتعليم دور فاعل فى تدعيم الثقافة المصرية لأطفال النوبة و فى تنشئتهم اجتماعيا اسئلة البحث:البحث يحاول الإجابة عن السؤال الرئيسى التالى: كيف يمكن تطوير دور التعليم فى إقليم النوبة لتجاوز العزلة و تحقيق اندماج الأطفال النوبيين فى الثقافة المصرية؟ و يتفرع عن هذا السؤال الأسئلة التالية: ما مفهوم العزلة و الاندماج: كمحدد لدراسة ظاهرة الثقافات الفرعية؟ ما الملامح الجغرافية و الاقتصادية و التاريخية للنوبة المصرية؟ الملامح العامة - لقرية (كشتمنة غرب) النوبية و واقع التعليم بها؟ ما التصور المقترح لدور التعليم فى تحقيق اندماج أطفال النوبة فى الثقافة المصرية فى ضوء نتائج دراسة الحالة؟ خطوات حل المشكلة:للاجابة على السؤال الأول تم عرض الفصل الثانى: العزلة و الاندماج للأقليات كمدخل لدراسة الثقافات. للاجابة علي السؤال الثاني تم عرض الفصل الثالث:ملامح العزلة والاندماج في النوبة المصرية. 7-للاجابة علي السؤال الثالث تم عرض الفصل الرابع: الملامح العامة لقرية (كشتمنة غرب) النوبية. للاجابة علي السؤال الرابع: عرضت الباحثة في الفصل الخامس الدراسة الميدانية و الفصل السادس: التصور المقترح
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.M.Sc.2018.جي.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025128000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.M.Sc.2018.جي.ب (Browse shelf(Opens below)) 25128.CD Not for loan 01020100025128000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.02.M.Sc.2018.أم.ف الفجوة الرقمية فى المدارس المصرية : دراسة مقارنة بين مدارس التعليم العام و المدارس الدولية = The digital divide in Egyptian schools , A comparative study between general education schools and international schools / Cai01.23.02.M.Sc.2018.إن.ت تصور مقترح لتطوير نظام التربية العملية باستخدام نظام الإشراف الالكترونى فى رياض الأطفال بدولة الكويت / Cai01.23.02.M.Sc.2018.إن.ت تصور مقترح لتطوير نظام التربية العملية باستخدام نظام الإشراف الالكترونى فى رياض الأطفال بدولة الكويت / Cai01.23.02.M.Sc.2018.جي.ب بين العزلة و الاندماج : التعليم و تدعيم الثقافة المصرية لأطفال النوبة / Cai01.23.02.M.Sc.2018.جي.ب بين العزلة و الاندماج : التعليم و تدعيم الثقافة المصرية لأطفال النوبة / Cai01.23.02.M.Sc.2018.را.م معوقات الإبداع الإدارى لدى مديري مدارس مشروع إصلاح التعليم بمحافظة الإسكندرية / Cai01.23.02.M.Sc.2018.را.م معوقات الإبداع الإدارى لدى مديري مدارس مشروع إصلاح التعليم بمحافظة الإسكندرية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية

النوبة المصرية: واحدة من المجموعات العرقية و الأثنية فى مصر: و من منطلق الدور الهام الذي ينبغى أن يلعبه التعليم فى تدعيم الثقافة المصرية لأطفال النوبة ظهرت الحاجة الماسة لإجراء بحث حول الدور الحقيقى الذى يلعبه التعليم بقرية - كشتمنة غرب - النوبية فى تدعيم الثقافة المصرية لأطفال هذه القرية. تحديد المشكلة: لم يكن للتعليم دور فاعل فى تدعيم الثقافة المصرية لأطفال النوبة و فى تنشئتهم اجتماعيا اسئلة البحث:البحث يحاول الإجابة عن السؤال الرئيسى التالى: كيف يمكن تطوير دور التعليم فى إقليم النوبة لتجاوز العزلة و تحقيق اندماج الأطفال النوبيين فى الثقافة المصرية؟ و يتفرع عن هذا السؤال الأسئلة التالية: ما مفهوم العزلة و الاندماج: كمحدد لدراسة ظاهرة الثقافات الفرعية؟ ما الملامح الجغرافية و الاقتصادية و التاريخية للنوبة المصرية؟ الملامح العامة - لقرية (كشتمنة غرب) النوبية و واقع التعليم بها؟ ما التصور المقترح لدور التعليم فى تحقيق اندماج أطفال النوبة فى الثقافة المصرية فى ضوء نتائج دراسة الحالة؟ خطوات حل المشكلة:للاجابة على السؤال الأول تم عرض الفصل الثانى: العزلة و الاندماج للأقليات كمدخل لدراسة الثقافات. للاجابة علي السؤال الثاني تم عرض الفصل الثالث:ملامح العزلة والاندماج في النوبة المصرية. 7-للاجابة علي السؤال الثالث تم عرض الفصل الرابع: الملامح العامة لقرية (كشتمنة غرب) النوبية. للاجابة علي السؤال الرابع: عرضت الباحثة في الفصل الخامس الدراسة الميدانية و الفصل السادس: التصور المقترح

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image