header
Image from OpenLibrary

استخدام تقديرات المعلمات فى تحديد الخصائص النمائية المميزة لدى أطفال الحضانة الموهوبين = Using teachers' estimations in the identification of developmental characteristics among gifted nursery children / مها أحمد عز الدين عويس أحمد ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : حسناء محمد محمد عبدالعال

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مها أحمد عز الدين عويس أحمد : 2018Description: 174 ص : أشكال ؛ 25سمOther title:
  • Using teachers' estimations in the identification of developmental characteristics among gifted nursery children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى تحديد الخصائص النمائية المميزة لأطفال الحضانة الموهوبين من خلال إعداد مقياس تقدير الخصائص النمائية لأطفال الحضانة الموهوبين: وتكونت عينة الدراسـة من (400) طفل وطفلة تتراوح أعمارهم من 3 إلى4 سنوات من حضانات محافظة بنى سويف. واستخدمت الباحثة المنهج (الوصفى): و استخدمت الباحثة أدوات عدة وهى اختبار الرسم (لجودإنف - هاريس): و مقياس تقدير الخصائص النمائية لأطفال الحضانة الموهوبين (إعداد الباحثة): و قائمة سمات الأطفال المبتكرين فى مرحلة ما قبل المدرسة (3-5) سنوات (إعداد محمود عبد الحليم منسي): و أسفرت النتائج إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين درجات الأطفال علي مقياس تقدير الخصائص النمائية لأطفال الحضانة الموهوبين و درجاتهم على قائمة سمات الأطفال المبتكرين فى مرحلة ما قبل المدرسة. التنبؤ بالسمات الابتكارية على قائمة سمات الأطفال المبتكرين فى مرحلة ما قبل المدرسة من خلال أبعاد مقياس تقدير الخصائص النمائية لأطفال الحضانة الموهوبين: كما أشارت إلى وجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين درجات الأطفال على مقياس تقدير الخصائص النمائية لأطفال الحضانة الموهوبين و بين درجاتهم على مقياس الذكاء
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2018.مه.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025138000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2018.مه.إ (Browse shelf(Opens below)) 25138.CD Not for loan 01020100025138000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

تهدف الدراسة الحالية إلى تحديد الخصائص النمائية المميزة لأطفال الحضانة الموهوبين من خلال إعداد مقياس تقدير الخصائص النمائية لأطفال الحضانة الموهوبين: وتكونت عينة الدراسـة من (400) طفل وطفلة تتراوح أعمارهم من 3 إلى4 سنوات من حضانات محافظة بنى سويف. واستخدمت الباحثة المنهج (الوصفى): و استخدمت الباحثة أدوات عدة وهى اختبار الرسم (لجودإنف - هاريس): و مقياس تقدير الخصائص النمائية لأطفال الحضانة الموهوبين (إعداد الباحثة): و قائمة سمات الأطفال المبتكرين فى مرحلة ما قبل المدرسة (3-5) سنوات (إعداد محمود عبد الحليم منسي): و أسفرت النتائج إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين درجات الأطفال علي مقياس تقدير الخصائص النمائية لأطفال الحضانة الموهوبين و درجاتهم على قائمة سمات الأطفال المبتكرين فى مرحلة ما قبل المدرسة. التنبؤ بالسمات الابتكارية على قائمة سمات الأطفال المبتكرين فى مرحلة ما قبل المدرسة من خلال أبعاد مقياس تقدير الخصائص النمائية لأطفال الحضانة الموهوبين: كما أشارت إلى وجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين درجات الأطفال على مقياس تقدير الخصائص النمائية لأطفال الحضانة الموهوبين و بين درجاتهم على مقياس الذكاء

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.