header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

علاقة الأطر الأيديولوجية للمواقع الإلكترونية و الصحفية المصرية بعناصر بنية خطاب الاستشارات الاجتماعية / ليلى على على حلاوة ؛ إشراف محمود خليل : محرز غالى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ليلى على على حلاوة : 2018Description: 479ورقة ؛ 30سمOther title:
  • The relationship of the ideological frames of the egyptian journalistic websites and websites to the elements of the discourse structure of social consulting [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة Summary: هدفت الدراسة إلى تحليل العلاقة بين الإطار الأيديولوجى (الأفكار و الرؤى و القيم و القناعات الخاصة بالقائم بالاتصال و المؤسسة الإعلامية التابع لها) و عناصر بنية خطاب الاستشارات الاجتماعية (البراهين و الحجج و الأطر المرجعية و القوى الفاعلة): وذلك فى خمسة مواقع صحفية و إلكترونية: (الأهرام - الأخبار - مجلة الزهور - موقع إسلام أون لاين - موقع بص و طل). و خلصت الدراسة إلى أن شخصية الكاتب المسؤول عن أبواب الاستشارات بالمواقع الصحفية: و السياسة التحريرية بالمواقع الإلكترونية: تعد من أبرز العوامل التيى تؤثر على خطاب الاستشارات الاجتماعية. و كشفت النتائج أن الإطار الأيديولوجى لمواقع الدراسة قد أثر على أجندة القضايا التى تم التركيز عليها فى مقابل القضايا الأخرى التى تم تجهيلها فى خطاب الاستشارات: كما أظهرت النتائج اختلاف رؤية القائمين على صفحات و أبواب الاستشارات فيما يتعلق بتناولهم لنفس القضايا: خصوصا قضية الزواج الثانى: كما أثر الإطار الأيديولوجى على طبيعة الأطروحات التى تم التركيز عليها فى كل قضية: و كذلك نوع الأسانيد المستخدمة (دينية-علمية- اجتهاد شخصى -...): كما أظهرت النتائج أن السمات المنسوبة للفاعلين تعكس الخلفية الأيديولوجية لمستشارى المواقع عينة الدراسة. و أظهرت النتائج تأثر استعمال اللغة بخطاب الاستشارات بالصراع الأيديولوجى بمواقع الدراسة: كما عكس خطاب الاستشارات الاجتماعية فكرة الهيمنة فى النصوص الإعلامية من قبل منتجى الخطاب
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.02.M.Sc.2018.لي.ع (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025153000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.02.M.Sc.2018.لي.ع (Browse shelf(Opens below)) 25153.CD Not for loan 01020100025153000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.02.M.Sc.2018.دي.م مُحدِّدات توظيف صحافة البيانات فى المواقع الإخبارية المصرية و العالمية : دراسة للمضمون و القائم بالاتصال / Cai01.15.02.M.Sc.2018.سا.م مدى التزام المواقع الإلكترونية بالضوابط القانونية و الأخلاقية للحق فى الخصوصية : بالتطبيق على عينة من المواقع فى مصر و المملكة المتحدة / Cai01.15.02.M.Sc.2018.سا.م مدى التزام المواقع الإلكترونية بالضوابط القانونية و الأخلاقية للحق فى الخصوصية : بالتطبيق على عينة من المواقع فى مصر و المملكة المتحدة / Cai01.15.02.M.Sc.2018.لي.ع علاقة الأطر الأيديولوجية للمواقع الإلكترونية و الصحفية المصرية بعناصر بنية خطاب الاستشارات الاجتماعية / Cai01.15.02.M.Sc.2018.لي.ع علاقة الأطر الأيديولوجية للمواقع الإلكترونية و الصحفية المصرية بعناصر بنية خطاب الاستشارات الاجتماعية / Cai01.15.02.M.Sc.2018.مح.إ اعتماد رجال الأعمال على وسائل الاتصال و علاقته بتشكيل اتجاهاتهم نحو الاستثمار فى الصعيد : دراسة ميدانية / Cai01.15.02.M.Sc.2018.مح.إ اعتماد رجال الأعمال على وسائل الاتصال و علاقته بتشكيل اتجاهاتهم نحو الاستثمار فى الصعيد : دراسة ميدانية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة

هدفت الدراسة إلى تحليل العلاقة بين الإطار الأيديولوجى (الأفكار و الرؤى و القيم و القناعات الخاصة بالقائم بالاتصال و المؤسسة الإعلامية التابع لها) و عناصر بنية خطاب الاستشارات الاجتماعية (البراهين و الحجج و الأطر المرجعية و القوى الفاعلة): وذلك فى خمسة مواقع صحفية و إلكترونية: (الأهرام - الأخبار - مجلة الزهور - موقع إسلام أون لاين - موقع بص و طل). و خلصت الدراسة إلى أن شخصية الكاتب المسؤول عن أبواب الاستشارات بالمواقع الصحفية: و السياسة التحريرية بالمواقع الإلكترونية: تعد من أبرز العوامل التيى تؤثر على خطاب الاستشارات الاجتماعية. و كشفت النتائج أن الإطار الأيديولوجى لمواقع الدراسة قد أثر على أجندة القضايا التى تم التركيز عليها فى مقابل القضايا الأخرى التى تم تجهيلها فى خطاب الاستشارات: كما أظهرت النتائج اختلاف رؤية القائمين على صفحات و أبواب الاستشارات فيما يتعلق بتناولهم لنفس القضايا: خصوصا قضية الزواج الثانى: كما أثر الإطار الأيديولوجى على طبيعة الأطروحات التى تم التركيز عليها فى كل قضية: و كذلك نوع الأسانيد المستخدمة (دينية-علمية- اجتهاد شخصى -...): كما أظهرت النتائج أن السمات المنسوبة للفاعلين تعكس الخلفية الأيديولوجية لمستشارى المواقع عينة الدراسة. و أظهرت النتائج تأثر استعمال اللغة بخطاب الاستشارات بالصراع الأيديولوجى بمواقع الدراسة: كما عكس خطاب الاستشارات الاجتماعية فكرة الهيمنة فى النصوص الإعلامية من قبل منتجى الخطاب

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image