دور وسائل الاتصال الحديثة فى حملات التسويق السياسى : دراسة تطبيقية على الحملة الانتخابية الأمريكية لباراك أوباما 2012/ سارة طارق جابر الجوهرى ؛ إشراف سامى طايع : نرمين خضر
Material type:
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.03.M.Sc.2018.سا.د (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025154000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.03.M.Sc.2018.سا.د (Browse shelf(Opens below)) | 25154.CD | Not for loan | 01020100025154000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
تتحدد مشكلة الدراسة فى التعرف على دور وسائل الاتصال الحديثة فى حملات التسويق السياسى: و قد استخدمت الباحثة نظرية التسويق السياسي؛ لأنها شرط ضروري لوصف الظواهر: و على نموذج استراتيجيات الاتصال الذى يعد أساس الاعتماد على وسائل الاتصال الحديثة التى أصبحت مصدرًا للتفاعل مع الناخبين. تنتمي هذه الدراسة إلى البحوث الكيفية؛ حيث تعتمد على منهج تحليل المضمون الكيفى للموقع الخاصة بحملة أوباما الانتخابية (2012): و استخدام المقابلات المتعمقة بالتطبيق على عينة عمدية قوامها (19) مفردة من الخبراء و الأساتذة فى مجال الإعلام و السياسة. و توصلت الباحثة إلى مجموعة من النتائج: منها: قدرة الوسائل الاتصالية الحديثة خاصةً الإنترنت و الهاتف المحمول فى تحقيق الاتصال الفعال بين المرشحين السياسيين و الناخبين. الدور الفعال لمضمون الرسائل الاتصالية فى الوسائل الاتصالية الحديثة كالهاتف المحمول و الإنترنت خاصةً المواقع الاجتماعية فى القدرة على جذب أكبر قدر من الناخبين المحتملين. أصبح التسويق السياسى سمة أساسية فى الحملات الانتخابية و فى صناعة صورة الرئيس. تعد وسائل الاتصال الحديثة من خلال استخدام نظرية التسويق السياسى من الأدوات المتاحة للمرشحين السياسيين: فباستخدامها استطاع المرشحون التأثير على سلوك الناخبين
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.