header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

دور وسائل الاتصال الحديثة فى حملات التسويق السياسى : دراسة تطبيقية على الحملة الانتخابية الأمريكية لباراك أوباما 2012/ سارة طارق جابر الجوهرى ؛ إشراف سامى طايع : نرمين خضر

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سارة طارق جابر الجوهرى : 2018Description: 182 ورقة : مثيليات ؛ 30سمSubject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: تتحدد مشكلة الدراسة فى التعرف على دور وسائل الاتصال الحديثة فى حملات التسويق السياسى: و قد استخدمت الباحثة نظرية التسويق السياسي؛ لأنها شرط ضروري لوصف الظواهر: و على نموذج استراتيجيات الاتصال الذى يعد أساس الاعتماد على وسائل الاتصال الحديثة التى أصبحت مصدرًا للتفاعل مع الناخبين. تنتمي هذه الدراسة إلى البحوث الكيفية؛ حيث تعتمد على منهج تحليل المضمون الكيفى للموقع الخاصة بحملة أوباما الانتخابية (2012): و استخدام المقابلات المتعمقة بالتطبيق على عينة عمدية قوامها (19) مفردة من الخبراء و الأساتذة فى مجال الإعلام و السياسة. و توصلت الباحثة إلى مجموعة من النتائج: منها: قدرة الوسائل الاتصالية الحديثة خاصةً الإنترنت و الهاتف المحمول فى تحقيق الاتصال الفعال بين المرشحين السياسيين و الناخبين. الدور الفعال لمضمون الرسائل الاتصالية فى الوسائل الاتصالية الحديثة كالهاتف المحمول و الإنترنت خاصةً المواقع الاجتماعية فى القدرة على جذب أكبر قدر من الناخبين المحتملين. أصبح التسويق السياسى سمة أساسية فى الحملات الانتخابية و فى صناعة صورة الرئيس. تعد وسائل الاتصال الحديثة من خلال استخدام نظرية التسويق السياسى من الأدوات المتاحة للمرشحين السياسيين: فباستخدامها استطاع المرشحون التأثير على سلوك الناخبين
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2018.سا.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025154000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2018.سا.د (Browse shelf(Opens below)) 25154.CD Not for loan 01020100025154000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.03.M.Sc.2018.زي.ت تأثير البيئة الثقافية على القيم المتضمنة فى الإعلانات التجارية العربية و الدولية / Cai01.15.03.M.Sc.2018.زي.ت تأثير البيئة الثقافية على القيم المتضمنة فى الإعلانات التجارية العربية و الدولية / Cai01.15.03.M.Sc.2018.سا.د دور وسائل الاتصال الحديثة فى حملات التسويق السياسى : دراسة تطبيقية على الحملة الانتخابية الأمريكية لباراك أوباما 2012/ Cai01.15.03.M.Sc.2018.سا.د دور وسائل الاتصال الحديثة فى حملات التسويق السياسى : دراسة تطبيقية على الحملة الانتخابية الأمريكية لباراك أوباما 2012/ Cai01.15.03.M.Sc.2018.لم.إ استخدام المراهقات لشبكات التواصل الاجتماعى و الإشباعات المتحققة : دراسة على عينة من طالبات المدارس الثانوية / Cai01.15.03.M.Sc.2018.لم.إ استخدام المراهقات لشبكات التواصل الاجتماعى و الإشباعات المتحققة : دراسة على عينة من طالبات المدارس الثانوية / Cai01.15.03.M.Sc.2018.مح.أ أخلاقيات الإعلان و مدى تطبيقها فى إعلانات الجمعيات الأهلية : دراسة ميدانية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

تتحدد مشكلة الدراسة فى التعرف على دور وسائل الاتصال الحديثة فى حملات التسويق السياسى: و قد استخدمت الباحثة نظرية التسويق السياسي؛ لأنها شرط ضروري لوصف الظواهر: و على نموذج استراتيجيات الاتصال الذى يعد أساس الاعتماد على وسائل الاتصال الحديثة التى أصبحت مصدرًا للتفاعل مع الناخبين. تنتمي هذه الدراسة إلى البحوث الكيفية؛ حيث تعتمد على منهج تحليل المضمون الكيفى للموقع الخاصة بحملة أوباما الانتخابية (2012): و استخدام المقابلات المتعمقة بالتطبيق على عينة عمدية قوامها (19) مفردة من الخبراء و الأساتذة فى مجال الإعلام و السياسة. و توصلت الباحثة إلى مجموعة من النتائج: منها: قدرة الوسائل الاتصالية الحديثة خاصةً الإنترنت و الهاتف المحمول فى تحقيق الاتصال الفعال بين المرشحين السياسيين و الناخبين. الدور الفعال لمضمون الرسائل الاتصالية فى الوسائل الاتصالية الحديثة كالهاتف المحمول و الإنترنت خاصةً المواقع الاجتماعية فى القدرة على جذب أكبر قدر من الناخبين المحتملين. أصبح التسويق السياسى سمة أساسية فى الحملات الانتخابية و فى صناعة صورة الرئيس. تعد وسائل الاتصال الحديثة من خلال استخدام نظرية التسويق السياسى من الأدوات المتاحة للمرشحين السياسيين: فباستخدامها استطاع المرشحون التأثير على سلوك الناخبين

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image